فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إصدار تحت عنوان "صائدو الدبابات"

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

الصحافي البريطاني جون كانتلي
لندن ـ كاتيا حداد

ظهر المصور الصحافي البريطاني جون كانتلي في مقطع فيديو دعائي بثه تنظيم داعش المتطرف، لتكون بذلك المرة الثانية التي يظهر فيها كانتلي في شهر واحد بعد أن أسرته عناصر التنظيم، حسبما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، وتبلغ مدة مقطع الفيديو الأخير الذي ظهر فيه كانتلي 47 دقيقة، والذي جاء تحت عنوان "صائدو الدبابات"، وصف فيه كانتلي الوضع الميداني الذي آلت إليه مدينة الموصل المحاصرة.

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

ويبلغ كانتلي من العمر 45 عامًا، وكان قد وقع في الأسر عام 2012، وكان قد ظهر مطلع الشهر الجاري في مقطع فيديو بثه التنظيم على قناته الخاصة من ولاية نينوى، فيما بث أحدث مقاطعه في الثالث عشر من ديسمبر\كانون الأول الجاري.

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

وظهر كانتلي في الفيديو مرتديًا خوذة وتحدث عن وضع الحرب الدائرة في الموصل، ثاني أكبر مدينة عراقية، واصفًا الوضع بقوله: "لم يسبق لي أن رأيت حرب مثل هذه منذ فترة طويلة، أنا الآن على خط المواجهة في المعركة الدائرة في الموصل وتحديدًا في وسط المدينة"، ويظهر من خلفه مشهدًا يشبه تلك التي ظهرت في فيلم" "Steven Spielberg إلا أن المشهد يختلف بأنه حقيقيًا وليس سنيمائيًا.

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

وأوضح كانتلي أن المشهد الذي يبدو من خلفه هو قاعدة عسكرية عراقية سابقة، وهي الآن مدمرة عن بكرة أبيها، ثم راح يسرد كيف تم تدمير هذه القاعدة مؤكدًا أن مدرعات الجيش العراقي كان يتم نسفها وكأنها ألعاب بلاستيكية صغيرة، وتحدث مع بعض الجهاديين الذين أفادوا بأن قوات الجيش العراقي ابتلعت الطُعم كما أرادوا له بالضبط، حيث استدرجوهم إلى منتصف المدينة وقضوا عليهم.

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

وظهر كانتلي في فيديو لداعش في وقت سابق من الشهر الجاري، أدان خلالها الغارات الجوية على الموصل، وكان الظهور الأول منذ ستة أشهر، حيث ظهر لأول مرة مطلقًا لحيته وبدت عليه خسارة الوزن بوضوح، كما أن وجهه كان شاحبًا للغاية، وقد بلغ مجموع الفيديوهات الداعشية التي ظهر فيها ما لا يقل عن تسعة مقاطع، تم تصويرها ما بين سوريا والعراق وكان آخرها في مدينة الموصل العراقية، كان من بينها مقطع تم إطلاقه في يوليو\تموز الماضي ناقش فيه مسألة قصف جامعة الموصل، وظهر في مقطع آخر في الثامن عشر من مارس\آذار.

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

يذكر أن تنظيم داعش استغل المهارات الصحافية للمصور الحربي كانتلي في محاولة من التنظيم لإضفاء لمحة من المصداقية على ما يعرضه من أفلام دعائية، أنتج خلالها سلسلة من الأفلام جاءت تحت عنوان "أعرني مسامعك"، هذا وقد توفى بول والد كانتلي في 2014 عن عمر ناهز الـ80 عامًا متأثرًا بمضاعفات الإصابة بالالتهاب الرئوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي فيديو حديث لـداعش يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday