تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن
آخر تحديث GMT 18:22:13
 فلسطين اليوم -

توسعت لتشمل الجدران والأحواض وأثاث المنزل

تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن

تصاميم "الخرسانة"
لندن - ماريا طبراني

طغى حضور الخرسانة بقوة على "مهرجان التصميم في لندن" المنتشر في جميع أنحاء المدينة، وبالغ عشاق التصميم في إظهار سعادتهم بالأسطح غير الكاملة وابتهاجهم بطابعها الرصين الهادئ، ولم تكن الخرسانة في تصميمات الأرضية فقط، لكن في الجدران والأحواض وأثاث المنزل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن المصممين يحبون العمل مع هذه المواد المتنوعة، التي يمكن أن تتجسد على أي شكل، وتوفر الكثير من التنوع والاحتمالات في الشكل النهائي واللون، كما أنها وسيلة لإضافة الصفات العضوية على حجر طبيعي، باللعب في شكله النهائي.

وتفسر فكرة هذا المعرض لجوء المهندسين المعماريين في المناطق الحضرية في الستينات إلى تصاميم مجنونة، وخلق أدغال مترامية الأطراف من الخرسانة،  في إنشاء المباني العامة ومراكز المدن في جميع أنحاء البلاد، ويبدو حاليا أن هناك تراجعا في الشعور بالانزعاج إزاء هذه الفكرة، وأصبح هناك استعداد للتجارب الخرسانية مرة أخرى.

وتأتي التصاميم الخرسانة هذه المرة مختلفة، بعد التركيز على جودة عناصرها بمزجها مع غيرها من المواد اللينة، ويقول متخصص الأثاث الخرساني الفرنسي كزافييه دوفور في ليون بيتون إن "هذا هو الاتجاه الصناعي، لكن الخرسانة أكثر فلزية وأحلى من الخشب والمعدن"، وأضاف بيتون الذي يعمل مع المصممين على الأشياء غير عادية، أن "الخرسانة محايدة جدا ومتميزة على نحو  دائما ما يعطي قيمة إضافية لكل شئ يحيط بها". وتابع: "خشب البلوط والخرسانة يتماشيان مع بعضها بشكل جيد للغاية، كما أن الخرسانة والمعدن، بطبيعة الحال، متطابقان، فضلا عن أن الخرسانة والبلورسين الأبيض متماشيان مع بعضها جيدا أيضا".

وصنعت شركة "Lowinfo" بالمملكة المتحدة، قطعا من الخرسانة مصممة ومخصصة لعملاء معينين مثل "Urban Outfitters" and "Aesop"، الذي تجمع الأشياء الفخمة. فشركة "Lowinfo " تشهد زيادة في الطلب على المصنوعات الأنيقة من الخرسانة في البيوت، فهي تسعد بتوفير منتجات طبيعية للمطابخ والحمامات على نطاق متناغم. وكانت الشركة ارتبطت بذكاء مع شركة "فولا" من الدول الأسكندنافية لتوريد ألوان كهربائية وإكسسوارات مناسبة للخرسانة. ورحبت الصحيفة بعودة الخرسانة من جديد، وتجربتها على أن نبقى على إضاءتها ولا نعتبرها جامدة وقاتمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن تجدد موضة التنويعات الخرسانية في تصميم منشآت لندن



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday