مجموعة طلاب يعرضون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يسمح بالسفر بين المدن بما يعادل سرعة الصوت

مجموعة طلاب يعرضون تصميمًا لنظام "هايبر لوب" للنقل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة طلاب يعرضون تصميمًا لنظام "هايبر لوب" للنقل

نظام "هايبر لوب" للنقل السريع
لندن ـ كاتيا حداد

اقترب نظام "هايبر لوب" للنقل السريع من أن يصبح حقيقة واقعة. وهذا النظام الجديد للنقل يعمل بسرعة عالية تمكنه من نقل المسافرين من لندن إلى مانشستر في 18 دقيقة، أو من نيويورك إلى لوس أنجلوس في 45 دقيقة. وقد كشفت مجموعة طلاب فريق "هايبر لوب UC" من جامعة "سينسيناتي"، عن تصميم للنظام يوضح ارتفاعه عن سطح الأرض، ويُعد واحدًا من 30 من بين 1200 فريق دولي تم اختيارهم لاختبار مخططاتهم رسميا في يناير/ كانون الثاني. وقد بدت المركبة بطول 14 قدمًا وترتفع عن الأرض بمقدار ربع بوصة ومدعومة بمثانية محركات صغيرة. وذكر المهندس الرئيسي في فريق "هايبر لوب UC" دافال شياني أن "المركبة خفيفة الوزن والوحدات قابلة للتطوير ويمكنها السفر بسرعة تصل إلى 240 ميل/ الساعة، وتتميز بنظام فرامل مغناطيسية قوي مع نظام لمنع الاحتكاك من خلال عجلات مغناطيسية، ويعمل نظام الرفع فوق سطح الأرض من خلال مغناطيس في أنماط دائرية تدور بسرعات عالية وتتيح قوة رفع قادرة على النظام بأكمله ".

وكشف إليون ماسك لأول مرة عن مفهوم النقل الجديد "هايبر لوب" عام 2012 متحديًا العالم لتقديم أفكار لنموذج لنظام نقل الركاب في أنبوب يسمح بالسفر بين المدن بما يعادل سرعة الصوت، ويتم اختيار النماذج من 27 الى 29 يناير/كانون الثاني المقبل من خلال التجربة على مسار طوله ميل واحد بجوار مقر شركة "سبيس اكس" في هاوثورن في كاليفورنيا. وعمل أكثر من 60 طالبًا على نموذج هايبرلوب UC ، والذي يتم شحنه من كاليفورنيا لبدء اختبار المسار في وقت مبكر في نوفبمر/ تشرين الثاني قبل المسابقة في ناير/ كانون الثاني. وتابع شياني " نحن فخورون بالتصميم الذي أنشأناه، ويحقق إنجازا كبيرا في ما يتعلق بالأداء والسلامة والتطوير، لقد ساعدنا تعليمنا في الجامعة جيدا ونحن واثقون تماما من أننا سنكون قوة تؤخذ في الاعتبار في مسابقة يناير/ كانون الثاني".

وربما يصل نظام هايبرلوب إلى دبي قريبا، وفي حين لا يزال يجري اختبار الفكرة، إلا أن دبي اشتركت بالفعل مع شركة "هايبر لوب وان" في لوس أنجلوس لفحص الخطوط الممكنة. وتعد الشركة واحدة من العديد من الشركات التي تطور وحدات لمفهوم النقل الذي اقترحه إيلون ماسك، ومن المتوقع إجراء اختبار واسع النطاق لنظام هايبرلوب في الربع الأول من عام 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة طلاب يعرضون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل مجموعة طلاب يعرضون تصميمًا لنظام هايبر لوب للنقل



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday