مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها
آخر تحديث GMT 05:35:54
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

مزودة بنافذة تكشف كواليس إعداد المضيفات لوجبات الطعام

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

شركة بريطانية تطور مفهوم أول بوتيك فندق على متن طائرة
لندن - سليم كرم

صمَّمت شركة "سيموربويل" اللندنية أول فندق بوتيك على متن طائرة لما يعرف بمستقبل الدرجة الأولى للمسافرين، ممن يبحثون عن مستويات من الفخامة والخصوصية، وتتميز تلك المقصورة بنظام خدمة ذكي يستشعر حاجات الركاب ويلبيها قبل طلبها. وجاء تصميم الشركة في ست غرف خاصة كل منها تمتلك بابًا قابلاً للطي ومقعد أو أريكة تطوى على شكل سرير وشاشة تلفزيون قياس 42 إنشًا يمكن أن تكون أكبر شاشة تلفزيون على متن طائرة، مع نظام خدمة ذكي يهدف لاستباق حاجات الركاب.

وقدم هذا التصميم لطائرة إيرباص أيه380 والتي تعتبر أكبر طائرة ركاب في العالم، وتمتلك أجنحة عملاقة وتستهدف الركاب الأثرياء أو الأزواج الذين يبحثون عن الخصوصية ولا يريدون أن يزعجهم الآخرين أثناء سفرهم لمسافات طويلة.


مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

ووجدت الشركة أن هناك رغبة في مسح أجرته على الركاب لتوفير خدمات أرقى واستخدمته في إعادة تعريف الدرجة الأولى بطريقة مستوحاة من الفنادق ولكن على مساحة أقصر، ورشحت المقصورة لجائزة الكريستال المرموقة في الحفل الذي سيجرى الأسبوع المقبل في معرض الطائرات في هامبروغ.

ويقدم التصميم أربع كابينات بسرير منفرد واثنين من السرير المزدوج في ما يشبه خيارات الفنادق، والذي يعطي مرونة أكبر لشركات الطيران، وتحتوي الغرفة المزدوجة على سرير كبير وستكون أرخص من لو حجز الزوجين في غرفتين منفصلتين على متن الطائرة.

وستحتوي الكابينة أيضًا على مساحة لتخزين الأمتعة اليدوية ومساحة لتعليق الملابس وأدراج للأمتعة الشخصية ومجموعات للراحة وكمبيوتر لوحي للتحكم في وظائف الغرفة مع طاولة كبيرة للتخزين.

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها


مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

وسيتمكن الركاب ومستخدمو المقصورة من التحكم في الطيران والترفيه من خلال الجهاز اللوحي وبيئة المقعد والوقوف والإضاءة والوصول إلى الإنترنت، وكل مقعد سيصمم ليناسب حجم راكبه قبل صعوده إلى الطائرة، وتمتاز أيضًا بالتكنولوجيا الذكية من خلال أجهزة استشعار تستبق حاجات المسافر وتلبيها قبل أن يطلبها، ولكن بقيت معظم أخبار هذه النقطة طي الكتمان لحماية براءة الاختراع خلال المناقشات مع العملاء المحتملين.

وكشف المؤسِّس المشارك في الشركة اللندنية، ديك باول، عن مثال واحد أن أي نقرة خفيفة على الباب أو أي صوت صغير للمضيفات فإن المقصورة ستوقف تلقائيًا الفيلم الذي كان يشاهده الراكب، وعند استئناف الفيلم فإنه سيعود 10 ثواني إلى الخلف تلقائيًا حتى لا تفوت المشاهد أيّة لحظة منه.مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

وترسل المقصورة إشارة إلى المضيفات عندما يقوم الركاب في الليل إلى الحمام كي تنتظره بمنشفة ساخنة أو كوب من الماء عند خروجه من المرحاض، وسيتمكن الركاب من دخول الأجنحة عبر ردهة على شكل حرف أس وجدار مضلع أفقي مستوحى من المطاعم المعاصرة، وسيمتلك ركابها نافذة تسمح لهم بمعرفة ما يدور وراء الكواليس أثناء إعداد المضيفات لوجبات الطعام.

وتابع باول "الفارق الرئيسي حول هذا المفهوم هو المرونة التي يقدمها لكل شركات الطيران والركاب من خلال الاختيار فهناك خيارات للمسافر وحيدًا أو مع العائلة أو مع الزوجة، وإن كان هناك طفل فهناك المزيد من المساحة لكل خيار، فالمسافر لا يشتري مقعدًا بل يشتري مساحة"، ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاق هذه الميزة ولكنها تعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها



 فلسطين اليوم -

اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday