نشطاء التواصل يُحذرون من إلغاء حيادية الإنترنت في أميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القرار يُساء استخدامه من قِبل إدارة الولايات المتحدة

نشطاء التواصل يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في أميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشطاء التواصل يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في أميركا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ عادل سلامة

حذَّر نشطاء من أنَّ إلغاء "حيادية الإنترنت" يسمح بأن يتشكل الإنترنت من مواقع الحكومة فقط، وحذَّر نشطاء أميركيون من أنَّه يمكن لحكومة الولايات المتحدة استخدام إلغاء قواعد "حيادية الإنترنت" الجديدة للسماح للناس فقط بقراءة مواقع وسائل الإعلام الداعمة للحكومة فقط.  

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في ظل رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية الجديدة أرجيت باي، أنَّها ستُلغي قواعد حماية "حيادية الإنترنت". وعلى هذا النحو، فإنَّه سيتم التخلص من واحدة من المبادئ الأساسية للإنترنت؛ حيث سيتم التعامل مع جميع حركة مرور البيانات بنفس الطريقة، وأنَّ الشركات أو الأشخاص لا ينبغي أن يكونوا قادرين على منع أو تسريع بعض المواقع.

ومع هذا التقييد، يمكن أن يسمح لشركات الإنترنت لدفع الناس لمواقع معينة، أو السماح فقط ببعض المواقع لتكون مجانية. وهذا يمكن بسهولة أن يُساء استخدامه من قبل الإدارة التي لطالما هاجمت بانتظام وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت التي تشعر بأنها تقدم دعمًا غير كافي لها.

وتُعد شركة "بريتبارت الاخباري"، وهي موقع إخباري أمريكي يميني متطرف واحدًا من شركات الإعلام التي من شأنها أن تستفيد من مثل هذا الوضع الافتراضي، وقد أبدى بالفعل دعمه للخطة.

وتوجد وهذه العوائق بالفعل في بعض الأماكن في العالم. فأحد مزودي خدمة الإنترنت البرتغالية يُجبر الناس على شراء البيانات الخاصة بهم في أجزاء، من خلال الدفع الإضافي لتطبيقات الدردشة أو بث الفيديو، على سبيل المثال – وقد تعرض مشروع فيسبوك لتوفير الإنترنت " Free Basics” للهجوم وذلك لأنَّه في الواقع يوفر خدمة فيسبوك وغيرها من المواقع مجانا.

وقد اقترح النشطاء الآن وضع قواعد مماثلة من شأنها أن تسمح فقط بدعم وسائل الإعلام التابعة لإدارة ترامب أو الرؤساء القادمين الآخرين في المستقبل لتوفيرها مجانا. ويمكن لشركات الإنترنت أنَّ تختار أيضًا السماح للناس بالوصول إلى مواقع معينة التي تكون مفيدة لهم أيضا.

ويستخدم المحتجون المثال لعرض كيف يمكن بسهولة إساءة استخدام مبدأ "حيادية الإنترنت". ولم يقدم مقدمو الخدمات أي مؤشرات بأنَّهم سيطبقون مثل هذه القواعد، مدعين بدلًا من ذلك أنَّهم يريدون فقط رفع الحماية بحيث يمكنهم استثمار المزيد من الأموال في البنية التحتية، ولكنَّهم يتطلعون إلى استغلال "حيادية الإنترنت" بنشاط.

ومع ذلك، قال النشطاء مرارا وتكرارا إنَّ قرار لجنة الاتصالات الفدرالية يسمح لمثل هذا التدخل وهذه العوائق أن تُضع بسهولة، دون أي حماية، ومع القضاء على مبادي "حيادية الإنترنت"، سيتم التحكم في تدفق المعلومات على الناس عند المستوى الذي لم يفكر فيه الناس بعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء التواصل يُحذرون من إلغاء حيادية الإنترنت في أميركا نشطاء التواصل يُحذرون من إلغاء حيادية الإنترنت في أميركا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday