المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

أسواق مونتينيغرو ومراكش تسعى إلى تطوير ملحقاتها الرياضية والترفيهية

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

شقة في باريس
لندن - كاتيا حداد

يبحث الكثير من الناس قضاء عطلة شتوية تحت الشمس الدافئة، بينما يفكر البعض الآخر في شراء منزل للعطلات لاسيما وأن سوق العقارات ما زال دون الذروة التي بلغتها أسعاره العام 2007 في الكثير من الأسواق وخاصة فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وتعتبر المنازل البريطانية على ساحل المتوسط أو تلك الموجودة في المناطق الريفية الفرنسية من أكثر منازل العطلات الشتوية المناسبة.

وتمتلك تلك المدن مجموعة من بيوت العطلات الجميلة على الرغم من كون الأسعار فيها أعلى من المناطق الريفية وتكلفة تشغيلها من حيث الضرائب، إلا أنها تغري في ذات الوقت خاصة إذا كانت تقع في برشلونة أو أمستردام أو باريس أو روما، ففي باريس يمكن للراغبين شراء شقة مكونة من غرفة واحدة في واحدة من المناطق المعروفة مثل الباتسيل مقابل 450 ألف يورو، ويبلغ سعر الشقة المماثلة في برشلونة 300 ألف يوورو في آل بورن، وباعت إحدى الوكالات العقارية شقة مكونة من غرفتي نوم وحمّامين في برشلونة مع شرفة جنوبية بـ725 ألف يورو.

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

وتعتبر سوق العقارات في ميامي ضمن الأغلى في العالم، وهي تجذب الأثرياء فقط، فهم يتدفقون لشراء الشقق في الأبراج الجديدة على شاطئ البحر، وتحديدًا في بال هاربور، والتي يبلغ سعرها نحو 5 ملايين دولار.

ولا يمكن قضاء العطلة من دون بعض أنواع الأنشطة التي تحتاج وجود ملعب للتنس وصالة للألعاب الرياضية أو ملعب للغولف في متناول اليد، لذلك تسعى أسواق مونتينيغرو ومراكش إلى تطوير المزيد من الملحقات الرياضية في مدنها السياحية، ويشير الوكيل العقاري تايلور إسبانا إلى أنه كلما زادت التسهيلات الرياضية في المدن السياحية، كلما زاد سعر إيجار شقة العطلات.

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

ويميل البعض إلى شراء منزل عطلاتهم الخاص الذي تحيط به مثل هذه التسهيلات، وتعتبر السوق الإسبانية أفضل اختيار في هذا المجال مثل عقارات بي جي أي كاتالونيا، التي تبعد ساعة شمالًا عن برشلونة وتضم ملعب للغولف وآخر للفروسية، ومثلها مورسيا لا مانغا كلوب التي تمتلك ملعب للتنس وكرة القدم والغولف، أو ألميريا ديزارت سبرينغ التي يمتلك فيها ناقد الكريكت الإنجليزي السابق إيان بوثام شقة، ويتراوح سعرها بين 358 ألف و710 ألف يورو للشقق ذات الثلاث غرف.

وتمتلك مساكن تينيريفي أباما الفاخرة التي تشرق عليها الشمس طوال العام شققًا بسعر 250 ألف يورو ملحق بها ملعب للتنس وآخر للغولف ومنتجع صحي، أو مساكن بربادوس التي تضم ملعب للغولف والتنس وصالة ألعاب رياضية وتقدم فيلات مكونة من 4 غرف نوم تكلف 1.45 مليون دولار.

وتعد فرنسا سوقًا مثالية لعقارات العطلات لمن يسعى إلى منزل دائم للمعيشة بعد التقاعد، إلى جانب البرتغال ومالطا وقبرص، وتتيح هذه الدول الكثير من الخيارات، وأوضح وكيل العقارات كلير كومبس أن مدينة اليكانتي الإسبانية على ساحل المتوسط في الجنوب تعتبر مكانًا مثاليًا للمنتجعات السياحية.

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

ويقدر سعر الشقة التي تحتوي 3 غرف نوم و3 حمامات بنحو 350 ألف يورو، بينما تتكلف الشقة ذات غرف النوم الأربع مع حوض سباحة في وادي البوب شمال كوستاريكا 499 ألف يورو، كما تجذب منطقة الغراف في كوستاريكا المتقاعدين بشكل خاص، لاسيما لأن ضرائبها تبلغ السفر على المعاشات التقاعدية، ويبلغ سعر الشقة المكونة من 3 غرف نوم نحو 600 ألف يورو.

ويسعى بعض الناس إلى الحصول على الطمأنينة من مشاريع التطوير العقارية، إذ أكد جيرمي رولاسون من شركة جبال الألب للقارات أنه بيعت مساكن فيربير في جبال الألب مقابل 3 مليون يورو، وأن الاستثمار في ذلك المكان يعتبر بعيد الأمد فالكثير من الفنادق تسعى لفتح أفرع لها مثل فور سيزونز وريتز كارلتون ويو دبليو، وأطلقت منتجعات أمان حديثًا أول مجموعة سكنية متكاملة في جمهورية الدومنيكان، والتي تدعى أمانيرا وتحتوي على ملعب للجولف، واشترى بعض الناس في مناطق أمان الثلاث في البحر الكاريبي وآسيا وأوروبا ليحظوا بموسم متكامل.

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية

أما مراكش وكرواتيا فتعدان سوقًا للعقارات للأشخاص الاثرياء من خلال عدد من الفيلات مع غرف للضيوف ومناطق ترفيهية في الهواء الطلق، ويبلغ سعر الفيلا على الساحل الكرواتي الناشئ، والتي تضم 5 أو 4 غرف نوم مع حمام سباحة وشرفة واسعة، نحو 900 ألف يورو في جزيرة براك وفي غوبروفنيك، وستطلق شركة سافليس البريطانية هذا الربيع 3 مشاريع جديدة تباع فيها الشقة بنحو 450 ألف يورو، فيما الفيلا ذات الـ6 غرف نوم تعرض للبيع في بيناهافيس في ماربيا بسعر 5 ملايين يورو مع حمّام سباحة داخلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية المنازل البريطانية على ساحل المتوسط ضمن أبرز الوجهات لقضاء العطلات الشتوية



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday