مختصون يوصون بتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

لتحسين وصول الأطفال لتعليم نوعي في الضفة الغربية وقطاع غزة

مختصون يوصون بتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مختصون يوصون بتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس

وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير
غزة – علياء بدر

أوصى مختصون في غزة بتطوير وتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس الفلسطينية لتطوير وتحسين العملية التعليمية وتوفير تعليم نوعي ومدرسة صديقة للطفل وإيجاد حلول إبداعية وخلاقة للكثير من القضايا التعليمية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة "التربية والتعليم العالي" بين شقي الوطن بالتعاون مع الـ"يونسكو" والمجلس النرويجي، في ختام مشروع التعليم الجامع للعام الحالي والهادف لتحسين وصول الأطفال الفلسطينيين لتعليم نوعي في الضفة وقطاع غزة.

وحضر الورشة وكيل وزارة "التربية والتعليم العالي" الدكتور زياد ثابت ، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية أنور البرعاوي، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري، ومدير عام التخطيط علي خليفة، ونائب مدير عام الإشراف الأستاذ زياد المدهون، ونخبة من رؤساء أقسام التربية الخاصة والتعليم العام والتخطيط، وحضور عدد من المختصين من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ولفيف من المؤسسات المعنية بالتعليم الجامع.

وأكد الدكتور ثابت على أهمية المشروع في تطوير وتحسين البيئة المدرسية التربوية التي تدعم طلبتنا، منوهًا لأهمية التنسيق بين طرفي الوطن والتعاون المستمر بحيث تتحول عملية التدريس من عملية متمركزة حول المعلم لعملية متمركزة نحو الطالب ويتوفر له بيئة جامعة يشارك فيها جميع الطلبة في الأنشطة الصفية بما يتناسب مع قدراتهم ويلبي احتياجاتهم، داعيًا كافة المؤسسات العاملة في فلسطين للعب دور في المجتمع المحلي والمشاركة في العملية التعليمية.

وأشار الدكتور البرعاوي إلى أهمية مشروع التعليم الجامع، وضرورة توفير نماذج لأنشطة تربوية وتعليمية ممنهجة يستطيع المعلم من خلالها استخدام وتوفير بيئة تعليمية جامعة تنمي معارف الطلبة، داعيًا لتنفيذ ورش عمل تستهدف المشرفين التربويين والمعلمين المتميزين في المناهج الرئيسية من اجل استحداث طرق ووسائل تعليمية جديدة ونقلها للميدان التعليمي.

وأوضح الحواجري أن الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة تحملت عبئ التنسيق في هذا المشروع منذ بدايته إيمانا بأهمية هذا المشروع لأبنائنا خاصة أنه يعمل على تطوير واقع التعليم في المدارس كما أنه يفيد طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم بحاجة فعلية للتدخل مؤكداً على أهمية النتائج التي حققها المشروع .

وبين مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أهمية برنامج البحوث الإجرائية ضمن مشروع التعليم الجامع والذي بدأت له آثار مهمة في الميدان التربوي.
وعقدت الإدارة العامة للتعليم العام ورشة عمل لمشرفات رياض الأطفال ومديرات المدارس الحكومية المستضيفة للصف التمهيدي بهدف تقييم مشروع الصف التمهيدي، وحضر الورشة مدير عام التعليم العام الدكتور محمد صيام ، ومدير دائرة التعليم الخاص الدكتورة حنان الحاج أحمد، ورئيس قسم رياض الأطفال الأستاذة شيرين المصري، ومشرفة رياض الأطفال الأستاذة فاتن اللداوي.
ورحبصيام بالحضور مثمنا جهودهم في الميدان وفي متابعتهم للصف التمهيدي رغم التحديات والصعوبات التي يواجهها المشروع، كما تطرق إلى دور الوزارة في تطوير العمل في الصف التمهيدي ورياض الأطفال بشكل عام.
وبين أن الوزارة تسعى إلى إقرار الحد الأدنى لأجور العاملين في رياض الأطفال والمدارس الخاصة إيماناً منها في انعكاس ذلك ايجابأ على أدائهم.

وشكرت حنان الحاج أحمد مدير دائرة التعليم الخاص الجميع على الحضور وعلى حرصهن الشديد لإنجاح المشروع مطالبة الجميع بالاستمرار والمزيد في تحسين العمل في الصف التمهيدي لما له من أهمية كبيرة في بناء شخصية متكاملة للطفل وإتاحة الفرصة لتعليم الأطفال الذين ينتمون إلى الأسر معدومة الدخل.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء والنقاش حول المشروع من جميع الجوانب كما تم توزيع استبانة تقييم الصف التمهيدي واختتم اللقاء بالتأكيد على تطوير مشروع الصف التمهيدي في المدارس الحكومية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختصون يوصون بتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس مختصون يوصون بتعزيز برامج التعليم الجامع والبحوث الإجرائية في المدارس



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday