شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تتميز بسقف "بانورامي" وعوارض جانبية هوائية لمنع الإضرار بها خلال ركنها في موقف

شركة "سيترون" الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة "كاكتوس سي فور" أحدث التكنولوجيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "سيترون" الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة "كاكتوس سي فور" أحدث التكنولوجيا

الكروس أوفر
باريس ـ مارينا منصف

 توصَف السيارات من فئة "الكروس أوفر"، بأنها مركبات مناسبة للعائلات وتقترب من فئة الحافلات الصغيرة. إلا أن الصانع الفرنسي جدَّد التصميم مع إضافة درع واقٍ يمنح السائقين أماناً في التنقل بسهولة وسط الشوارع الأكثر إزدحاماً. وتأتي السيارة "سي فور كاكتوس" C4 Cactus من شركة "سيتروين" الفرنسية، مزودة بعوارض جانبية هوائية على كل جانب، والتي بإمكانها صد أي شئٍ تقريباً يقف في طريقها، بينما تزن 200 كيلوغراماً أقل من متوسط السيارات "الكروس أوفر" الأخرى.

شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا

وتنافس "سيتروين" بقوة في سوق السيارات منذ عام 1942، عندما أزاحت الستار عن أول سيارة في العالم هيكلها بالكامل من الصلب، لتنتقل بعدها إلى أكبر إنتاج من سيارات الدفع الأمامي. كما أنها كانت صانع السيارات الأوحد الذي يفوز بثلاث بطولات رسمية من الإتحاد الدولي للسيارات.

ونجحت "سيتروين" حالياً في تصميم سيارة مستوحاة من نبات الصبار، حيث طورت الشركة العوارض الجانبية لتصبح من كبسولات هوائية أكثر إمتصاصاً، وتقاوم الخدوش من المعدن أو البلاستيك بحسب ما تقول الشركة. ومن ثم فلا داعي للقلق من تضرر السيارة نتيجة وجودها في مواقف السيارات أو السير في الشوارع المكتظة، بعد تصميم هذه العوارض لتلافي الإصلاحات المكلفة.

شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا

كما تتميز السيارة أيضاً بسقف "بانورامي" لا يعمل فقط على تقليل الوزن، وإنما يمنح أيضاً حماية تعادل تلك التي توفرها النظارات الشمسية.

 وتأتي السيارة بمحرك سعة 1,2 لتر من ثلاث إسطوانات مزودة بشاحن "توربيني" يعمل بوقود البنزين، ليكون بذلك أقل من طراز  CX3  لسيارة "مازدا" اليابانية التي تعمل بوقود البنزين في عدد السلندرات وكذلك 800 سنتيمتر مكعب وفقاً لتقارير Gizmag.

شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا

ويبلغ وزن السيارة "كاكتوس" Cactus 1020 كيلوغراماً، وهي بذلك أخف كثيراً مقارنة بسيارات أخرى كثيرة في السوق من فئة الكروس أوفر، حيث تقل 200 كيلوغرام عن متوسط وزن هذه الفئة، ما يجعلها السيارة الأنسب للمدينة.

ومن بين الخصائص الأخرى المميزة للسيارة "كاكتوس" التوفير في إستهلاك الوقود، إلى جانب توفير مساحة تخزينية كبيرة لتسهيل نقل الأمتعة خلال الرحلة، مع إمكانية طي المقعد الخلفي لتحميل المزيد من الحقائب. 

شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا

وأعادت الشركة توزيع الحقائب الهوائية لتصبح في السقف متاخمة للجبين بدلاً من وجودها في لوحة القيادة الأمامية، في تصميم فريد من نوعه هو الأول في العالم. فيما تتميز النوافذ الخلفية أيضاً بإمكانية الفتح الجانبي بدلاً من الفتح لأسفل.

ولم تغفل شركة "سيتروين" عن تزويد سيارتها الجديدة "سي فور كاكتوس" بالتكنولوجيا المتطورة، حيث قامت بدمج جميع الإعدادات في شاشة واحدة تعمل باللمس وبحجم 7 بوصة، تمنح السائق إمكانية الوصول بسهولة إلى جميع وظائف السيارة.

 وإلى جانب العديد من وسائل الترفيه يوجد إتصال عبر "البلوتوث"، وراديو رقمي، إضافةً إلى نظام صوتي، وتوفيرمساحة شاغرة بحجم هاتف "أيفون" أسفل الشاشة مباشرةً بدلاً من إعدادات المناخ التقليدية.

وتساعد خاصية مساعد ركن السيارة السائق خاصةً في المساحات الضيقة داخل المدينة، إلى جانب Hill Start Assist لمزيد من التحكم بالسيارة على المنحدرات. 

ويمكن للسائقين الإختيار من بين 11 لوناً مختلفاً للسيارة من الخارج وأربعة ألوان للعوارض الهوائية الجانبية، فيما يتراوح سعر السيارة بحسب البلد التي تطرح بها ما بين 26,990 دولارًا أميركيا و(20,150 دولار أميركيا ) في إستراليـا و 12,900 جنيهاً إسترلينيا ( 18,700 دولارا أميركيا ) في بريطانيـا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا شركة سيترون الفرنسية تضم الى سيارتها الجديدة كاكتوس سي فور أحدث التكنولوجيا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday