خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام
آخر تحديث GMT 09:18:51
 فلسطين اليوم -

لأنها تلعب دورًا هامًا وتساهم في فتح شهية أفراد الأسرة

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

الألوان المشرقة في غرف الطعام
مراكش - ثورية ايشرم

تعتبر غرفة الطعام من الفضاءات التي تجتمع فيها أفراد الأسرة، وتقضي معظم الأوقات أثناء تناول الوجبات اليومية، ما يتطلب أن تكون أنيقة وغاية في الجمالية وتجمع مجموعة من اللمسات الراقية والفاتنة التي تحقق أذواق أفراد الأسرة جميعًا، وتجعلهم يقبلون على الغرفة بصدر رحب والاستمتاع بمختلف الأطباق المقدمة لهم من قبل الأم.

وينصح خبراء الديكور، كل الراغبين في تأثيث هذا الفضاء وتزيينه وتجديد إطلالته باعتماد مجموعة من اللمسات الأنيقة التي تنطلق أولًا باعتماد الألوان المشرقة التي يحبها الأفراد، وتساهم في منحهم الانتعاش والراحة أثناء تناول الطعام، فضلًا عن العامل الأساسي، وهو أنها تساهم في فتح الشهية، والإقبال على تناول مختلف الوجبات والاستمتاع بها رفقة الأفراد جميعًا، لاسيما أنّ الألوان تلعب دورًا مهمًا أيضًا في منح الإنسان نفسية إما راحة وحيوية أو العكس، وهذا ما يعتمد عليه مهندسو الديكور بشكل أساسي في تجديد الديكور في كل موسم على حدا.

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

وتعددت الألوان التي دخلت بقوة إلى موضة تصميم ديكور غرفة الطعام لموسم 2016، والتي جاءت أنيقة وغاية في الجمالية والتي تبرز بين الأحمر بدراجاته الذي يعتبر من الألوان الدافئة، إذ يمكن اعتماد هذا اللون في الجدران مع مزجه بالأبيض أو الأسود أو الرمادي في الأثاث كاختيار طاولة الطعام باللون الأسود والكراسي باللون الأحمر، كما يمكن اعتماد مجموعة من الإكسسوارات والديكورات كاللوحات الفنية وأباجورات الإضاءة ولمسات تزيين الطاولة من اللونين المعتمدين معًا في الغرفة، ويشترط اعتماد اللون الأحمر الذي يعتبر الرئيسي في ديكور الغرفة.

كما أنّ من بين الألوان التي ينصح بها خبراء الديكور هو البرتقالي الذي يعد من بين الألوان التي تمنح الهدوء ويمنح نفسية الأفراد الراحة والانتعاش، ويمكن مزجه إما مع اللون البني أو الأصفر أو الأبيض فهي ألوان راقية، وتتماشى معه بكثرة وتزيد المكان إطلالة راقية، لا سيما إذا تم تنسيقه مع مجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تمنح المكان رقة وجمالية راقية وخاطفة للأنظار.

وجاء اللون الأصفر الأخضر كذلك من ضمن الألوان التي يمكن اعتمادها في غرفة الطعام، وذلك باعتماده في الجدار الرئيسي للغرفة مع اعتماد اللون الأبيض في باقي الجدران، أو استخدام ورق الحائط الذي يحمل لمسات وخامات من الطبيعة الخضراء ويزيد من جمالية المكان، واستخدام هذا اللون ممزوجًا بمجموعة من الألوان التي تتماشى معه كالأصفر أو البني أو الأبيض في الطاولة والكراسي ومجموعة الديكورات والإكسسوارات التي تعتبر أباجورات الإضاءة من بينها.

كما يمكن اعتماد ستارة وسجاد يتوفران على خامات هذا اللون المنعش الذي يعد من الألوان المريحة للعين والنفسية، لا سيما أنه لون الطبيعة والبيئة الخضراء التي يفضلها الأفراد ويقبلون عليها بشكل كبير، لا سيما في فصل الشتاء حيث تفتقر معظم الفضاءات للمسات الخضراء المنعشة، ويكفي فقط تنسيق القطع للحصول على غرفة طعام مميزة تزيد من جمالية المنزل، وتمنح الأفراد الفرصة لتناول الأطباق في جو حميمي وعائلي تجتمع فيه أفراد الأسرة أو العائلة بطريقة مميزة وممتعة.

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام



 فلسطين اليوم -

تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday