ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك
آخر تحديث GMT 22:44:53
 فلسطين اليوم -

نصائح الخبير الفرنسي في القطع القديمة

ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك

2 ستيورات باترسون
باريس - مارينا منصف

اعتاد الفنان ستيورات باترسون على أن توقفه الجمارك دائمًا وتسأله عما تحتوي شاحنته، وهو يجيب دائمًا " مجرد حفنة من التحف القديمة التي لا يريدها الفرنسيون." وتشمل عادة مجموعته المرايا الملطخة في بقع الزئبق وطاولات الحديقة، والأقمشة المرقعة وأكوام من أدوات المائدة البيضاء.

ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك

ويشير ستيوارت " أبحث دائمًا عن القطع التي تجمع بين الجمال والقبح معًا، إنها الجمالية التي أحبها والتي تبعث في الرعشة، فأنا لا أبحث عن تحف قديمة جميلة جدًا أو متوقعة ولا أبحث عن القطع المهمة بل أبحث عن القطع التي تمتلك شخصيات فريدة لها."

ويسافر ستيورات إلى فرنسا خلال موسم سوق التحف القديمة في شاحنته مرة واحدة على الأقل في الشهر كي يبحث عن القطع القديمة، ويبيع عادة القطع التي يعثر عليها للتجار حتى يضعوها في محلاتهم في السوق، ويشير " أحب هذا الجزء من العمل، التمثل في التشويق والمطاردة." ويستطيع أيضًا أي شخص أن يشتري منه مباشرة، إما في منزله الواقع في جنوب لندن والذي يضم ورشة العمل الخاصة به أو في كشك سوق القطع القديمة الشهري.

ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك

وفتش جامع القطع القديمة كل العالم بحثا عن القطع المميزة، ولكن تبقى فرنسا هي المفضلة بالنسبة له، ويوضح " أحب الخاصية المحلية لتلك البلاد، فالأحياء المجاورة لبعضها لا تنتج نفس الجبن ولا نفس الأثاث، فكل منطقة لها أسلوبها الخاص وموادها."

ويبدأ سوق التحف القديمة في فرنسا بحلول عيد الفصح وينتهي في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، في كل يوم أحد سيكون هناك سوق للبيع وسط البلدات أو القرى، وتابع ستيورات " إذا كنت تقود في فرنسا، ووجدت لافتة بألوان النيون مكتوب عليها سوق للتحف القديمة، فستجد هناك أفضل القطع القديمة المتاحة للبيع."

ويتيح موقع brocabrac.fr المبيعات التي ستحصل في كل منطقة وعادة ما تعطي فكرة عن حجم الحدث، ويؤكد باترسون " إذا كان هناك 25 معرضًا في الحدث الواحد فلن أنهض من فراشي، أما إذا كان هناك 250 معرضًا فسأنام في الشاحنة، كي أكون أول شخص."

وتقدم مجلة علاء الدين الفرنسية أيضًا سردًا لهذه المعارض وبعضًا من الصور وتخطيط المسار الذي يقود اليها، وينصح سيتورات الناس بشراء أي قطعة يحبونها، فهم لن يحصلوا على فرصة ثانية فمجرد أن يمروا عنها ستكون قد بيعت ولن يجدوا أشياء يحبونها مثلها، وإن لم يتفقوا على السعر مع البائع فعليهم أن يتركوها.

وتحتوي ورشته اللندنية على عدد من التحف مثل مصباح مكتب قابل للتعديل فرنسي يعود للقرن ال20 بتصميم كلاسيكي اشتراه مقابل 5 يورو، ولكن بعد إضافة القليل من التعديلات عليه سيصل سعره إلى600 أو 700 يورو، وبالتالي فهذا عنصر مثالي لستيورات كي يملأ به سيارته قبل أن يعود بها لبريطانيا، في الوقت الذي بدأت فيه المصابيح البريطانية بغزو الأسواق الفرنسية.

ويعمل باترسون في بريطانيا من استديو كان في الأصل مصنع حقائب في العصر الفيكتوري في كامبرويل لندن، تحت اسطبلات مرصوفة بالحصى، ويؤدي الاستديو إلى منزله، ويضع فوق موقده نجفة مصنوعة من الخشب والفضة وحاوية معدنية، وقطع أخرى تعود للقرن ال18، وينصح جامعي القطع القديمة بتنظيمها في المنزل للعرض حسب الملمس أو اللون، حتى يظهر جمالها.

ويحث جامعو القطع القديمة الناس على استخدام الأشياء الجميلة وإصلاحها عند كسرها فهذا يضيف إلى قيمتها، ويمتلك الرجل قائمة في البازرات التي يفضلها منها معرض أردينغلي أنتيك لجامعي التحف ويقع غرب ساسكس ويفتتح أربع مرات في السنة برسم دخول 20 جنيه استرليني، ومعرض صنبري انتيك في كيمتون بارك مع أكثر من 700 صالة عرض أخرى تعرض قطعها ثاني ثلاثاء وأخر ثلاثاء.

ويزور أيضًا معرض باترسي بوت ولندن سيفلايزت في صالات عرضه الداخلية والخارجية المفتوحة كل أحد والتي غالبًا ما تبيع بسعر التكلفة، ومعرض نيوارك الدولي للتحف في نوتينغمشير والذي يقدم مجموعة واسعة تعقد حوالي ستة مرات في السنة وأحدها المقبل بين 2-3 حزيران/يونيو.

ولا يغيب عن معرض شيبتون جينت فيلا في سومرست المشهور بأدوات الطبخ، ومعرضه التالي الأحد 17 تموز/يوليو، إلى جانب معرض ماليفرن فيلا الذي يقدم أيضا السيراميك والأواني الزجاجية في نفس المكان، وفي فرنسا يحب معرض ايل دو ري المفتوح على مدار السنة في لا فلوت معرض لو مارشيه في باريس الذي يضم أكثر من 400 كشك يعقد كل يومي سبت وأحد على مدار السنة، بالإضافة لمعرض برادي ردي ليل السنوي والذي يعقد بين 3-4 أيلول/سبتمبر، وريديري دي هوسمان الذي يعقد مرتين في السنة، ومؤخرًا معرض ليه بوس دو كنال في ليون الذي يعقد الأحد شمال شرق المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة والرقى

بليك ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - ستيروات باترسون يفضل اقتناء التحف الفريدة من متاجر الأنتيك
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine