مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ
آخر تحديث GMT 13:06:09
 فلسطين اليوم -

اتهموا المُطوّرين العقاريين بتصميم المنشآت الرَثّة التي تناسب دول العالم الثالث

مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ

مزرعة سوهو الفاخرة
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر نادي مزرعة سوهو الملاذ الريفي المثالي والأنيق للمشاهير والملوك من جميع أنحاء العالم، فهو يقع في قرية غريت تيو في مقاطعة أوكسفوردشير جنوب شرق إنجلترا، وشمالي العاصمة لندن بحوالي 60 كم.. ولكن مع كل هذه الشهرة، إلا أن النادي قد أزعج جيرانه في المناطق الريفية المجاورة، بعد الإعلان عن خطط لبناء عشرة أكواخ صغيرة على طراز حظيرة الخنازير، لاستخدامها كغرف نوم إضافية للضيوف.

مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ

ويزعم الجيران أن الأكواخ الجديدة المصنوعة من الخشب والصفيح، ليست ملائمة للنادي الخاص الأنيق والمملوكة لشركة "شيبينج نورتون سيت" المتخصصة في الإعلام والسياسة، بل تناسب "دول العالم الثالث"، معربين عن قلقهم من أن تلك الأكواخ قد تؤدي إلى زيادة الكثافة المرورية في الريف المزدحم بالفعل بالسيارات الفاخرة الأنيقة المملوكة لأعضاء النادي القادمين من لندن.

مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ

ويعد النادي جزءًا من سلسة نوادي "سوهو هاوس" للأعضاء المُهمين الذين يعملون في وسائل الإعلام والصناعات الإبداعية، وهو مؤسس من قبل رجل الأعمال نيك جونز، وزوج المذيعة الشابة كيرستي يونغ، ومن أشهر ضيوفه وأعضائه، الأمير هاري وحبيبته ميغان ماركل، اللذين أمضيا عطلة نهاية الأسبوع في النادي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتلقى خطط البناء الجديدة معارضة محتدمة من شخصيات كثيرة، ربما أبرزها القاضي تشارلز هاريس، الذي صرّح في وقت سابق بأن الأكواخ "غير لائقة تمامًا"، مطالبًا الأسباب التي دفعت المجلس المحلي للموافقة على بناء أكواخ من الصفيح "في هذه المنطقة الحضرية الفاخرة".

مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ

وأضاف هاريس، الذي يسكن بالقرب من نادي سوهو: "يبدو أنّ المطورين العقاريين يُفضّلون بناء المنشآت الرثة المعدنية التي تشبه تلك الموجودة في جنوب أفريقيا، ومما لا شك فيه أنهم يرون أن هذا الأمر عاديًا، ولكن إذا كان أعضاء النادي يُفضّلون النوم في تلك الأكواخ فعليهم النوم في أماكن أخرى" وذكر روبرت ماسي، كاتب وأمين أبرشية ويستكوت المجاورة للنادي، أن "زيادة الكثافة المرورية أصبحت ملحوظة للغاية منذ افتتاح مزرعة سوهو، خاصة من قبل راكبي الخيول والدراجات الهوائية. ويبدو أن ضيوف مزرعة سوهو لم يعتادوا القيادة على طرق جانبية صغيرة، وأغلبهم لا يحترمون الأنشطة الريفية".

وتابع: "المزرعة أنيقة في المساء وهي المكان الذي تود أن تذهب إليه لقضاء عطلتك الأسبوعية، وهي مكلفة للغاية، وقد اعتدنا أن نرى السيارات الفارهة وهي تزورها، إلا أن طرق الريف الضيقة غير قادرة على استيعاب مزيد من السيارات" وتم افتتاح أولى نوادي سوهو في العاصمة لندن عام 1995، أما مزرعة سوهو في قرية غريت تيو، فتم افتتاحها في 2015، على موقع مساحته 100 فدان، يقع داخل مثلث "كاست ولدز" الذهبي المُقسم بين "شيبينج نورتون"، وشركة "بورفورد"، و"ستو"، وهو أيضًا موطن لعديد من المشاهير والسياسيين الأعضاء في سلسة نوادي سوهو.

وكان من بين حضور حفل افتتاح المزرعة، رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون وزوجته سامنثا، والممثل البريطاني الشهير إيدي ريدماين، والمغنية بالوما فايث، وعارضة الأزياء البريطانية، ديزي لوي وتضم المزرعة في الوقت الراهن 40 كوخًا خشبيًا مخصصين للضيوف بداخلها حمامات مستقلة، بالإضافة إلى غرف داخل المزرعة الرئيسة، التي تضم صالة رياضية وصالون ومسابح داخلية وخارجية ومطاعم ومقاهي وملاعب تنس، فيما يتنقل الضيوف في أرجاء المزرعة باستخدام سيارات نقل الحليب التي كانت تستخدم في خمسينات القرن الماضي، وهناك أيضًا مدرسة لتعليم الطهي، ومتجر للأدوات الزراعية، وصالة سينما.

وتبلغ تكلفة عضوية المزرعة نحو 1200 جنيه إسترليني، وهي مفتوحة كذلك للضيوف غير الأعضاء لكن الدخول بأولوية الحجز المسبق، فيما يقول الملاك إن هناك "حاجة متزايدة" لبناء أماكن إقامة إضافية في المزرعة، يقابلها "ضرورة تجارية" لزيادة العائدات لتوفير عائد على الاستثمار الذي يفوق 72 مليون جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ مزرعة سوهو الفاخرة في جنوب شرق إنجلترا تزعج جيرانها ببناء 10 أكواخ



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين

GMT 20:10 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

"البوت" ذو الأربطة يتربع على عرش موضة شتاء 2019

GMT 02:58 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

دومينيك حوراني تُعلن عن فخرها بالمُشاركة في "سرايا حمدين"

GMT 00:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الشلن الصومالي مقابل الجنية المصري السبت

GMT 12:37 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب تناسب العودة الي الجامعة وتتلائم مع شخصيتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday