تعرّفي على الطرق التي يجب على المرأة فعلها ليصغي إليها زوجها
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تكمن في تطبيق بعض الخطوات والنصائح السهلة

تعرّفي على الطرق التي يجب على المرأة فعلها ليصغي إليها زوجها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّفي على الطرق التي يجب على المرأة فعلها ليصغي إليها زوجها

زوجين
القاهرة - فلسطين اليوم

التواصل مع زوجك وأهله أمر في غاية الأهميّة لأنه مهما انشغل بالأمور الحياتية اليومية لا يمكن سلخه عن والديه فهم يشغلان جزء كبير من قلبه و عقله وذكرياته . لذا كيف  اخلي زوجي يسمع كلامي؟ هو السؤال الذي يشعر الكثير من الزوجات بالحيرة لتفادي مشاكل الحياة الزوجية.  وعادة ما يتم طرحه حين يتبين ان الزوج يصغي الى كلام اطراف اخرى مثل الاهل والاصدقاء والاقارب ولا يولي رأي شريكة الحياة اي اهمية. ولهذا تبحث الكثيرات عن الاجابة على السؤال المهم كيف اخلي زوجي يسمع كلامي. وهي تكمن في تطبيق بعض الخطوات والنصائح السهلة. 

نصائح للزوجة تدفع الزوج الى الاستماع الى زوجته

تطرح الزوجة الكثير من التساؤلات التي تتعلق بعلاقتها بزوجها وتبحث عن اجابات مفيدة عنها. ومن ابرز هذه التساؤلات كيف اخلي زوجي يسمع كلامي. فهي تريد له أن يصغي الى ما تقول وان يهتم برأيها في مختلف المواقف والظروف لأن هذا يشعرها بالثقة بنفسها وبقدراتها. ولهذا يتعين عليها ان تطبق بعض النصائح المهمة والمفيدة والتي تساعد على اعادة الستقرار الى الحياة الزوجية وعلى تعزيز الصلة بين شريكي الحياة.

1-       طلب الاصغاء بلطف

يعني هذا ان تتوجه الزوجة الى زوجها بكلام لا ينطوي على اي استفزاز او اثارة للغضب. وفي هذه الحالة يمكنها ان تطلب منه بطريقة مباشرة ان يستمع الى ما تقول في حوار هادئ وخال من اسباب الانفعال. ومن الافضل ان تختار الوقت المناسب لهذا اي عندما ترى انه يشعر بالارتياح النفسي والجسدي. لكن عليها في المقابل الانتباه الى عدم فعل هذا في حال كان يمارس هواية يحبها مثل القراءة او مشاهدة مباراة في كرة القدم. فمقاطعته في هذه الحالة يمكن ان تجعله يشعر بالانزعاج والاستياء. اذاً اوقات فراغه هي الموعد الاكثر ملاءمة لذلك.

2-      مراعاة مشاعره

قبل التحدث الى الزوج، على الزوجة ان تراقب حالته لتعرف ما اذا كان مستعداً للاصغاء اليها. ولهذا عليها سؤاله اولاً عن مجريات يومه في العمل مثلاً لتعرف ما اذا واجه مشكلة ما. ومن المهم  ان تبدأ حديثها بمقدمة تمهيدية تساعدها على استدراجه الى الكلام وعلى معرفة ما اذا كان التوقيت مناسباً ام لا. كذلك من الضروري ان تأخذ في الاعتبار مادة موضوع الحديث وماذا اذا كان بإمكانها مناقشته معه وردة فعله المحتملة.

3-       الانتباه الى نبرة الصوت

من الاجابات على السؤال كيف اخلي زوجي يسمع كلامي الانتباه جيداً الى نبرة الصوت التي يتم استخدامها من اجل التحدث اليه. فمن الضروري ان تكون هادئة ومنخفضة لأن الصوت المرتفع يمكن ان  يؤدي الى استفزازه واثارة غضبه ويحد من رغبته في الاستماع وفي الحوار وتبادل الحديث.

4-       المرونة

من الاخطاء التي يمكن ان ترتكبها الزوجة اثناء تحدثها الى الزوج والتي يمكن ان تمنعه من الاستماع اليها عدم ابداء المرونة والدبلوماسية. فمن اجل لفت انتباهه عليها ان تسأله رأيه في اي قضية تتناولها ومن المهم ان تتقبله وان تحسن اقناعه بهدوء في حال كانت ترى ان وجهة نظرها هي الصائبة. ومن ابرز تلك الاخطاء ايضاً ان تحاول فرض رأيها وان تكرر الفكرة نفسها مرات عدة. فهذا يؤدي الى انقطاع التواصل بينها وبين الشريك والى تمسكه برأيه الخاص وافكاره وموقفه. 

5-      الاسلوب الانثوي

يمكن المرأة ان تجد الاجابة على السؤال كيف اخلي زوجي يسمع كلامي في الصفات التي تتمع ىبها وخصوصاً تلك ذات الصلة بأنوثتها ومنها اللطف والرقة والقدرة على اظهار العاطفة وعلى استخدام كلمات تعبر عن ذلك مثل "حبيبي" و"حياتي" و"قلبي" و"عزيزي". فهذا الاسلوب يعتبر فعالاً جداً ويشكلا عامل جذب للرجل.

يقد يهمك ايضاً :

"كوفيد-19" يُصيب بالاكتئاب بعد الشفاء منه والنساء الأكثر عُرضة

زوجان قعيدان في قطاع غزة يصنعان الدمي لرسم الابتسامة على الأطفال وإعالة أسرتهما

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على الطرق التي يجب على المرأة فعلها ليصغي إليها زوجها تعرّفي على الطرق التي يجب على المرأة فعلها ليصغي إليها زوجها



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 07:20 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زيليتلا أفضل مدينة للاستمتاع بمهرجان "يوم الموتى" في المكسيك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday