معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن
آخر تحديث GMT 13:20:50
 فلسطين اليوم -

يتمتع بألوان خلابة وأنماط مبهرة ويعدّ مصدر إلهام للمصممين

معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن

أعمال فنية لسكان أستراليا الأصليين في لندن
كانبيرا ـ ريتا مهنا

مع كل هذه الألوان التي تأسر العينين والأنماط والأنسجة، فلا عجب أن يصبح فن سكان أستراليا الأصليين مرغوبًا فيه، كما يقدر خبراء بأن هذا الفن تاريخي أيضًا وكان يمارس منذ 40,000 عام، فهو مثل خريطة أستراليا تنبض بالحيوية بداية من الصخور وحتى مصادر المياه والجبال وصولاً إلى لبحر، فالفن الخاص بسكان أستراليا الأصليين يرتبط بالطبيعة حولهم ويروي الكثير من القصص عن أجدادهم فضلاً عن نقل الكثير من المعرفة حول البلدة التي ينبع منها ذلك الفن الذي تأتي الكثير من الأعمال لتمثل فلسفة دينية تحكم حياة هؤلاء السكان الأصليين وتعرف باسم "الحلم".

معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن

وأقامت "دار سوثبي" للمزادات في لندن، وتحديداً في بوند ستريت، أول طرح لهذه الأعمال الفنية التي تعود لسكان أستراليا الأصليين خلال الشهر الماضي، وكانت الأسعار تتراوح بين 1,500 إلى 80,000 جنيه إسترليني، وكانت الأعمال الفنية المعاصرة للسكان الأصليين معروضة العام الماضي في الأكاديمية الملكية في أستراليا، ويمكنك أن ترى بعض الأمثلة الملونة إلى جانب لوحات النباح التاريخية فضلاً عن تنورة من ريش طائر "إيمو" التي أرسلت إلى أميرة ويلز للاحتفال بزواجها عام 1863 وذلك في معرض المتحف البريطاني حيث المكان المخصص لعرض فن سكان استراليا الأصليين.

وأطلقت الشركة الفرنسية للأثاث "بيير فري" أخيرًا، مجموعة من الأقمشة والتي كان فن السكان الأصليين مصدر إلهام لها بحيث جاءت الألوان متنوعة من لون الصدئ البرتقالي، البني المترب وكذلك الأقمشة التي ينطوي تصميمها على تعريجات ودوائر تفرض شعور قبلي إلى جانب أقمشة الكتان المطرزة يدويًا تسمانيا مع زخارف ترجع لفن السكان الأصليين وتأتي من خلال ثلاثة ألوان بدءا من لون المرجان وحتى الأسود ولون الرمال ( 225,60 جنيه إسترليني للمتر الواحد ).

معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن

ويوجد أيضاً نمط "Oceanie" الدائري متعدد الألوان من شركة "ديترويت" والذي يضفي لمسة رائعة على وسادة أو غطاء لمقعد وتتراوح تكلفة المتر الواحد منه 189 جنيه إسترليني، شركة "سبونفلاور" التي تقوم بطباعة الأقمشة وفقًا للطلب المقدم عبر الإنترنت على موقعها تقدم عدة تصاميم متأثر بالفن الخاص بالسكان الأصليين فيما تأتي الأسعار متنوعة.

وعلى جانب آخر فإن "انثربولوجيا" تعرض وسادة يطلق عليها "Ceplok" بسعر يبدأ من 44,9 جنيه إسترليني، بينما قماش وسادة "إيكيا" باللونين الأبيض والاسود تأتي بسعر 4 جنيهات إسترليني، بينما "Furle rug" بنمط مماثل يأتي بسعر 30 جنيهًا إسترلينيًا.

أما جينيفر التي تشتهر بمعرضها الذي يأسر العيون تقوم ببيع لوحات لفن السكان الأصليين المعاصر بسعر يبدأ من 500 وحتى 40,000 جنيه إسترليني.

معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن معرض يضم أعمالًا فنية تاريخية لسكان أستراليا الأصليين في لندن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday