مجموعة من الأفكار تساعد في تفريغ المقابلات الصحافية بسرعة وكفاءة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها استخدام الخدمات الأوتوماتيكية و"غوغل دوكس" أو توظيف مختصًا

مجموعة من الأفكار تساعد في تفريغ المقابلات الصحافية بسرعة وكفاءة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من الأفكار تساعد في تفريغ المقابلات الصحافية بسرعة وكفاءة

أدوات لإعفاء الصحافيين من مشاق تفريغ المقابلات المسجلة
لندن - فلسطين اليوم

يعدّ تفريغ المقابلات الصحافية أحد أصعب الأمور وأكثرها مللًا، نظرًا لأنها تستهلك الكثير من وقت وجهد الصحافي، خصوصا إذا ما تم تسجيل المقابلة بمسجل صوتي قديم، ولكن هناك مجموعة من الأدوات الرقمية والنصائح العملية التي ستساعد في تفريغ التسجيلات بسرعة وكفاءة لتزيد من الإنتاج.

وقدمت صحيفة "الشرق الأوسط"، مجموعة من النصائح تمثلت في:

- استخدم خدمة أوتوماتيكية:
لحسن الحظ توجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمة تفريغ النصوص بطريقة أوتوماتيكية مستغلة تقنية الذكاء الصناعي. وأحد أهم هذه المواقع happyscribe.co الذي يستعمله حاليا أكثر من 4 آلاف صحافي وباحث من كل أرجاء العالم. طريقة العمل سهلة جدا، إذ يطلب منك الموقع رفع تسجيلك وفي غضون دقائق سيقوم الموقع بتزويدك بالنص الكامل ولن تحتاج في أغلب الأحيان إلا القيام ببعض التعديلات البسيطة. الموقع يدعم 80 لغة من ضمنها العربية وسيكلفك 0.1$ للدقيقة الواحدة أي أرخص بنحو 3 مرات من موقع trint.com الذي يقدم نفس الخدمة عبر تطبيق للهواتف بواجهة رائعة وعصرية وبسعر 15 دولارًا للساعة ولكنه لا يدعم اللغة العربية.

- استخدم تطبيقًا على الهاتف الذكي أو الساعة الذكية:
ومن أفضل التطبيقات التي جربتها كان تطبيق ستينو Steno على هواتف آيفون حيث يمكنك استعمال التطبيق لتسجيل المقابلات بينما يقوم في الوقت نفسه بتفريغ النص. فعندما تنتهي من التسجيل ستجد النص بالكامل في انتظارك وما عليك إلا مراجعته وتصحيح الأخطاء إن وجدت. والتطبيق يدعم اللغة العربية ولكن لاحظت أنه يعاني بعض الشيء لتسجيل النصوص العامية بينما كان تسجيل اللغة العربية الفصحى دقيقا جدا. من التطبيقات المشابهة على أجهزة الأندرويد تطبيق كوجي Cogi ولكن للأسف لا يدعم اللغة العربية. يمكنك أيضا تحميل تطبيق ريكودلي Recordly المتوافق مع ساعات آبل الذكية الذي يقوم بتسجيل النصوص بأسعار زهيدة جدا.

- استخدم غوغل دوكس:
يمكنك استعمال محرّر مستندات "غوغل دوكس"، لنقل وتسجيل الكلمات المنطوقة إذا ما استعملته من خلال مع متصفح كروم،  ما عليك إلا فتح أي مستند ثم الانتقال إلى "القائمة العلوية" ثم اختر "أدوات" ثم اختر الكتابة الصوتية. من الآن فصاعدا يمكنك قراءة نص المقابلة أو تشغيل المكالمة من جهاز التسجيل وسيقوم البرنامج بكتابة ما يسمعه لحظيا. يمكن أيضا استعمال غوغل دوكس للترجمة عن طريق الذهاب إلى قائمة "الأدوات" ثم اختيار "ترجمة المستند".

- وظف مختصًا:
توجد كثير من المواقع التي تسمح لك بتوظيف مستقل يقوم بتفريغ النصوص التي ترسلها إليه مقابل سعر معين. تختلف أسعار هذه الخدمات حسب جودة المستقل ولكنها عادة ما تتراوح بين 15 إلى 30 دولارًا للساعة الواحدة. من أشهر المواقع الأجنبية موقعي upwork.com وfiverr.com بينما يعتبر موقع mostaql.com أحد أفضل الخدمات العربية البديلة للحصول على مستقلين عرب. كل ما عليك فعله بعد التسجيل أن تقوم بنشر الخدمة التي تريد مع توضيح متطلباتك، فيقوم المستقلون بعرض خدماتهم ويمكنك بعدها أن تتطلع على سيرهم الذاتية وخبراتهم وتختار الأنسب منهم.

- فرغ تسجيلاتك بنفسك:
إذا كنت أولئك الذين لا يثقون إلا بأنفسهم لكتابة نص المقابلة، فهناك بعض التطبيقات التي تجعل من هذا الأمر أكثر يسرا. أول هذه التطبيقات هو موقع oTranscribe.com الذي يوفر واجهة سهلة الاستخدام وكل ما عليك فعله هو رفع التسجيل الصوتي خاصتك ثم تشغيله من خلال الموقع بعد اختيار السرعة المناسبة لسرعة كتابتك. المميز في الموقع هو أنه يحتوي على مجموعة من الاختصارات المفيدة كالتوقف السريع  أو الرجوع إلى الخلف  وبالمثل، يوفر موقع Transcribe.wreally.com خدمة مشابهة ولكن بقيمة 20 دولارا سنويا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأفكار تساعد في تفريغ المقابلات الصحافية بسرعة وكفاءة مجموعة من الأفكار تساعد في تفريغ المقابلات الصحافية بسرعة وكفاءة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday