تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بهدف الاستفادة من أوراق الصحف والمجلات في الديكورات

تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة

القاهرة - فلسطين اليوم

رغم انتشار وسائل الإنترنت.. وسهولة الحصول على المعلومات التكنولوجية، لا تزال هناك فئة من السيدات يحرصن على شراء الصحف والمجلات، والاستمتاع بقراءتها مع فنجان القهوة الصباحي.ولا شكّ أن أوراق هذه المجلات أو الصحف ستنتهي "مهمتها" بعد أيام من تقليب صفحاتها، ويصبح مصيرها "سلّة المهملات".. ولكن، هل فكرت في إعادة تدوير هذه الأوراق وتحويلها لمفردات جماليّة وفنيّة تُزين أركان المنزل!

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تزودنا ببعض المعلومات والنصائح حول كيفية الاستفادة من أوراق الصحف والمجلاتلا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف، اجمعيها في صندوق، واحرصي على ترتيبها بشكل جيد، ليتم حفظها والرجوع إليها في أوقات الفراغ، ومن ثم تحويلها لمجسّمات فنية.

تمنحنا المشغولات الفنية من صنع اليدين، جمالية خاصة في المنزل، بالإضافة إلى راحة النفس، التي تتحقق من خلال العمل بها أو النظر اليها، وإعجاب الآخرين بها.تعتمد الأشغال اليدوية على الخيال والإبداع؛ حيث يظهر العمل الفني الذي يصنع حسب الصورة التي يراها من يصنعها في مخيلته، فيختار التصميم الذي يريد، وفق المساحة التي ستوضع بها.

 يمكنك متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإعادة تدوير المواد، ومنها: ورق الصحف والمجلات للاستفادة منها، ومن ثم طيّها ولفها بأشكال مختلفة متجانسة الألوان.

 من الأفكار الجميلة، طيّ أوراق الصحف والمجلات، فوق بعضها البعض، ثم لفها بشكل دائري بأحجام صغيرة، وتجميعها في برواز أو ساعة حائط أو إطار لإحدى المرايا... وهكذا.

 إذا أردتي التميّز بأعمالك، فأوراق الصحف غير الملوّنة هي خياركِ الأنسب، فيمكنك تجميعها معًا، وتحويلها للوحة فنية تعلو أريكة كلاسيكية يجاورها أصص نبات جميل.

 لا تحتاجين للعديد من الأدوات في إنجاز مشغولاتك الفنية من أوراق المجلات والصحف، فقط، "فرد السيلكون، المشرط، الكاوي، الغراء، الدهان، الألوان، اللكر".

 أطلقي العنان لأفكارك في تشكيل المرايا، ساعات الحائط، البراويز، غطاء "التيبل لامب"، الإكسسوارات، الموزاييك الذي يوضع على الأرض أو الحائط، التحف، وغيرها العديد.

 يُمكنك تزيين الصناديق والعلب الصغيرة بأوراق المجلات والصحف، وذلك "بتجعيدها" ومزجها مع قليل من الغراء، ومن ثم تثبيتها على أسطح الصناديق أو العلب.. وتلوينها فيما بعد، وستحصلين على نتائج مبهرة.

ويُمكن تطبيق ذات الأمر، "مزج الأوراق مع الغراء" وتثبيتها على الأبواب الخشبية في حديقة المنزل، أو الجدران، وحينها ستحوّلين المكان لمتحف تراثي من صنع يديكِ.

تعتمدُ جمالية المشغولات الفنية على الذوق والإتقان، فمثلاً صناعة اللامب شيد من ورق المجلات تحتاج لتناسق تام في إعدادها، فيجب أن يكون الورق الملفوف به فتحات للتهوية فلا تتجمّع الحرارة داخل اللامب شيد.

 يمكنك تشكيل أعمالك الفنية من الأوراق، بحسب طراز المنزل، سواءً أكان مودرن أو كلاسيك أو نيوكلاسيك، فهي تتماشى مع الجميع.

تدخل الأوراق والمجلات أيضًا، في صناعة أشكال مختلفة من السّلال بأحجام متعددة، ويجب مراعاة تناغم الألوان وتوازنها مع بعضها بعضًا، للشعور بالراحة والتوازن.

يقد يهمك ايضاً :

نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل تعرّفي عليها

تعرّفي على دهانات الديكور المُناسبة للمساحات الضيّقة في المنزل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 09:00 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

"الكسكسي" المغربي يقترب مِن تزيين قائمة التراث العالمي

GMT 05:34 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للنساء قبل شراء مفرش السرير لغرف النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday