دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف
آخر تحديث GMT 07:23:37
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

المؤشرات تشمل عدد الضيوف وحجم الإنفاق المادي وفستان العروس

دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف

حفلات الزفاف
لندن ـ كاتيا حداد

يغلب على حفلات الزفاف طابع الرومانسية الحالمة ويتلقى الزوجان أماني صادقة بالسعادة واستمرار الحياة الزوجية، دون أن يلحظ أحدٌ من الحضور وجود علامات تحذيرية تنبئ بفشل تلك الزيجة وانفصال الزوجين.

لذلك كشفت خبير الجنس والعلاقات بين الجنسين البريطانية، تريسي كوكس، عن تلك العلامات التحذيرية التي تظهر في الحفل دون أن ينتبه لها أحد.

وتشير الدراسات الجديدة إلى أن حفل الزفاف يمكن أن يمنح الكثير من الدلالات، التي تنبئ بالسعادة الزوجية على المدى الطويل أو العكس.

وتشمل هذه العوامل عدد الضيوف، وحجم الإنفاق المادي، وفستان الزفاف التي ترتديه العروس، وعدد الأزواج السعداء المدعوين إلى الحفل، وهو ما يقدم الكثير من المؤشرات الحيوية ذات دلالات مهمة؛ فكلما ازداد عدد المدعوين إلى الحفل ارتفعت السعادة الزوجية بين الزوجين.

واكتشف اثنان من علماء النفس من جامعة دنفر، أن ارتفاع أعداد المدعوين يرتبط بانخفاض احتمالات الطلاق، حتى مع اختلاف الكثير من العوامل مثل التعليم والدين والعرق والدخل.

وأرجع علماء النفس ذلك إلى سببين؛ أولهما أن التصريح العلني بالزواج أمام الكثير من المدعوين يجعل الزوجين أكثر رغبة في الحفاظ على الحياة الزوجية والتمسك بها، لأن معظم الناس يحبون الالتزام بما يقولون وما يفعلون.

وثاني الأسباب أن دعم الكثير من الأصدقاء وأفراد العائلة يعني تقديمهم يد العون والمساعدة في المستقبل، خلال الأوقات الصعبة.

وأكدت تريسي: احتفال الزفاف الصغير الذي يشمل الزوجين والشهود، يبدو رومانسيًا، إلا أن الأمر ينتهي سريعًا بالطلاق، وذلك بسبب عدم موافقة العائلة والأصدقاء على الزواج.

وأوضحت أنه إذا ارتدت العروس فستان زفاف بتنورة منفوشة أو على نمط "سندريللا"، فإن الزواج سينتهي بخيبة أمل؛ لأنها تنظر للحياة بنظرة خيالية بعيدة عن الواقع، فهي تتخيل أنها ستتزوج الفارس المغوار الذي يحمل درعًا لامعًا وينقذها في النهاية، مثلما حدث مع سندريللا، ولكن الواقع يختلف عن ذلك تمامًا، وتبقى محاصرة بالتوقعات التي كونتها خلال فترة الخطبة، والتي لا تنجح في مجتمع اليوم.

كما تسفر التوقعات عن أن الزوج هو الرجل المعيل القوي الذي يتخذ القرارات في معظم الوقت، عن نتائج سلبية للزوجين.

وبالرغم من شعور الفتاة الخيالية بأنها "أنثى" تريد أن يحميها الرجل من العالم، إلا أن اتخاذ الرجل القرارات عوضًا عنها يشعرها بالسيطرة عليها وليس بالحماية.

وينتهي الزواج الذي يتظاهر فيه الرجال بالقوة، وعدم اعترافهم بالضعف أو نظرية "أنا وأنتِ ضد العالم" بالفشل الزريع؛ لأن الزواج لا يعتمد على التظاهر.

ووجدت دراسة أميركية حديثة أن النساء اللواتي يتوقعن العيش في قصة حب خيالية رومانسية بعد الزواج، أقل رضًا وسعادة، وأكثر عرضة للاكتئاب من النساء اللائي لم يفعلن ذلك.

وأضافت تريسي أنه كلما ازدادت تكاليف حفل الزفاف، ازدادت مخاطر الطلاق، إذ كشف خبيران اقتصاديان من جامعة إيموري، درسا العلاقات بين الجنسين قبل وبعد الزواج، أن إنفاق المزيد من الأموال على حفلات الزفاف وخواتم الزفاف الباهظة، يجعل الزواج أقل استقرارًا،وأكثر عرضة للطلاق؛ لأن اختيار تكاليف الزفاف الباهظة يعني أن الزوجين، لا يستطيعان إدارة شؤونهما المادية.

واختتمت في النهاية بقولها إن الزوجين القادرين على الحفاظ على حياة زوجية طويلة الأمد، هم الأكثر سعادة، فالزواج مثل كل شيء في الحياة مليء باللحظات السعيدة التي يشعر فيها الزوجان بالرضا واللحظات التعيسة المزعجة، فمفتاح السعادة الزوجية هو تقبل طبيعة الحياة الزوجية بتوقعات واقعية وليست خيالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف دراسة بريطانية تبرز علامات تحذيرية تنبئ بانفصال الزوجين خلال حفل الزفاف



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday