أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها "المداخن المذهلة" و"ممر العمالقة كوزواي"

أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم

تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة
لندن ـ ماريا طبراني

يكتشف أندرو إيمز، محرر صحيفة "إكسبريس" البريطانية، خمسة من التكوينات الطبيعية الأكثر إثارة حول العالم لوضعها على قائمتك للأماكن التي تجب زيارتها.

المداخن المذهلة - تركيا
من 1،495 جنيها إسترلينيا لمدة 14 يوما
يحتلف هذا المكان في كابادوكيا اختلافا كبيرا عن أي منظر طبيعي قد تراه، وهذه هي التكوينات الطبيعية التي ليس لها مثيل تستحق الزيارة، وتُظهر لنا الطبيعة تكويناتها المدهشة، ثم نخلق أسبابا مذهلة بنفس القدر لسبب وجودها. تقول الأسطورة إن هذه النتوءات والتكوينات الموجودة في كابادوكيا التركية ارتفعت بأشكالها العضوية لأن الجنيات تحت الأرض كانت بحاجة إلى مداخن، لكن التفسير الفعلي أقل إثارة للاهتمام لكن ما هو رائع هو الطريقة التي جذبت بها تلك التكوينات الصخرية أجيالا من السكان المحليين لبناء المنازل حولها وحتى الكنائس في الداخل. 
اقرا ايضـــا: 

استمتعي برحلة استثنائية مليئة بالمغامرات في صحراء المغرب

كابادوكيا هي محطة رئيسية في مسار رحلة اكتشف تركيا للشركة السياحية On The Go Tours، بتكلفة تبدأ من 1،495 جنيها إسترلينيا لمدة 14 يوما، بما في ذلك الإقامة والنقل ومعظم الوجبات.

التكوينات الصخرية "أولورو"- أستراليا
من 480 جنيها إسترلينيا لمدة ليلتين
تأتي صخرة "أولورو" على رأس المواقع السياحية في أستراليا التي تزخر بالكثير من المناطق الجميلة التي تجذب السياح من مختلف بلدان العالم، وترتفع في الإقليم الشمالي لأستراليا، والتي تعد مكانا جذابا خاصة عند شروق الشمس وغروبها، عندما تتغير لونها للون الأحمر، بالإضافة إلى كونها تكوينا جيولوجيا رائعا، فإنها ذو أهمية روحية كبيرة لمجتمع السكان الأصليين، وعلى الرغم من قرار منع تسلقها من أكتوبر من هذا العام فإنها ستظل تتمتع بشعبية كبيرة، نظرا إلى أن المناطق النائية المجاورة لها بها وفرة من المجاري المائية والكهوف الصخرية التي تحمل لوحات السكان الأصليين.

وتبلغ تكلفة رحلة المغامرة التي تستمر 3 أيام مع شركة Trailfinders، بدءا من أليس سبرينغز القريبة، وتناول الطعام تحت النجوم والمشي مع دليل من السكان الأصليين، من 480 جنيها إسترلينيا.

ممر العمالقة كوزواي- شمال أيرلندا
الدخول يبدأ من 11 جنيها إسترلينيا
من أكبر المناطق جاذبية في أيرلندا الشمالية وهي جزء من فناء على شاطئ البحر صممته الطبيعة من 40000 عمود من البازلت السداسي، متشابكا مثل مربعات البازل العملاقة، بعض هذه الأعمدة عالية، بعضها الآخر منخفض وفي أماكن تكون متناسقة للغاية.

 التفسير العلمي يدور حول تبريد الحمم البركانية، في حين أن السكان المحليين يؤمنون أن العملاق فين ماكول Finn McCool أراد الوصول إلى أسكتلندا، لذلك قرر إنشاء طريقه الخاص.

سيجيريا- سري لانكا
من 1599 جنيها إسترلينيا لمدة ثمانية أيام
تسيطر سيجيريا على سهول ضخمة من الصخور المتحجرة التي يبلغ ارتفاعها 656 قدما من بركان قديم، تآكلت البقية منه منذ فترة طويلة، وتسيطر سيجيريا على السهول المركزية الساخنة في سريلانكا. الصخرة هي أحد مواقع اليونسكو وهي جزء من المثلث الثقافي لسري لانكا، الذي يربط بين المقاعد السابقة للحضارات القديمة.

يُعتقد بأن سيجيريا، أو صخرة الأسد، هي مركز مملكة كاسابا التي لم تدم طويلا، مع بقايا قصر حصن متقن على القمة، تكملها حدائق ذات مناظر طبيعية وحمامات سباحة.

هذه واحدة من المحطات الرئيسية في جولة Hayes & Jarvis Classic Ceylon المرافقة بدءا من 1،599 جنيها إسترلينيا بما في ذلك الرحلات الجوية ومعظم الوجبات.

غراند كانيون أو الأخدود العظيم- الولايات المتحدة
من 859 جنيها إسترلينيا لمدة سبع ليالٍ
من الصعب تصديق ذلك عند الوقوف على حافة غراند كانيون بعمق ميل واحد وعرض 18 ميلا في الأراضي القاحلة بأريزونا، إنه تم نحت كل هذا من خلال نهر واحد فقط، وهناك تغير كبير في درجة الحرارة بين كل طرف من أطراف الوادي والنظام بأكمله لدرجة أنه يخلق مناخا خاصا بشكل كبير. لذلك، على سبيل المثال، في حين تنخفض درجات الحرارة على الحافة الشمالية إلى مستوى قياسي أقل من 30 درجة مئوية، فقد ترتفع أيضا إلى مستوى 49 درجة على الطريق السريع عند نهر فانتوم رانش وإن لم يكن في نفس الوقت! 
يُعد السفر بالطائرة أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للوصول إلى هناك، من خلال شركة American Cy's Self-Drive Canyon Adventure، ابتداء من 859 جنيها إسترلينيا، بما في ذلك تأجير السيارات والرحلات الجوية والإقامة.
قد يهمـــك أيضـــا: قائمة لتسع عشرة رحلة في أجمل بقاع العالم لعشاق المغامرة في عام 2019

"حافة العالم" الأكثر شهرة بين المواقع السياحية في المملكة السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday