هيئة الإذاعة البريطانية تلزم موظفيها بالمتابعة المتوازنة للسياسيين والأحزاب
آخر تحديث GMT 16:56:59
 فلسطين اليوم -

أصدرت تعليمات ومبادئ توجيهية جديدة عشية الانتخابات البرلمانية

هيئة الإذاعة البريطانية تلزم موظفيها بالمتابعة المتوازنة للسياسيين والأحزاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تلزم موظفيها بالمتابعة المتوازنة للسياسيين والأحزاب

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن ـ ماريا طبراني

أصدرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تعليمات ومبادئ توجيهية جديدة للموظفين تحثهم على متابعة الأحزاب السياسية بشكل متوازن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعيدًا عن التحيز.

وأعلنت "بي بي سي" تحديث مبادئها التوجيهية للموظفين، مع بدء الحملة الانتخابية، مؤكدة: "يجب عدم ذكر الموظفين لانتماءاتهم السياسية أو الحديث عن شيء يعيق النزاهة، وعدم الحديث عن الأمور بطريقة حزبية بشكل علني".

وأكدت: "عادة كان من الممكن لأي شخص أن يختار الأفراد، أو القضايا أو المنظمات ليكونوا أصدقاء أو لمتابعتهم على وسائل الإعلام الاجتماعية؛ لكن لابد من الأخذ في الاعتبار الانطباع الذي تعطيه هذه الخيارات، خصوصًا إذا كانت ذات صلة بالقصص التي نغطيها, فيجب تحقيق التوازن بين المجموعات إذا لزم الأمر, وينطبق الأمر نفسه على مشاركات وسائل الإعلام الاجتماعية أو المحتوى الذي نفضله أو نحفظه علنا".

وفرضت على موظفيها الذين في الغالب يتابعون مايكل فاراج" ومرشحي حزب "الاستقلال" على موقع "تويتر"، أيضًا متابعة شخصيات من حزب "العمال" لإثبات وجود سياسة حيادية واختيار مجموعة متوازنة.

وصرَّح محرر وسائل التواصل الاجتماعي في هيئة الإذاعة البريطانية كريس هاملتون، بأنَّ "الغرض من تحديث التوجيهات هو التذكير بالانطباع الذي يمنحه متابعة أو إضافة صداقة لشخص ما على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نشر الشائعات غير المؤكدة، خاصة في الأخبار العاجلة".

وأضاف هاملتون: "يتم تشجيع الموظفين على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحديث عن المواضيع بعيدًا عن العمل؛ لأن وسائل التواصل الاجتماعي توضح شخصية الإنسان".

وأكد المراسل التكنولوجي روري سيلن جوز، على حسابه الشخصي في "تويتر"، أنَّ "المبادئ التوجيهية الجديدة الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لا تنفع أي شيء غبي، لكنها مجرد وسيلة تسمح بالموضوعية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإذاعة البريطانية تلزم موظفيها بالمتابعة المتوازنة للسياسيين والأحزاب هيئة الإذاعة البريطانية تلزم موظفيها بالمتابعة المتوازنة للسياسيين والأحزاب



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday