خطوات سهلة وأفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار خلال شهر رمضان
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

يوصي خبراء الديكور بأشكال تليق بالأسرة بعد يوم شاق من الصوم

خطوات سهلة وأفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار خلال شهر رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات سهلة وأفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار خلال شهر رمضان

تزيين مائدة الإفطار
مراكش_ثورية ايشرم

ينصح خبراء الديكور بأن تكون مائدة الإفطار مجهزة ومرتبة وغاية في الأناقة، حتى تناسب شهر رمضان وتكون في مستوى العائلة، ولا يتعلق الأمر فقط بالمأكولات المتنوعة والمختلفة، بل يعتمد تزيين الطاولة وترتيبها على خطوات عدة يمكن تطبيقها لجعل المائدة غاية في الجمال:

أولًا: اختيار الأواني المتناسقة والمميزة التي تجتمع فيها الألوان نفسها واعتمادها على طاولة الإفطار كالصحون والكؤوس والفناجين ومختلف القطع الأخرى التي يمكن اعتمادها على طاولة إفطار رمضان ويفضل أن تكون بلمسة تقليدية كالزخارف والنقوش التي تمتاز بها بعض الأواني سواء كانت من السيراميك أو الزجاج ، أو الكريستال والتي يجب ترتيبها بشكل متناسق على طاولة إفطار تحتوي على غطاء مميز وأنيق ومناديل خاصة لهذا الشهر يفضل أن تكون عليها تطريزات تقليدية أو خاصة بشهر رمضان كالهلال والنجوم مثلا.

ثانيًا: يجب عدم إغفال لمسة الفوانيس الرمضانية التي يفضل اقتناء مجموعة صغيرة الحجم منها وترتيبها على طاولة الإفطار بشكل مرتب ومتناسق للحصول على توازن في الطاولة غير مبالغ فيه، إضافة إلى اعتماد لمسة الشموع التي تضفي نوعًا من التميز والجاذبية والحنين العائلي، والتي يفضل أن تكون بألوان مختلفة وتحتوي على زخارف ونقوش تقليدية أو آيات قرآنية أو أدعية تعطي الجمالية الروحية للمائدة وتمنح المكان أناقة وتميزًا.

ثالثًا: استخدام الزهور في تزيين الطاولة ويفضل اقتناء مجموعة منها من اللون الأبيض أو الأحمر ووضعها في قلب الطاولة إما في زهرية عريضة أو أخرى طويلة للحفاظ على التناسق في الطاولة وجعلها غاية في الجمالية والتألق.

إضافة إلى مجموعة من الإكسسوارات التي يمكن اعتمادها في فضاء الطاولة كتعليق الأهلة أو النجوم في السقف واستخدام أباجورات تقليدية عبارة عن فوانيس كبيرة تمنح الإضاءة المميزة للمكان والتي يمكن أضافتها في زوايا الطاولة، لاسيما عند استقبال الضيوف الذين يلاحظون الاهتمام المميز بتزيين الطاولة وجعلها مناسبة لاستقبالهم ولقضاء أيام رمضان بتألق وتميز.        

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات سهلة وأفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار خلال شهر رمضان خطوات سهلة وأفكار بسيطة لتزيين مائدة الإفطار خلال شهر رمضان



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday