أهم الأفكار لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لتضعيها كلها داخل غرفته بشكل مرتب وأنيق

أهم الأفكار لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم الأفكار لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

القاهرة - فلسطين اليوم

عند حملك سوف تنشغلين بتحضير الأشياء التي يحتاجها مولودك الجديد، من ثياب وحفاضات ومستحضرات تنظيف وغيرها، لتضعيها كلها داخل غرفته بشكل مرتب وأنيق، لكن الأمر الذي يجب عليك ألا تتناسيه هو التخطيط لديكور غرفة البيبي وتصميمها، كون غرفته هي العالم الأول الذي يدركه الطفل قبل أي عالم آخر.

أساسيات ديكور الغرفة للمولود الذكر والمولود الأنثى

لا شك أنك لا تتمنين لطفلك سوى غرفة هادئة وآمنة، تلبي احتياجاتك لتربية طفلك بشكل صحي ومريح، لذلك كأي غرفة من غرف المنزل عليك الاعتناء جيداً بتصميم غرفة طفلك المنتظر حتى تناسب عمره واحتياجاته المتعددة، لكن يجب الحرص جيداً على تجهيز غرفة الطفل قبل ولادته بفترة لا تقل عن شهر، حتى تخرج رائحة الطلاء واللاصق منها عبر تهويتها جيداً؛ فعند تجهيزك لغرفة طفلك لا شك أنك سوف تراعين جنسه، فللذكر متطلباته وللأنثى احتياجاتها.

غرفة الطفل الذكر

لون الغرفة وأثاثها: غالباً ما يتم اختيار الثياب الخاصة بالطفل الذكر باللون الأزرق أو الأخضر، كذلك غرفته، حيث يجب أن تكون خلفية الغرفة ذات لون يدل على جنسه وتكون متناسقة مع الأثاث أيضاً، فمن الجيد طلاء الحائط بلون أزرق مع اعتماد أثاث من ذات اللون، لكن باختلاف الدرجات أو اعتماد لون آخر يتناسق مع اللون السابق.

شكل السرير: غالباً ما يكون تصميم سرير الطفل الذكر أكبر من سرير الطفلة الأنثى، يمكنك أن تختاري سرير طفلك الذكر بشكل يشبه القارب، أو غيره من الاهتمامات التي يميل إليها الذكر بشكل عام، أما إن كنت تفضلين السرير العادي، يمكنك اختيار سرير عادي من الخشب غامق اللون.

اكسسوارات: دائماً تزيّن غرفة الأطفال باكسسوارات مختلفة، فعند بحثنا عن المناسب منها للذكر نرى أنه من الممكن أن تقومي ببعثرة بوالين من الهيليوم -على شكل كرة- في غرفته، أو حتى وضع عدة قوارب صغيرة الحجم على رفوف غرفته، مع تجهيز سلة العاب تتكون من الجنود والسيارات التي سيفضلها الأطفال الذكور.

غرفة الفلة الأنثى

لون الغرفة: عند حديثنا عن الأنثى أول ما يخطر في بالنا هو اللون الوردي، لعله السمة الأساسية التي تعبر عن الأنثى دون غيرها، كذلك هو الأمر بالنسبة للون غرفة الطفلة الأنثى، فلون طلاء الحائط أو ورق الجدران الوردي هو من أجمل الألوان التي يمكن اعتمادها لغرفة الأنثى، أما الأثاث فيمكن اختيار اللون الأبيض له، حيث يدل على النقاء والصفاء بالإضافة إلى تناسقه جداً مع اللون الوردي.

شكل السرير: ما أجمل أن تعتمدي لفتاتك سريراً يشبه سرير الأميرة سندريلا ببساطته ونعومته، فإن السرير الناعم بعقدة وردية اللون وفراش أبيض يعتبر السرير المثالي لطفلتك؛ لتحلم به أحلاماً سعيدة.

اكسسوارات: ليس هناك أكثر من الأمور التي تميل إليها الأنثى، يمكنك تعليق الفراشات أو الزهور في غرفة طفلتك؛ لتعطيها جمالاً بلمسة ناعمة، بالإضافة إلى تجهيز سلة ألعاب خاصة بها؛ تتكون من العروسات والدمى ناعمة الملمس.

أفكار وأشياء تزيد من جمال غرفة طفلك

سنعرض هنا بعض الأشياء التي تعتبر أساسية في غرفة الطفل، مع بعض الأشياء التي تعتبر كمالية لها، لكنها تضيف جمالاً وأناقة أكبر لغرفته، حيث تعطيها لمسة ذوق؛ يساهم في إبقاء الغرفة مرتبة وغير مبعثرة:

سرير الطفل أو الطفلة

إن سرير الطفل عنصر أساسي في غرفته، نظراً لأن الطفل يقضي فيه معظم وقته بعد ولادته، حيث يكون نائماً في أغلب الأوقات، لهذا لا تعتمدي على طريقة بعض الأمهات بالتربية في وضع الطفل على سريرها حتى ينام مع والديه بحجة أنه صغير ولا يستطيع النوم في سرير لوحده، واعلمي أن بعد تعويده على النوم معك ممكن أن يرفض لاحقاً أن ينام وحده، لذلك قومي بخطوة تأمين استقلاليتك عنه في النوم ولا تخافي.

خزانة ملابس الأطفال

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

لا شك أن الطفل يستهلك الكثير من الثياب نظراً لأنها تتسخ بسرعة أثناء تناوله الطعام، أو قد تتسخ أثناء تبوله على نفسه، لهذا تحضر الأم ملابس مختلفة للطفل من ثياب للخروج وثياب للمنزل وأخرى للنوم، بالإضافة إلى الثياب الداخلية، لهذا إن وجود خزانة في غرفة الطفل من الأشياء المهمة؛ حتى يتم ترتيب ثيابه وتنسيقها بشكل أنيق.

الكرسي الهزاز

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

يتساءل البعض عن أهمية كرسي الهزاز في غرفة الطفل خاصة في وجود السرير، ونحن نقول أن لكرسي الهزاز ميزات أيضاً مختلفة عن ميزات السرير، حيث يمكنك وضع طفلك بها ووضعها في غرفة الجلوس أثناء انشغالك بالعمل داخل المنزل، يمكنك أيضاً استخدامها عند ذهابك في نزهة مع عائلتك لتضعي طفلك بها أثناء جلوسك بالهواء الطلق، وذلك لسهولة حملها ونقلها.

لوحة حمل صورة طفلك

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

يا لها من فكرة جميلة أن تقومي بأخذ صورة تذكارية لطفلك بعد ولادته لتجعليها لوحة كبيرة تعلقيها على جدار غرفته، أما في حال كانت ألوان الغرفة تحدث ضجة ولا تتحمل ألوان إضافية على جدارها يمكنك جعل الصورة ثنائية اللون من أبيض وأسود فتبدو أنيقة وجميلة.

كيس من نوع القماش لحفظ حفاضات الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

من المزعج أن تتركي حفاضات طفلك الكثيرة - والتي لا يمكنك على الاستغناء عنها - مبعثرة في غرفته، يجب عليك أن تحافظي على ترتيب الغرفة بأن تشتري كيس قماشي تعلقينه على طرف السرير حتى تضعي الحفاضات داخله، فتحافظي على ترتيب الغرفة وتكسبي سهولة أكبر عند تغييرك لحفاضة طفلك بوجودها مباشرة.

سلة ألعاب الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

إن وجود الألعاب من أكثر المعالم التي تدل أن هذه الغرفة خاصة بطفل، فيمكنك استغلال فكرتها لتزيين الغرفة، من خلال إحضار سلة كبيرة ووضعها في زاوية غرفة الطفل وتنظيم الألعاب والدمى المختلفة بها، يمكنك أيضاً وضع بعض الدمى غير المؤذية على رفوف الغرفة، هنا عليك الانتباه إلى نوعية الألعاب التي تعطيها لطفلك حسب عمره حيث يجب أن تكون مناسبة لطفلك ولا تسبب له الأذى.

رفوف الإكسسوار والالعا

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

كما ذكرنا سابقاً عن الإكسسوار الذي يوضع في غرفة الطفل دالاً على جنسه، يجب أن نوفر بعض الرفوف العالية في الغرفة لنضع عليها تلك الاكسسوارات، كالدمى والعرائس والفراشات، أو سيارات السباق والقوارب.

طاولة أغراض الطفل

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

عليك تخصيص طاولة صغيرة أشبه بخزانة نوعاً ما، كي تضعي فيها كل الاحتياجات واللوازم الخاصة بالطفل من مستحضرات تنظيف، وسائل الاستحمام، زيت تدليك الجسم وكريمات ومراهم خاصة باحمرار جلد الطفل؛ حتى لا تتبعثر كل تلك الأدوات في أرجاء الغرفة.

الضوء الخافت

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

غالبية الأطفال يخافون من الظلام خاصة أثناء نومهم، لذلك إن وجود ضوء خافت في غرفة الطفل يعد من الأمور المهمة التي لا يمكنك نسيانها والتغاضي عنها، لا شك أن هناك الكثير من الأشكال التي يمكنك أن تختاريها لذلك الضوء حتى تضيفي لمسة جمال على ديكور الغرفة.

موسيقى الدمى

نصائح لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد

كما يعتاد الطفل على رائحة أمه التي تشعره بالهدوء والطمأنينة، قد يعتاد أيضاً على موسيقى معينة قد تشعره بذات الطمأنينة والهدوء أيضاً، لذلك استغلي هذه النقطة في استخدام الدمى التي توضع فوق مهد الطفل والتي تصدر أصوات موسي��ى هادئة، لتعويد طفلك على النوم على أنغام تلك الألحان، بالإضافة إلى أنها ستزيد من جمال الغرفة وأناقتها.

هكذا..نكون قد عرضنا خطوات مهمة في عالم الديكور والتصميم، حتى يمكنك تأمين غرفة أنيقة لطفلك تتناسب مع براءته وأحلامه، محققة استقلاليته منذ صغره، مجسدة لعالم جميل يستطيع طفلك أن يتأمله كل ليلة؛ ليرى ويكتشف كل ما يحيط به من ذوق وأناقة.

يقد يهمك ايضاً :

أبرز اتجاهات موضة الديكور في أثاث المنزل تعرّفي عليها

أفكار لتجعلين الراحة عنوانًا لمملكتكِ الخاصة تعرّفي عليها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم الأفكار لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد أهم الأفكار لاختيار ديكورات وأثاث غرفة المولود الجديد



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟

GMT 08:11 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لتعليم جدول الضرب لصغيرك

GMT 03:51 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سعد لمجرد يكشف عن طرح أغنية خلال الأيام المقبلة

GMT 11:50 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

قبرص اليونانية تقدم الكهرباء للشطر التركي بعد انقطاع التيار

GMT 15:43 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

سيارة بيجو RCZ R تمتاز بجمالها الساحر الخلاب

GMT 13:19 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة السورية رندة مرعشلي بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday