شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أظهرت نوعًا من التحدي للقوالب النمطية بإطلالة أنيقة

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

الشابة ويويد حاوات
جاكرتا ـ ريتا مهنا

تمكنت مدونة شابة إندونيسية من المزج بين ارتداء الحجاب والموضة العصرية كنوع من أنواع التحدي للقوالب النمطية، للظهور بإطلالة أنيقة ومحافظة في الوقت ذاته.

وأنشأت الشابة ويويد حاوات، مدونتها الخاصة تحت اسم "الفتيات المحجبات"، التي تدون فيها عن الأزياء والموضة، أثناء دراستها للحصول على شهادة البكالوريوس في السياسة الدولية، حيث ساعدها التدوين على الإفراج عن الإبداع والتعبير والعمل على رسالتها العلمية ومن هنا نشأت هذه المدونة.

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وأوضحت حاوات أنها كانت ترتدي الحجاب منذ كان عمرها 11 عامًا، وهو الأمر الذي يعتبر طبيعيًا للغاية بالنسبة لها، فضلًا عن رغبتها في الظهور بإطلالة أنيقة وعصرية.

وترعرعت حاوات البالغة من العمر (26 عامًا)، كجزء من عائلة مسلمة في إندونيسيا، وأكدت أنه على الرغم من عدم تحفظ والديها، ولكن كان لديهما تحفظات مبدئية حول تصميم الأزياء وإنشاء مدونة في هذا الصدد.

وأفادت حاوات: "يعتبر ذهاب الفتيات إلى الجامعة في إندونيسيا، مسألة صعبة للغاية، فما بالك بدراسة السياسة الدولية، فهم يتوقعون مني أن أفعل الكثير، ولذلك أصيبوا بخيبة أمل عندما علموا برغبتي في تصميم الأزياء".

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وتابعت: "على الرغم من صعوبة الأمر في البداية، إلا أنهما تفهما قراري في النهاية، وقدما لي الدعم اللازم"، مشيرة إلى أنها التقت أثناء دراستها في جامعة ولاية أريزونا، زوجها سام الذي كان يعيش في مجمع سكني واحد وحضر الجامعة نفسها.

ولم يمض وقت طويل قبل أن تقع حاوات في الحب، أعقبه ذلك الزواج بشكل سريع، حيث أبرزت أن معرفة والديها الوحيدة بالثقافة الغربية تأتي من مشاهدة أفلام هوليوود، واستغرق الأمر بعض الوقت لإقناعهم بأن مواعدة سام ستمر على خير.

ورضخ الوالدان في النهاية، إلا أنهما اختارا بدلًا من المواعدة، زواج الاثنين، وعلقت حاوات: "إنه لأمر غريب بالفعل، ولكني أتفهم أنه بالنسبة لثقافة والدي، يحب أن أتزوج على الفور، ولم يكن لدي أي خيار آخر، ولذلك طلبت من سام أن نتزوج ووافق".

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء

وأضافت أنها قبل لقاء سام كانت متقبلة فكرة الزواج التقليدي، لدرجة أنها طلبت من والدها أن يعثر لها على الزوج المناسب، مشيرة إلى أنها عندما كانت في  الجامعة أو المدرسة الثانوية، كان بنات أصدقائه يجلبون أصدقائهم الشباب إلى المنزل للتعرف على الأسرة، إلا أنها لم يكن لديها صديق شاب، لأنها كانت مشغولة في الجامعة.

وسألها والدها عن وجود صديق شاب في حياتها، حينها أجابت: " إذا أصابك اليأس بشأن العثور على شاب يتزوجني، فلما لا تعثر لي على الشخص المناسب".

ورتّب والدها للقائها مع خمسة رجال مختلفين لكنها رفضتهم، وأردفت: "قبل أن أذهب إلى أميركا عرفني أبي على أحد الأشخاص وكنت أقترب من الموافقة، وأبلغته أنني سأطلعه على القرار النهائي عند عودتي من أميركا، لكن رفضت عندما التقيت سام".

وصممت حاوات أزيائها الخاصة ونشرتها على مدونتها، وعرضتها كجزء من أسبوع الموضة الذي عقد في جوجيا عام 2013 في إندونيسيا، ووصفت عرض الأزياء الذي قدمته بأنه أحد أعظم التجارب التي مرت في حياتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء شابة إندونيسية تدمج الحجاب مع الموضة في مدونة أزياء



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday