خبراء يكشفون عن أفضل طرق التواصل مع الأطفال الرضع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزهم التدليك وتسجيل فيديو تفاعلي

خبراء يكشفون عن أفضل طرق التواصل مع الأطفال الرضع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون عن أفضل طرق التواصل مع الأطفال الرضع

محاولة التواصل مع الاطفال الرضع
لندن _ كاتيا حداد

تبذل العديد من الأمهات الجدد أقصى ما بوسعهن لأجل محاولة التواصل مع أطفالهن الرضع ، حيث يجدن أنفسهن وحدهن في المنزل مع طفل يصرخ ، ليشعرن بفشلهن كأمهات.

وتقدم مونيكا سيليبي، الطبيبة النفسية، ومؤلفة  كتاب "Weaving The Cradle' نسج المهد" ، الذي يهدف إلى مساعدة الأمهات في التواصل مع أطفالهن الرضع خلال الأيام 1001 الأولى من الولادة ، أفضل خمس نصائح للأمهات فى تلك الفترة.

وقالت الطبيبة والأم لطفلين "إن  إنجاب طفل هو أكبر تجربة يمر بها الإنسان بمرحلة انتقال ، باستثناء مرحلة الولادة والموت ، وتفجأة ، للانتقال من كونك مركز الإهتمام إلى أن يصبح كل شيء متمحورًا حول طفل ، وتدفعين نفسك دفعًا لمحاولة فهم احتياجات طفلك وقد يكون هذا أمرًا محيرًا".

وتشمل نصائح مونيكا كيفية بناء علاقة فريدة مع الطفل من خلال تعلم الأم كيفية إعطاء الطفل نظرة محبة وتحسين ثقة الأم من خلال تسجيل مقاطع فيديو مع طفلها والحصول على التعليقات ، ويبدو تعلم تهدئة رضيعك من خلال تدليكه شيء من قبيل الرفاهية ، ولكنه يساعد الآباء والأمهات على تعلم متى يهدئون أطفالهم وتلبية احتياجاتهم.

وتزعم مونيكا إن الاشتراك في مجموعات أمهات الأطفال الرضع أمر ضروري للأمهات اللاتي يجدن الأمر صعبًا فى التعامل مع أطفالهن ، مضيفة "تقدم مجموعات الأمهات دعمًا مكافىء للدعم الذي اعتدنا عليه من أقربائنا فى مجتمعنا فيما سبق ، في بعض الأحيان كأم جديدة ، لا تعرفين كيف تتصرفين، ولا يوجد حولنا هذه الأيام من العمات والأعمام من يساعدنا يوما بعد يوم في معرفتنا بكيف نتعامل مع تلك الأمور ، وأن اشتراكك فى مجموعة يعد مقياس تقييم حقيقى في دورك كأم ، والجميع يعطي للآخر مساحته ولا يحكم أحد على الآخر في دوره كأب أو أم، ويأتى الآباء والأمهات مع أطفالهم ويتلقون المساعدة والدعم ، وهم يخلقون بيئة للترويح عن فيها عن الآباء والأمهات تجعلهم متوافقين أكثر مع أطفالهم وتسمح لهم بمشاركة معاناتهم وآمالهم وإهتماماتهم، هي مفيدة أيضًا عندما ترى الآخرين وهم يتفاعلون مع أطفالهم".

وقالت الطبيبة التي تعيش جنوب باكس "إن الاشتراك في مجموعة يجب أن يكون أمر طبيعي ، ويمكن الطلب الاشتراك في واحدة من خلال الذهاب إلى مركز المجتمع المحلي التابع له ، أو من خلال إنشاء مجموعتك الخاصة إذا كنت تدرك احتياجاتك واحتياجات أصدقائك ، وإذا أنشأت واحدة سيكون من الجيد لو أشركت فى تلك المجموعة خبير تربوي للتسيير منالأمور". 

وتطبق مونيكا فكرة الفيديو التفاعلي الإرشادي "VIG" ، وتشارك في تصوير الأمهات ، وهن يلعبن مع أطفالهن أو أثناء تفاعلاتهن العادية ، ثم تحرر الفيديو وتسلط الضوء على أكثر اللحظات إيجابية.

وتابعت مونيكا "تأثير رؤية الوالدين أنفسهم على الشاشة له تأثير كبير على بعث الثقة لديهم ، فهم يتعرفون على أكثر اللحظات إيجابية ويبدأون فى تكرارها كما توقظ تلك الفكرة من غريزة الحب والإهتماملدى الوالدين".

وقد يكون التدليك ترفا للبالغين، ولكنه ضروري للأطفال ، فإذا لم يلمس الطفل بالقدر الكاف خلال الـ1001  الأولى، فإن ذلك يؤثر على حالتة الصحية والنفسية ، متابعة "فكرة تدليك الطفل هي لتشجيع الآباء والأمهات للمس أطفالهم ، فكل ما يتعلق بالاطفال في تلك الفترة هو حول أجسادهم، فهم لا يستطيعون التحدث لذا يعبرون بأجسامهم ، قد يكون لبعض الآباء والأمهات تجربة سيئة فى لمس أطفالهم، أو تكون لديهم مخاوف فى إيذائهم ، لذا نساعد على خطى ذلك من خلال تلك العملية ، ويعلم التدليك الآباء والأمهات على فهم إشارات أطفالهم وكيفية تهدئتهم من خلال اللمس ، الأمهات الذين يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة سواء كان ذلك خفيفًا أو متوسطًا وغالبًا ما يكون ذلك خارج عن إرادتهن ، لكن يؤثر الاكتئاب بشكل كبير على صحة الطفل ، حتى وإن كان ذلك الاكتئاب خفيفًا ، والأب أو الأم الذين يمرون بحالة اكتئاب يتفاعلون بشكل أقل مع مولودهم، وتصبح نظراتهم لهم أقل حبًا وبالتالي يؤثر ذلك على عملية نمو الأطفال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون عن أفضل طرق التواصل مع الأطفال الرضع خبراء يكشفون عن أفضل طرق التواصل مع الأطفال الرضع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تغير كبير بقيمة الليرة بعد سلسلة خطوات تركية

GMT 11:22 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

إضافة جديدة لدمج Dropbox مع Gmail

GMT 12:33 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

كبدة الدجاج بدبس الرومان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday