أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعقد في سون هاوس البيت الكلاسيكي الجديد لدوق ودوقة نورثمبرلاند

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

ورق حائط من نوع "أونيكس" منتصميم دانيال هيث
لندن ـ ماريا طبراني

يبدأ الشهر الجاري واحد من أكبر الأحداث المتعلقة بالديكور في بريطانيا، وذلك خلال مهرجان لندن للتصميم (من 17-25 أيلول / سبتمبر) هو ديكوريكس، الذي يعقد للعام الـ39، والذي يعرض التصميمات الراقية في سون هاوس، البيت الكلاسيكي الجديد لدوق ودوقة نورثمبرلاند، والذي يعطي بعض المؤشرات فيما يتعلق بمضمون المعرض فضلا عن الحشد.

ومع أكثر من 400 شركة تعرض تصميماتها ومنتجاتها، كان تركيزه منذ فترة طويلة على العلامات التجارية الداخلية الفاخرة التي يعشقها أثرياء غرب لندن، بالإضافة إلى مصممي الديكور الداخلي الذبن يعملون مع الميزانيات السخية، وخفف ديكوريكس في السنوات الأخيرة من رفاهيته، حيث أصبح أكثر معاصرة، تطورا كما أعطى الفرصة للمصممين المستقلين ليشاركوا به، فإذا كنت تحب الديكور الجميل الموضوع بشكل جيد، والأثاث، والتشطيبات، والمنسوجات والسجاد والخلفيات هذا هو الحدث المناسب لك. 

وفيما يلي ثلاثة من العارضين من الذين ستعرض أعمالهم في ديكوريكس.

دانيال هيث ستوديو
لقد مر عقد من الزمان تقريبا عندما ضرب دانيال هيث لأول مرة على وتر حساس مع نظيره غريب الاطوار لتصميم ورق الحائط، مع الطباعة الحريرية الحية التي تجمع بين الفيلة، الألعاب البهلوانية والشباب الجريء على أرجوحة الطيران، والتي حازت نجاحا كبيرا، ويقول خريج RCA: "عندما بدأت لأول مرة، صممت زوجين من المطبوعات على غرار السيرك، والتي لا تزال تلقى نجاحا لدى الناس حتى اليوم. ولم نحرص يوما على الإنتاج الضخم، فنحن نطبع كل شيء ليكون مناسبا من أجل عملائنا، والذي بإمكانهم تطبيقها بالوان محددة لمطابقة عينات الطلاء التي يختارها العملاء".

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

 ويبلغ سعر لفة ورق الحائط 250 جنيه استرليني، والتي قد تبدو شديدة الانحدار لورق الحائط، ولكن ليس عند النظر في الحرفية الحساسة للتصميمات، وقد حرص هيث على تصميم أسطح أكثر تنوعا منذ إطلاق مرسمه في التامستو، شرق لندن، في عام 2007، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى تأثير ماريا سبيك، المؤسسة المشاركة للشركة المعمارية ريتروفاس، وفي ديكوريكس، يعرض هيث مجموعة الأسطح المفصلة، والتي تتضمن سلسلة من التصاميم المحفورة على المرآة، اللوحات التي تباع بالمتر المربع. بالإضافة إلى مجموعة نسيج جديدة في أربعة ألوان مختلفة: الأصفر الخردل، النعناع، الذرة والشعاب المرجانية.

فيزيني آند تشن
يعرض فيزيني آند تشن تراث المستقبل في جناحه الخاص داخل ديكوريكس، مع مجموعة متنوعة والعمل الطليعي في تصميم الأثاث والزجاج والمنسوجات والسيراميك والإضاءة، فيزيني آند تشن هما ثنائي في التصميم، كما أنهما شركاء في الحياة بالتأكيد، وكانت كريستينا فيزيني في الكلية الملكية في لندن للفنون حينما التقت بصانع الخزف الإيطالي المولد، ستان تشن، الذي ينحدر من تايوان. بدآ العمل معا في عام 2013 وعملهما هو مزيج مثير للاهتمام من المواهب للزوجين: مزيج شعري شفاف منحوتا على الأوعية الخزفية المستوحاة من الأشكال النباتية، التي تصممها فيزيني، ثم تنصهر ليقوم تشن بالنقش عليها.

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

 قطع الإضاءة هي الأكثر إثارة للدهشة، حيث التوهج الداخلي الدافئ الذي يخلق الحياة داخل المنزل، فيزيني، التي بدأت عملية التصميم، تجد إلهامها تحت الماء، وإذا تعذر ذلك، تجده في البذور التي تجمعها من الحدائق النباتية، وتقول: "أنا أحب الغوص. لقد نشأت على بحيرة غاردا التي أذهب إليها كل أسبوع، لذلك استوحي تصميماتي مما أشاهده تحت الماء".

بوهو آند كو
أولئك الذين يتطلعون إلى توجيه نظرة بوهو رومانسية، الذين يحبون الوثائقية الشيك التي تلتقي مع النظرة الريفية التي تنكرك بالبلاد الإنجليزية، يجب أن يلقوا نظرة على جناج مصممي الجرافيك في بوهو آند كو في ديكوريكس. المدير الفني والمصورة باتي كوليستر قد رسخت بالفعل مكانة بيع الأثاث والإكسسوارات المنزلية على مدى السنوات ال 20 الماضية. في الآونة الأخيرة، قالت انها تشعبت بالمنسوجات، وثائق إعادة التحرير مثل لوحات متحف ريجكس من الأشجار والأزهار، وتحويلها إلى تصاميم مثيرة على البياضات، من المخمل والمخمل الفسكوزي، في ظلال المعاصرة القوية.

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم

وتقدم باتي المنسوجات المطرزة بالورود على خلفية داكنة، والتي تضيف سحرا خاصا على الأثاث الذي يصنع من تلك المنسوجات، سواء كان الأرائك أو السجاجيد أو الستائر، وحرصا منها على إضافة المزيد من التصاميم من الأرشيف الخاصة بها من الأقمشة العتيقة، تقول كوليستر: "هناك أكثر في الأدراج، لقد اشتريت بعض من الأوبيسون والتطريز الصيني"، جنبا إلى جنب مع مجموعة النسيج، أدخلت كوليستر أيضا "مكتبة" بأسعار معقولة جدا، ومجموعة من ولائم الطعام المدعومة بأزرار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم أفكار جذابة وأثاث جديد في معرض ديكوريكس في مهرجان لندن للتصميم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday