دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتناول المسلسل في كل حلقة ظاهرة اجتماعية يعالجها بطريقة كوميدية

"دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز"
مسقط ـ إيهاب مباشر

أضيء في مسقط، السبت، تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز" بقيادة المخرجين، الكويتي حمد البدري والعماني يوسف البلوشي، ويضم "دهاليز" الذي كتبه المؤلف هود الهوتي، نخبة من رواد الدراما العمانية صالح زعل، فخرية خميس، سعود الدرمكي، شمعة محمد، طالب محمد، وأمينة عبد الرسول.

ويشاركهم البطولة زكريا الزدجالي وعلي عوض وعلي العبيداني وأمينة جميل وسعود الخنجري إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة، ويطرح المسلسل الذي يقع في 30 حلقة منفصلة، في كل حلقة من حلقاته ظاهرة أو سلوكًا اجتماعيًا، موضحًا الآثار الاجتماعية لتلك الظاهرة في إطار كوميدي خفيف.

ويمثل عودة لقطاع الإنتاج الدرامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للإنتاج المباشر بعد أن انتهج سياسة إسناد التنفيذ لشركات الإنتاج الخاصة في الأعوام الأخيرة.

وحول رؤيته لـ"دهاليز" أبرز رئيس قطاع الإنتاج الدرامي والمشرف العام على إنتاج المسلسل الكاتب والفنان أحمد بن سعيد الأزكي، أنّ هذا المسلسل باكورة الأعمال الدرامية التي ينفذها قطاع الإنتاج في وضعيته كقطاع بعد أن كان مجرد دائرة للإنتاج، ويعد عودة حميدة من أجل الرقي بالدراما المحلية جنبًا إلى جنب مع ما تنفذه شركات الإنتاج المحلية.

وأضاف الأزكي: "نحن ماضون عن عملية التجديد الدرامي من خلال تنوع الإنتاج، محاولين بذلك صناعة دراما محلية متألقة تقدم أروع صور الإنتاج الدرامي المحلي من خلال تقديم بيئات جديدة كالبيئة الجبلية والريفية والبحرية والبدوية، فضلًا عن أعمال درامية تاريخية تحافظ على تاريخ عمان المجيد وشخصياته الأصيلة المساهمة في صناعة الحضارة الكونية".

وتابع: "كما نطمح في قطاع الإنتاج القضاء على موسمية الإنتاج، وسيعمل القطاع جاهدًا على وجود الدراما المحلية طوال العام"، ومن جانب آخر فإن القطاع سيسعى إلى طرق سبل جديدة في الإنتاج المحلي بالاشتراك مع مؤسسات خليجية وعربية مما سيعزز من تواجد الإنتاج المحلي بين الإنتاج العربي للدراما".

علمًا أنّ قطاع الإنتاج الدرامي ينوي خلال الفترة المقبلة إنتاج عدد من الأفلام التلفزيونية، كما يدرس القطاع حاليًا دبلجة الأعمال الدرامية الأجنبية وأيضًا دبلجة الأعمال المحلية إلى عدد من اللغات المهمة عالميًا، كل ذلك يساهم في تطوير الدراما العمانية والخروج بها من نطاقها المحلي، ويذكر أنّ المشرف على إنتاج المسلسل قاسم السليمي، بينما يدير التصوير كل من بدر الزواهرة وهيثم أبوشاور من الأردن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday