الستائر إضافة ضرورية تمنح المنزل في أجواء الصيف الحارة انتعاشًا حقيقيًا
آخر تحديث GMT 12:56:33
 فلسطين اليوم -

تضفي لمسة وتحفة فنية في أرجاء البيت فضلًا عن حجب أشعة الشمس

الستائر إضافة ضرورية تمنح المنزل في أجواء الصيف الحارة انتعاشًا حقيقيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الستائر إضافة ضرورية تمنح المنزل في أجواء الصيف الحارة انتعاشًا حقيقيًا

لمسة الستائر في المنزل
مراكش - ثورية ايشرم

تعتبر الستائر لمسة مهمة في الديكور المنزلي لما تضفيه من إضافة جمالية وتحفة فنية لـغرف المعيشة واستقبال الضيوف، فضلُا عن منعها أشعة الشمس من الدخول، تزيد أناقة الفضاء وتمنحه الجمالية المطلوبة لاسيما إذا تم تنسيقها بشكل أنيق مع الأثاث.

ولا يمكن الاستغناء عن الستائر في جميع فضاءات المنزل، فلمسة الستارة مهمة جدًا رغم اختلافها من فضاء إلى آخر، حيث تتطلب بدورها التركيز والدقة عند اختيارها لتكون مناسبة للفضاء الذي ستوضع فيه وللحصول على الستارة المناسبة لغرف النوم لا يتطلب ذلك سوى بعض الخطوات البسيطة لتحقيق الأناقة المطلوبة والرفاهية الفخمة في مختلف غرف النوم في المنزل.

وينبغي عند اختيار ستارة غرفة نوم الأطفال الالتفات إلى ذوق الطفل إذا كان ما بين 8 فما فوق إذ يجب استشارته وتحسيسه بأن له دور مهم في اختيار أثاث غرفته حتى وإن تعلق الأمر بالستارة، أما إذا كان ما يزال طفلا صغيرا ولا يعي كثيرا فهنا يبقى الاختيار للأبوين اللذان يختاران الستارة المناسبة للغرفة حسب الألوان الأثاث.

ويفضل دوما اعتماد ستارة غرفة نوم الأطفال قريبة من ذوق الأطفال الصغار باختيارها تحتوي على رسومات الطبيعة والأشجار وبعض الحيوانات الأليفة أو شخصيات كارتونية يحبها الطفل أو يمكن اعتماد ستارة تحتوي على رسوم الكواكب والنجوم، أو لعبة معينة يحبها الطفل ككرة القدم بالنسبة للذكور أو دمى وأدوات التزيين بالنسبة إلى الفتاة، ويفضل أن تكون الستارة قريبة من ألوان الأثاث الذي غالبا ما يحمل لمسة جنس الطفل إما ذكرا أو أنثى.

وينصح خبراء الديكور إذا تعلق الأمر بستارة غرفة نوم الكبار بالاختيار حسب ذوق الأفراد، حيث يجب تنسيق الستارة بشكل دقيق مع الأثاث وألوان الغرفة حتى يتم الحفاظ على جماليتها وتناسقها بشكل مميز، إذ يمكن اعتماد الستارة متناسقة مع ألوان الغرفة واختيار اللون الأقل ظهورا فيها واعتماده في الستارة، مثلا إذا كانت الغرفة تمزج بين اللون الأحمر والأبيض فيفضل اختيار اللون الأقل ظهورًا كالأحمر مثلا واعتماده في الستارة مع لمسات من الأبيض كخطوط خفيفة أو طبعات صغيرة من الورود وغيرها من اللمسات.

ويوصي الخبراء: "إذا كانت الغرف تحتوي على الكثير من الألوان فهنا ينبغي اعتماد ستارة من اللون الأبيض أو البيج كونها من الألوان التي تتماشى مع مختلف الألوان والأثاث سواء كان عصريا أو تقليديا أو كلاسيكيا، ويفضل أن تكون الستارة بعيدة كل البعد عن الرسوم والطبعات ومختلف الإضافات التي تزيدها ازدحاما لاسيما إذا كانت الغرفة تحتوي على أكثر من لون واحد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الستائر إضافة ضرورية تمنح المنزل في أجواء الصيف الحارة انتعاشًا حقيقيًا الستائر إضافة ضرورية تمنح المنزل في أجواء الصيف الحارة انتعاشًا حقيقيًا



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday