مذيعة تشن حملة هجوم على بي بي سي بعد الاعتداء عليها
آخر تحديث GMT 13:41:57
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أثناء تصوير بعض المشاهد في باكستان خلال عطلة دينية

مذيعة تشن حملة هجوم على "بي. بي. سي" بعد الاعتداء عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذيعة تشن حملة هجوم على "بي. بي. سي" بعد الاعتداء عليها

الاعتداء على سايرا خان في باكستان أثناء تصويرها فيلم وثائقي العام 2007
إسلام آباد - جمال السعدي

تعرضت نجمة برنامج "ذي أبرينتس" المذيعة التلفزيونية سايرا خان للاعتداء الجنسي من قِبل مجموعة من الرجال في أفغانستان أثناء تصوير فيلم وثائقي لـ"بي. بي. سي" العام 2007 في إحدى الساحات خلال عطلة دينية.

وزعمت خان التي تنتمي لأبوين تربيا في باكستان أنها أحيطت بمجموعة من الرجال الذين جذبوها من ملابسها وثديها وساقيها أثناء تصوير بعض المشاهد خلال عطلة المولد النبوي.

وأوضحت أثناء استضافتها على محطة "أي.تي.في" أنه تم إنقاذها من قِبل أفراد طاقم العمل، واتهمت في مقال لها في صحيفة "ميل صنداي" شبكة "بي. بي. سي" بتجاهل الهجوم الذي وقع لها وتجاهل قضية نشأة الرجال العرب والأفارقة والآسيويين في مجتمعات تعتبر كراهية النساء فكرة ثقافية.

مذيعة تشن حملة هجوم على بي بي سي بعد الاعتداء عليها

وكتبت خان: في العام 2007 طلبت مني "بي. بي. سي" السفر إلى باكستان لعمل فيلم وثائقي، وكان هناك مشهد معين يتم تصويره أثناء عطلة الاحتفال بمولد النبي محمد، وكان كل زملائي من أفراد الطاقم البريطاني عصبيين بسبب تجمع آلاف الرجال الباكستانيين في الساحة وكان عليّ أن أصور المشهد من وسط الحشود، ونويت تصوير المشهد وأعتقدت أنه لن يحدث شيئًا لأنه يوم عطلة روحية ودينية، كنت أرتدي سروالًا وقميصًا هنديًّا طويلًا وحجابًا لتغطية رأسي وإظهار الاحترام.

وتابعت بقولها: كل ما ظهر مني وجهي ويدي، وسمح لي المخرج ديفيد بالسير نحو مجموعة من الرجال بمفردي، وخلال 5 دقائق أدركت مدى حماقتي وأنني كنت المرأة الوحيدة وسط هذا الحشد من الرجال، وفجأة أحاط الرجال بي وبدأوا لمس جسدي وأنقذني رجل قوي البنيان من فريق العمل، شعرت بالصدمة وبمدى سذاجتي برغم عُمري.

ويأتى هذا بعد سلسلة من الاعتداءات الجنسية في مدينة كولونيا في ألمانيا حيث تم الإبلاغ عن 516 حالة هجوم على النساء من قِبل مجموعة من الرجال من شمال أفريقيا، وأضافت خان: فهم الكيفية التي ينظر ويعامل بها الرجال الأفارقة والآسيويين النساء في بلدانهم أمر بالغ الأهمية؛ لأنه عندما نفهم ممارساتهم الثقافية يمكننا مساعدتهم على الاندماج في المجتمع، إنهم يحتاجون فهم مساواة المرأة بالرجل في المجتمعات الغربية، هنا في الغرب يجب أن نتوقف عن دفن رؤوسنا في الرمال ويجب أن نتحدث عن هذه القضية ونحاول تغييرها؛ لأن التغاضي عن ذلك كما فعلت "بي. بي. سي" لا يعتبر حلاً، وإذا سمحنا للناس بالدخول يجب علينا إدراك بعض الحقائق التي يصعب ابتلاعها.

وبيّنت خان أن هذا خيانة لحقيقة غالبية المهاجرين من النساء اللاتي يجب ألا يروا الرجوع إلى الخلف من أجل استيعاب وجهة نظر العالم في العصور الوسطى.

مذيعة تشن حملة هجوم على بي بي سي بعد الاعتداء عليها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذيعة تشن حملة هجوم على بي بي سي بعد الاعتداء عليها مذيعة تشن حملة هجوم على بي بي سي بعد الاعتداء عليها



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday