الحايك يؤكد أن سياسة الإغلاق والحصار الإسرائيلي ستفجر الأوضاع في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحصار يمثل عقابًا جماعيًا غير قانونيًا ولا يمكن تحمله

الحايك يؤكد أن سياسة الإغلاق والحصار الإسرائيلي ستفجر الأوضاع في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحايك يؤكد أن سياسة الإغلاق والحصار الإسرائيلي ستفجر الأوضاع في غزة

علي الحايك
غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة علي الحايك الأربعاء أن سياسة الإغلاق والحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة ستؤدي حتمًا إلى انفجار الأوضاع، داعيًا إلى ضرورة ادخال مواد البناء والمعدات الضرورية لتسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة لفتح المصانع وورشات العمل أمام عشرات الآلاف من العمال وأرباب الأسر.

وشدد رئيس جمعية رجال الاعمال في تصريح له على أن استمرار جريمة العقاب الجماعي التي يمثل الحصار المفروض على قطاع غزة أبشع صورها لا يخدم الاستقرار في المنطقة، فيما تسبب إغلاق المعابر بمضاعفة معاناة سكان القطاع الإنسانية في ظل استمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المزمنة التي تسهم في مزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية وتؤثر بشكل جوهري على خدمات أساسية كالرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي.

وطالب الحايك المجتمع الدولي باتخاذ خطوات ملموسة على الارض من أجل فك الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بالكامل لتمكين أهالي قطاع غزة من العيش الكريم في إطار النمو الطبيعي للحياة، حيث يوجد عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل، خاصة الخريجين الذي يتأملون وجود وظائف أو فرص عمل وبناء أسر لهم وشقق يعيشون فيها، حيث أغلق الاحتلال أمامهم فسحة الأمل مما سيخلق لديهم حالة إحباط وضغوط لا يمكن احتمالها.

واضاف الحايك "إن استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتفاقم معاناة المهجرين قسريًا ممن هدمت قوات الاحتلال منازلهم خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، سيؤدي الى الانفجار ولاسيما في ظل انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، فان الأوضاع في قطاع غزة التي تزداد سوء"، معتبرًا بأن الحصار يمثل عقابًا جماعيًا غير قانونيًا ولا يمكن تحمله اكثر من ذلك.

ودعا السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي إلى الإسراع بتعويض أصحاب المنشئات الاقتصادية والمصانع المدمرة لإعادة بنائها وتشغيل أكبر قد من العمال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحايك يؤكد أن سياسة الإغلاق والحصار الإسرائيلي ستفجر الأوضاع في غزة الحايك يؤكد أن سياسة الإغلاق والحصار الإسرائيلي ستفجر الأوضاع في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday