مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عكسته مشاركة "MBC الأمل" في "القمة العالمية للعمل الإنساني" في اسطنبول

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

حضورٍ فاعل لـ "MBC " في "القمة العالمية للعمل الإنساني
القاهرة / شيماء مكاوي

 بحضورٍ فاعل لـ "MBC الأمل" في "القمة العالمية للعمل الإنساني" التي عقدت في اسطنبول، بمشاركة 60 رئيساً ورئيس حكومة وأكثر من 6 آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.. برزت "تحديات الإعلام في الحروب والأزمات"، و"سبل دعم اللاجئين والتخفيف من معاناتهم" و"أهمية توفير المساهمات الإنسانية من خلال وسائل الإعلام"، كمحاور رئيسية طرحتها " MBCالأمل" في عددٍ من الجلسات الحوارية والندوات والاجتماعات التي شاركت فيها خلال فعاليات القمّة.
 مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
وفي هذا السياق، أكّد المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" مـازن حـايك – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية "NGOs" على غرار منظمة Save The Children التي تعنى بحقوق الطفل، و"وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" UNRWA، وحملة No Lost Generation برعاية "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" UNICEF، التي تعنى بتوفير الحماية والتعليم للأطفال المتضررين من جراء الأزمة السورية، وغيرها..

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

وضمن ندوة حملت عنوان "توفير الحماية للصحفيين ودعم التقارير الإخبارية المستقلّة في أماكن النزاعات" تحدّث حـايك عن أهمية عدم إقحام الصحفيين بحيثيات النزاعات الدائرة في أي بقعة ساخنة، وضرورة توفير الحماية لهم على الأرض بحيث لا يقعون ضحيةً لرسالتهم والتغطيات الإعلامية التي يقومون بها في أماكن الحروب والأزمات. وقد حاضر خلال الندوة إلى جانب حـايك، كل من: كارن ألن مراسلة الشؤون الدولية في BBC؛ وإيرينا بوكوفا مدير عام الـUNESCO؛ وبراين موسر مؤسس شركةRYOT الإعلامية – الولايات المتحدة؛ وتانيت كوتش رئيس تحرير جريدة Bild- ألمانيا؛ وكريستوفر ديلوار الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود"؛ وبابيتا باسنت رئيس Media Advocacy Group – نيبال؛ إلى جانب الصحفيَّيْن المستقليْن حبيبو بانغري، وزينة إرحيم.
 مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
بموازاة ذلك، سلّطت "MBC الأمل" الضوء على أزمات اللجوء واللاجئين في منطقة الشرق الأوسط، والدور الإيجابي للإعلام في إيصال صوتهم والتخفيف من معاناتهم، إلى جانب السعي إلى توفير الدعم لهم بشكل عام، وللأطفال بشكل خاص، سواءً من حيث الرعاية الصحية والحماية وتوفير سبُل الأمن، أو من خلال توفير مستلزمات العملية التعليمية والمعرِفية وغيرها..

وتأتي مشاركة "MBC الأمل" لتكرّس الشراكة الطويلة الأمد مع كل من "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" UNHCR، و"تحالف الأعمال العالمي للتعليم" Global Business Coalition for Education، ما ينعكس في العديد من المبادرات التي تقوم بها "مجموعة MBC" على غرار الفعاليات والنشاطات الإنسانية على الأرض، وكذلك التغطيات الإعلامية والتقارير والمواد الإخبارية والإعلانية ذات الصلة، على مختلف الشاشات والقنوات والمنابر الإعلامية المنتمية للمجموعة، إضافة إلى حملات جمع التبرّعات المباشرة وغير المباشرة.. إلى غيرها من المساهمات الفاعلة. 

ولعلّ أحدث تلك المبادرات ستكون خلال شهر رمضان المبارك، عبر حملة "بصمة الأمل" على مختلف شاشات MBC ومنابرها الإعلامية. 

وفي هذا السياق، سيطلّ على مدى 30 يوماً من الشهر الفضيل 30 فناناً ووجهاً إعلامياً معروفاً لإبراز قصص وومضات تسلّط الضوء على معاناة اللاجئين في كافة أنحاء العالم العربي، وبالتالي مساعدتهم على تخطّيها والتخفيف من وطأتها عليهم.

الجدير ذكره أن "القمة العالمية للعمل الإنساني" هدفت إلى البحث عن تعهدات دولية لتطوير خطط عمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، فضلاً عن وضع سياسات فعالة لمواجهة الحالات الإنسانية الطارئة والمزمنة، وذلك عبر القطاعيْن العام والخاص، والمنظمات الحكومية وغي الحكومية، وهيئات المجتمع المدني، وسواها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday