مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزودة بنافذة تكشف كواليس إعداد المضيفات لوجبات الطعام

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

شركة بريطانية تطور مفهوم أول بوتيك فندق على متن طائرة
لندن - سليم كرم

صمَّمت شركة "سيموربويل" اللندنية أول فندق بوتيك على متن طائرة لما يعرف بمستقبل الدرجة الأولى للمسافرين، ممن يبحثون عن مستويات من الفخامة والخصوصية، وتتميز تلك المقصورة بنظام خدمة ذكي يستشعر حاجات الركاب ويلبيها قبل طلبها. وجاء تصميم الشركة في ست غرف خاصة كل منها تمتلك بابًا قابلاً للطي ومقعد أو أريكة تطوى على شكل سرير وشاشة تلفزيون قياس 42 إنشًا يمكن أن تكون أكبر شاشة تلفزيون على متن طائرة، مع نظام خدمة ذكي يهدف لاستباق حاجات الركاب.

وقدم هذا التصميم لطائرة إيرباص أيه380 والتي تعتبر أكبر طائرة ركاب في العالم، وتمتلك أجنحة عملاقة وتستهدف الركاب الأثرياء أو الأزواج الذين يبحثون عن الخصوصية ولا يريدون أن يزعجهم الآخرين أثناء سفرهم لمسافات طويلة.


مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

ووجدت الشركة أن هناك رغبة في مسح أجرته على الركاب لتوفير خدمات أرقى واستخدمته في إعادة تعريف الدرجة الأولى بطريقة مستوحاة من الفنادق ولكن على مساحة أقصر، ورشحت المقصورة لجائزة الكريستال المرموقة في الحفل الذي سيجرى الأسبوع المقبل في معرض الطائرات في هامبروغ.

ويقدم التصميم أربع كابينات بسرير منفرد واثنين من السرير المزدوج في ما يشبه خيارات الفنادق، والذي يعطي مرونة أكبر لشركات الطيران، وتحتوي الغرفة المزدوجة على سرير كبير وستكون أرخص من لو حجز الزوجين في غرفتين منفصلتين على متن الطائرة.

وستحتوي الكابينة أيضًا على مساحة لتخزين الأمتعة اليدوية ومساحة لتعليق الملابس وأدراج للأمتعة الشخصية ومجموعات للراحة وكمبيوتر لوحي للتحكم في وظائف الغرفة مع طاولة كبيرة للتخزين.

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها


مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

وسيتمكن الركاب ومستخدمو المقصورة من التحكم في الطيران والترفيه من خلال الجهاز اللوحي وبيئة المقعد والوقوف والإضاءة والوصول إلى الإنترنت، وكل مقعد سيصمم ليناسب حجم راكبه قبل صعوده إلى الطائرة، وتمتاز أيضًا بالتكنولوجيا الذكية من خلال أجهزة استشعار تستبق حاجات المسافر وتلبيها قبل أن يطلبها، ولكن بقيت معظم أخبار هذه النقطة طي الكتمان لحماية براءة الاختراع خلال المناقشات مع العملاء المحتملين.

وكشف المؤسِّس المشارك في الشركة اللندنية، ديك باول، عن مثال واحد أن أي نقرة خفيفة على الباب أو أي صوت صغير للمضيفات فإن المقصورة ستوقف تلقائيًا الفيلم الذي كان يشاهده الراكب، وعند استئناف الفيلم فإنه سيعود 10 ثواني إلى الخلف تلقائيًا حتى لا تفوت المشاهد أيّة لحظة منه.مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها

وترسل المقصورة إشارة إلى المضيفات عندما يقوم الركاب في الليل إلى الحمام كي تنتظره بمنشفة ساخنة أو كوب من الماء عند خروجه من المرحاض، وسيتمكن الركاب من دخول الأجنحة عبر ردهة على شكل حرف أس وجدار مضلع أفقي مستوحى من المطاعم المعاصرة، وسيمتلك ركابها نافذة تسمح لهم بمعرفة ما يدور وراء الكواليس أثناء إعداد المضيفات لوجبات الطعام.

وتابع باول "الفارق الرئيسي حول هذا المفهوم هو المرونة التي يقدمها لكل شركات الطيران والركاب من خلال الاختيار فهناك خيارات للمسافر وحيدًا أو مع العائلة أو مع الزوجة، وإن كان هناك طفل فهناك المزيد من المساحة لكل خيار، فالمسافر لا يشتري مقعدًا بل يشتري مساحة"، ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاق هذه الميزة ولكنها تعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها مقصورة طيران بنظام استشعار رغبات الركاب وإجابتها قبل طلبها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday