إسرائيل تؤكد منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخضري بيَّن ضرورة توفير حماية دولية خوفًا من اعتداء محتمل

إسرائيل تؤكد منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تؤكد منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة

منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة
غزة – محمد حبيب

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل ناخشون، أنَّ إسرائيل لن تسمح بدخول السفينة السويدية التي تنوي كسر الحصار عن غزة للمياه الإقليمية.

وفي هذا السياق؛ طالب رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار قطاع غزة، جمال الخضري، بضرورة توفير حماية دولية خوفًا من اعتداء إسرائيلي محتمل على "أسطول الحرية 3"، الذي يهدف إلى كسر حصار غزة.


وأضاف الخضري في تصريح صحافي، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي يهدد ويتوعد بالتعرض لقافلة "أسطول الحرية3 "، وهذا أمر يتطلب مرافقة حماية دولية لهذا الأسطول.

 

وتابع: يجب على الدول المشاركة أفرادها في هذا الأسطول من نشطاء السلام وغيرهم توفير حماية لهؤلاء الأفراد، للضغط على إسرائيل لعدم التعرض لهم وحتى يكسر الحصار عن القطاع وهذه مهمة إنسانية بالدرجة الأولى.


وأكد الخضري أنَّ الواقع الذي وصل إليه القطاع في ظل حصار مستمر منذ ثماني سنوات، وثلاث حروب متتالية وتأخر الإعمار، وتردي في مناحي الحياة، يستلزم جهود عربية وإسلامية ودولية على المستويات الشعبية والسياسية والمؤسساتية كافة.

 
وشدد على أنَّ الأوضاع في القطاع وصلت إلى أكثر من صعبة وكارثية، لافتا إلى أنًّ هناك نداءات كثيرة أطلقت من أجل إنهاء الحصار ولكن الجهود التي تبذل دون مستوى المعاناة الناس في القطاع.

 
وأشار الخضري إلى أنَّ الجهات المنظمة لأسطول الحرية 3، تتحفظ على إعلان معلومات تفصيلية بشأن الأسطول مثل: عدد السفن والنشطاء المشاركين، خوفا من إفشال المهمة، موجهًا الشكر إلى كل القائمين على هذا العمل الذي ينسجم مع الواقع الذي يعيشه السكان في القطاع المحاصر من قبل إسرائيل.

 
وسبق أنَّ أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة أن سفينة التحالف الدولي الأولى ضمن "أسطول الحرية 3"، انطلقت من السويد مبحرةً باتجاه قطاع غزة هذا الصيف، في الذكرى الخامسة لسقوط ضحايا أسطول الحرية الأول في شهر أيار/ مايو الجاري.

 

وغادرت أولى السفن المشاركة في الحملة ميناء "غوتنبرغ ايتوبوري" السويدي متجهة إلى ميناء "هلسنجبورج" للانضمام لبقية سفن أسطول الحرية الثالث لكسر حصار غزة البحري، ومن المتوقع أن تتوجه أيضا إلى ميناء "مالمو" السويدي، ثم إلى ميناء كوبنهاجن في الدنمارك، ومن هناك ستتابع رحلتها البالغة حوالي 5 آلاف ميل بحري باتجاه شرق البحر المتوسط.
 

وكان أسطول الحرية الأول، بقيادة سفينة "مافي مرمرة" التركية قد انطلق نحو قطاع غزة في أيار/ مايو 2010، إلا أنَّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي هاجمته وهو في عرض البحر، ما أسفر عن مقتل تسعة ناشطين أتراك، وإصابة آخرين بجروح.

 
وأتبعت سلطات الاحتلال ذلك بأن منعت سفن مساعدات عدة من الوصول إلى قطاع غزة، وأجبرتها على الرسو في أحد موانئها القريبة، واعتقلت المشاركين في الحملات التضامنية، ورحلتهم قسرا إلى بلادهم، وهو ما يخشى أن يتكرر مجددًا مع "أسطول الحرية 3".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تؤكد منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة إسرائيل تؤكد منع دخول السفينة السويدية إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday