تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف الاستفادة من أوراق الصحف والمجلات في الديكورات

تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة

القاهرة - فلسطين اليوم

رغم انتشار وسائل الإنترنت.. وسهولة الحصول على المعلومات التكنولوجية، لا تزال هناك فئة من السيدات يحرصن على شراء الصحف والمجلات، والاستمتاع بقراءتها مع فنجان القهوة الصباحي.ولا شكّ أن أوراق هذه المجلات أو الصحف ستنتهي "مهمتها" بعد أيام من تقليب صفحاتها، ويصبح مصيرها "سلّة المهملات".. ولكن، هل فكرت في إعادة تدوير هذه الأوراق وتحويلها لمفردات جماليّة وفنيّة تُزين أركان المنزل!

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تزودنا ببعض المعلومات والنصائح حول كيفية الاستفادة من أوراق الصحف والمجلاتلا تتخلّصي من أوراق المجلات والصحف، اجمعيها في صندوق، واحرصي على ترتيبها بشكل جيد، ليتم حفظها والرجوع إليها في أوقات الفراغ، ومن ثم تحويلها لمجسّمات فنية.

تمنحنا المشغولات الفنية من صنع اليدين، جمالية خاصة في المنزل، بالإضافة إلى راحة النفس، التي تتحقق من خلال العمل بها أو النظر اليها، وإعجاب الآخرين بها.تعتمد الأشغال اليدوية على الخيال والإبداع؛ حيث يظهر العمل الفني الذي يصنع حسب الصورة التي يراها من يصنعها في مخيلته، فيختار التصميم الذي يريد، وفق المساحة التي ستوضع بها.

 يمكنك متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإعادة تدوير المواد، ومنها: ورق الصحف والمجلات للاستفادة منها، ومن ثم طيّها ولفها بأشكال مختلفة متجانسة الألوان.

 من الأفكار الجميلة، طيّ أوراق الصحف والمجلات، فوق بعضها البعض، ثم لفها بشكل دائري بأحجام صغيرة، وتجميعها في برواز أو ساعة حائط أو إطار لإحدى المرايا... وهكذا.

 إذا أردتي التميّز بأعمالك، فأوراق الصحف غير الملوّنة هي خياركِ الأنسب، فيمكنك تجميعها معًا، وتحويلها للوحة فنية تعلو أريكة كلاسيكية يجاورها أصص نبات جميل.

 لا تحتاجين للعديد من الأدوات في إنجاز مشغولاتك الفنية من أوراق المجلات والصحف، فقط، "فرد السيلكون، المشرط، الكاوي، الغراء، الدهان، الألوان، اللكر".

 أطلقي العنان لأفكارك في تشكيل المرايا، ساعات الحائط، البراويز، غطاء "التيبل لامب"، الإكسسوارات، الموزاييك الذي يوضع على الأرض أو الحائط، التحف، وغيرها العديد.

 يُمكنك تزيين الصناديق والعلب الصغيرة بأوراق المجلات والصحف، وذلك "بتجعيدها" ومزجها مع قليل من الغراء، ومن ثم تثبيتها على أسطح الصناديق أو العلب.. وتلوينها فيما بعد، وستحصلين على نتائج مبهرة.

ويُمكن تطبيق ذات الأمر، "مزج الأوراق مع الغراء" وتثبيتها على الأبواب الخشبية في حديقة المنزل، أو الجدران، وحينها ستحوّلين المكان لمتحف تراثي من صنع يديكِ.

تعتمدُ جمالية المشغولات الفنية على الذوق والإتقان، فمثلاً صناعة اللامب شيد من ورق المجلات تحتاج لتناسق تام في إعدادها، فيجب أن يكون الورق الملفوف به فتحات للتهوية فلا تتجمّع الحرارة داخل اللامب شيد.

 يمكنك تشكيل أعمالك الفنية من الأوراق، بحسب طراز المنزل، سواءً أكان مودرن أو كلاسيك أو نيوكلاسيك، فهي تتماشى مع الجميع.

تدخل الأوراق والمجلات أيضًا، في صناعة أشكال مختلفة من السّلال بأحجام متعددة، ويجب مراعاة تناغم الألوان وتوازنها مع بعضها بعضًا، للشعور بالراحة والتوازن.

يقد يهمك ايضاً :

نصائح لترتيب غرفتك بذكاء للحصول على نوم أفضل تعرّفي عليها

تعرّفي على دهانات الديكور المُناسبة للمساحات الضيّقة في المنزل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة تعرّفي على نصائح تحويل أوراق المجلات والصحف إلى مفردات فنيّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday