افتتاح أول مسجد يُشرف عليه النساء في الدانمارك
آخر تحديث GMT 17:54:26
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

في محاولة لتحدي الهياكل البطريركية

افتتاح أول مسجد يُشرف عليه النساء في الدانمارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح أول مسجد يُشرف عليه النساء في الدانمارك

شيرين خانكان
كوبنهاغن ـ منى المصري

افتتح أول مسجد تقوده أنثى تُسمى "شيرين خانكان" في الدول الاسكندنافية وتحديدًا في مدينة كوبنهاغن الدنماركية، في محاولة لتحدي الهياكل البطريركية، موضحة أن كل أئمة المسجد من النساء وأنه سيتم إتاحة أنشطة المسجد للرجال والنساء فيما عدا صلاة الجمعة. وأضافت، "تم تطبيع الهياكل الذكورية في مؤسساتنا الدينية ليس فقط في الاسم ولكن في اليهودية والمسيحية والديانات الأخرى ونود نتحدى ذلك، وهناك بعض ردود الأفعال المختلفة بعضها إيجابي وبعضها سلبي وبعضها معتدل".

وأوضحت خانكان المؤلفة المعروفة في الدانمارك ومؤسسة المسجد، "أن هناك تقليد إسلامي يسمح للمرأة أن تكون إماما وأن معظم الانتقادات استندت على الجهل"، وتوجد مشاريع مماثلة من قبل النساء المسلمات في العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك أميركا وكندا وألمانيا". وتسأل إمام أحد أكبر المساجد في كوبنهاغن الإمام وسيم حسن، عمَا إذا كان هناك حاجة لمثل هذا المشروع، مضيفا لصحيفة "الديلي بوليتكن"، "هل يجب علينا عمل مسجد للرجال فقط؟، بالتأكيد سيكون هناك غضب بين سكان الدانمارك"، وزعمت الصحيفة الدانماركية بشكل خاطئ إبقاء مقر المسجد سرا لأسباب أمنية.

وبينت مؤسسة المسجد، "لم نتلق أي تهديدات من أي نوع، ونحن نريد التعاون مع الجميع داخل المجتمع الإسلامي وليس الهدف من المشروع استبعاد أي شخص، ولم يتم بعد عقد صلاة الجمعة الأولى ونحن في حاجة إلى ثمانية أئمة من النساء بالإضافة إلى اثنين من الأئمة موجودين حاليا بالفعل". وتوترت العلاقات في الدانمارك بين أكبر أقلية دينية في البلاد وأغلبية السكان نتيجة النفوذ السياسيي لحز الشعب الدانماركي المناهض للهجرة والرسوم المسيئة للنبي محمد والتي أدت إلى احتجاجات دامية في الدول الإسلامية، وبنى أكبر مسجد في الدانمارك لهذا الغرض بما في ذلك أول مئذنة في عام 2014 في منطقة شمال غرب كوبنهاجن بعد حصوله على منحه قدرها 16 مليون أسترليني من قطر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أول مسجد يُشرف عليه النساء في الدانمارك افتتاح أول مسجد يُشرف عليه النساء في الدانمارك



GMT 09:28 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مرشحة لرئاسة أميركا تستعين بالشعر في حملتها الانتخابية
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday