خبراء يوضحون مخاطر العقاقير الذكية على طلّاب الثانوية العامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يلجأون إليها للتركيز ثم المساعدة على النوم للاستذكار الجيد

خبراء يوضحون مخاطر "العقاقير الذكية" على طلّاب الثانوية العامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يوضحون مخاطر "العقاقير الذكية" على طلّاب الثانوية العامة

الطلّاب الذين يُذاكرون لامتحانات شهادة الثانوية العامة
لندن ماريا طبراني

يلجأ الطلّاب الذين يُذاكرون لامتحانات شهادة الثانوية العامة إلى العديد من الأدوية لتجعلهم أكثر تركيزا، لذا قد يحتاجون إلى المزيد من العقاقير لتجعلهم ينامون ليلا.  وبحسب ما ورد فإن طلاب الصف 12 يستخدمون الأدوية المسموح بها مثل ريتالين ومودافينيل قبل الامتحانات، ثم يضطرون لتناول أقراص الميلاتونين ليلًا لإعادة توجيه ساعات الجسم لكي يكونون قادرين على النوم.
وقال الدكتور كريس سيتون، أخصائي طب أطفال ومعالج مشاكل النوم لدى المراهقين في معهد ووالك ومستشفى وستميد للأطفال أن الطلاب لديهم "أزمة ".  وأضاف أن هذا الوقت من السنة يعتبر الأكثر شيوعا لرؤية الطلاب الذين يعانون من مشاكل النوم حيث يتناول معظمهم أدوية مسموح بها. وحثّ الدكتور سيتون الآباء والأمهات لطلب المساعدة المبكرة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في النوم، قبل أن بدا مرحلة شهادة الثانوية العامة.      
ويُذكر أن الريتالين يُستخدم لعلاج اضطرابات نقص الانتباه، مثل   ADD\ ADHD  كما أن  المودافينيل يستخدم لاضطرابات النوم مثل فِقْدانُ الحِسّ. ويُستخدم كلا الدواءين على حد سواء تحت مسمى "العقاقير الذكية" في أستراليا والولايات المتحدة للمساعدة في التركيز أثناء الدراسة. ويعتبر الميلاتونين، هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي عندما يحلّ الظلام، والذي يستخدمه الطلاب عندما يكونون في حاجة إلى النوم.
ومن ناحية أخرى، قال رئيس مجلس الدراسات في نيو ساوث ويلز توم اليجينويرس أن العقاقير تعمل ضد الطلاب. وأضاف عندما تتعاطاها فأنت لا تكون في أفضل حالتك، ولن تكن في أصفى حالاتك الذهنية، ولن تكن قادرًا على إظهار ما يمكنك القيام به في ظل التأثيرات الاصطناعية. ويأتي هذا تزامنًا مع امتحانات شهادة الثانوية، حيث بدأت امتحانات شهادة الثانوية العامة في نيو ساوث ويلز في 13 أكتوبر/تشرين الأول وتستمر حتى 4 نوفمبر/تشرين الثاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يوضحون مخاطر العقاقير الذكية على طلّاب الثانوية العامة خبراء يوضحون مخاطر العقاقير الذكية على طلّاب الثانوية العامة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday