مرسيدسبنز تطرح أولى سياراتها الكهربائية بحلول 2020
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وعدت بكل الميزات الفاخرة لمنافسة شركات أميركية فائقة

"مرسيدس-بنز" تطرح أولى سياراتها الكهربائية بحلول 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس-بنز" تطرح أولى سياراتها الكهربائية بحلول 2020

مرسيدس-بنز الألمانية
واشنطن - فلسطين اليوم

كشفت شركة مرسيدس-بنز الألمانية عن بدء إنتاج طراز EQC 400 الكهربائي بالكامل في ستوكهولم، ووعدت بكل الميزات الفاخرة المرتبطة بهذه الفئة من السيارات لمنافسة شركات أميركية فائقة، وذلك لتكون المحرك الأساسي لحركة البيع مرة أخرى بعد أن دخلت شركات معروفة على خط التنافس مع سيارات مرسيدس رباعية الدفع التي كانت تنفرد ببعض مميزاتها. وسيبدأ بيع EQC 400 الذي يفترض أنه النموذج الوحيد القادم إلى الولايات المتحدة في عام 2020.
عُرفت مرسيدس بنز، بتميزها في إنتاج سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، والتي بدأت بإطلاقها في عام 1998، مع سيارة M-Class (المعروفة الآن باسم GLE-Class) والتي دمجت منصّة قائمة على مساحة وطاقة سيارات الدفع الرباعي القوية، مع الأخذ في الاعتبار بعض التقنيات التي كان صانعو السيارات الاقتصاديين يقومون بها لبعض الوقت وجعلها مألوفة بما فيه الكفاية لعلامة تجارية فاخرة.

والآن ، فإن الشركات المصنعة للسيارات والتي لها تاريخ طويل في السوق مثل جاكوار وألفا روميو لديها طرازات سيارات الدفع الرباعي، وأصبحت بسرعة واحدة من النماذج الأكثر مبيعاً للعلامات التجارية في غضون سنوات قليلة.

وبما أن مشجعي شركة تيسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، سيكونون على استعداد للإشارة إلى ذلك، فإن من المهم أن نعرف أن سيارة EQC ليست أول سيارة كهربائية فاخرة في السوق، حيث أن سيارة موديل X من تيسلا، هي السيارة الأكثر مبيعا في سوق السيارات الكهربائية.

كما هناك سيارة جاكوار I-Pace التي يمكن تصف نفسها بانها سيارة من فئة الكروس أوفر ، لكنها في الحقيقة هاتشباك أعلى قليلاً بالنسبة لجميع المقاصد والأغراض ، لكنها لا تحقق قسطاً كبيراً من السعر الذي تفعله سيارة تيسلا أو مرسيدس بالتأكيد لكنها لا تزال داخل المنافسة.

اقرا ايضا "كولينان" أول سيارات الدفع الرباعي لـ"رولز رويس"
ونرى أن أودي على بعد أسبوعين فقط من الكشف عن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الخاصة بها والتي ستدخل في الإنتاج قريبا ما يزيد من المنافسة بين كبرى شركات السيارات.

من جهة أخرى، تمثل EQC (من الناحية التقنية) أول منتج كهربائي كامل والتي تمثل منافسا قويا للعلامة التجارية الفاخرة تيسلا، وتشير جيدا إلى نموجا تجاريا جديدا كهربائيت بالكامل ، وهذا هو نقطة انطلاق رئيسية لهذه الصناعة.

في السنوات التي استغرقتها مرسيدس لتطوير سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الكاملة من الصفر ، يعتقد أنها ستضم أكبر مدى كهربائي من نظام البطارية، ومن الواضح أن هناك مجال لتطويره، حيث تم تصنيف EQC في البداية لتحقق "ما يصل إلى 200 ميل" من المدى ، وهو علامة تجاوزتها تيسلا و جاطوار وحتى شيفورليه منذ فترة طويلة.

كما أن النظام ثنائي المحرك في العجلات الأمامية والخلفية يحقق الدفع الرباعي بشكل قياسي ، ويقدم قوة 402 حصانا و 564 رطل قدم من عزم الدوران ، وهو جيد للتسارع من 0-60 ميلا في الساعة خلال 4.9 ثانية .

وتوفر بطارية ليثيوم أيون بقدرة 80 كيلو واط في الساعة الطاقة لكل من المحركين ، كما أن الشاحن الموجود بالسيارة  لديه قدرة 7.4 كيلوواط للقدرة على الشحن السريع ، بمساعدة نظام تبريد المياه. وعلى سبيل المقارنة ، ستقوم أودي e-tron بالوصول إلى 95 كيلووات في الساعة ، في حين أن سيارة I-Pace تحتوي على حزمة 90 كيلووات. ووفقًا لمرسيدس ، ستتمكن سيارة EQC من الوصول إلى نسبة 80كيلو وات في الساعة في حوالي 40 دقيقة.

وكأي سيارة مرسيدس حديثة، ستوفر سيارة EQC أوضاع قيادة متعددة قابلة للتهيئة ، بما في ذلك وضع "Max Range" الجديد والذي سيحث السائق على رفع دواسة الوقود عندما يكون ذلك مناسبًا لنظام الكبح المتجدد.

كما انه في الداخل نجد داخلية من الدرجة الأولى تليق تماماً بمرسيدس، مواد عالية الجودة، توزيع متقن لعناصر الكونسول الوسطي، ولوحة فنية تحيط من الجهات الأربعة، والأهم تقنيات حديثة كان لا بد لنا أن نتوقعها في السيارة والتي تشمل شاشة وسطية بنظام مرسيدس الترفيهي الأحدث MBUX قادر على عرض معلومات السيارة مثل مقدار الشحن، المسافة المتبقية، قراءات معلومات نظام القيادة، مع تحسين عرض معلومات الملاحة ويدعم الهواتف الذكية بنظامي أندرويد أوتو وكاربلاي. ويمكن طلب السيارة بأنظمة مساعدة السائق للمساعدة على تغيير المسار والتنبيه من الاصطدامات ومكابح الطوارئ.

إن خط السقف المنحدر قليلاً يعطي السيارة مظهرًا أكثر شبهاً بسيارة رينج روفر فيلار ، على الرغم من أنها لا تشبه سيارة الكوبيه مثل طرازات مرسيدس GLC و GLE-Class Coupe ، أو بي ام دبليو X4 و X6.  من الخلف ، هناك تصميم خلفي كامل العرض يشبه إلى حد كبير سيارة بورش كايين الجديدة ، ولكن بشكل عام ، إنه تصميم متماسك يؤكد على الطابع الفاخر لمرسيدس.

تنوي مرسيدس توفير EQC في معظم الأسواق العالمية وتحديداً في أوروبا والولايات المتحدة حيث تتوافر محطات الشحن بكثرة ويكون الطقس أكثر ملائمة، كما تفكر مرسيدس بتوفير السيارة للصين، ومن المؤكد أننا سنرى مرسيدس تطرح السيارة في الخليج في الوقت المناسب.

قد يهمك ايضا أهم سيارات الدفع الرباعي التي تحظى بشعبية كبيرة داخل دولة الإمارات

   سيطرة سيارات الدفع الرباعي الضخمة على السوق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدسبنز تطرح أولى سياراتها الكهربائية بحلول 2020 مرسيدسبنز تطرح أولى سياراتها الكهربائية بحلول 2020



GMT 12:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تسلا تطرح النسخة الرياضية من سيارتها "واي" بسعر منخفض

GMT 14:14 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" اليابانية تطرح الجيل الجديد من سيارة ميراي

GMT 13:02 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ نشأة الحافلات المدرسية في العالم
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday