بيت من صخور الغرانيت دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال
آخر تحديث GMT 05:36:35
 فلسطين اليوم -

يشبه إلى حد كبير منازل المسلسل الكرتوني القديم "فلينستون"

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

منزل "كازا دو بيندو"
لشبونة - ناجي دياب

يتميز منزل "كازا دو بيندو" أو بيت الصخرة الواقع في جبال "فافي" شمال البرتغال، بكونه بيتًا من صخور "الغرانيت" يشبه إلى حد كبير بيوت المسلسل الكرتوني القديم "فلينستون" الشهير، ولكن جاذبيته تتجاوز التشابه بينه وبين المنازل الحجرية، فهذا المنزل فيه أبواب ونوافذ مضادة للرصاص وحمام سباحة.

ويقع المنزل على ارتفاع 2600 قدم على الجبل، وكانت تستخدمه إحدى العائلات كبيت عطلات لها، ولكنه تحول إلى نقطة جذب سياحي، ثم أصبح في النهاية متحفًا محليًا صغيرًا لآثار وصور المنطقة، ولم يعرف السبب وراء طلب أصحابه الأصليين أن تكون نوافذ وأبواب المنزل مضادة للرصاص.

بيت من صخور الغرانيت دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

وتمكن المصور البرتغالي ريكاردو أوليفيرا ماتيوس من التقاط عدد من الصورة للمنزل غير العادي الذي يبلغ طوله 16.5 أقدام.

وأفاد ريكاردو: "بنيت جدران وأساسات وسقف البيت من أربع صخور كبيرة عام 1972، واستمر بناء المنزل لمدة عامين، وهو مجهز جيدًا، برغم غياب الكهرباء، فالمنزل يحتوي على مدفأة وحمام سباحة مقتطع من صخرة كبيرة".

وأضاف: "أصبح المنزل مزارًا للسياح نظرًا لتصميمه غير العادي، وانسجامه مع الطبيعة، وحظيت بفرصة التجول في المنزل لبضع دقائق والتعرف على مالكه عندما كنت صغيرًا، وأتذكر أنني أعجبت كثيرًا بالهندسة المعمارية والمنظر المحيط بالمنزل".

ويعد مسلسل "فلينستنون" الكرتوني الأميركي واحدًا من أشهر مسلسلات الكرتون التي أنتجها ويليان هنا وجوزيف باربيرا، واستمر بين 1960 و1966، وكان واحدًا من أطول سلسلة رسوم متحركة أسبوعية حتى جاءت سلسلة "سبمسون" عام 1997 وكسرت رقمه القياسي.

بيت من صخور الغرانيت دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت من صخور الغرانيت دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال بيت من صخور الغرانيت دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday