اختتام مشروع التوعية الجماهيرية للحد من استنزاف وتلوث المصادر البيئية
آخر تحديث GMT 21:00:36
 فلسطين اليوم -

استهدفت المرحلة الأخيرة لجان الأحياء في ثلاث محافظات في القطاع

اختتام مشروع التوعية الجماهيرية للحد من استنزاف وتلوث المصادر البيئية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام مشروع التوعية الجماهيرية للحد من استنزاف وتلوث المصادر البيئية

اختتام مشروع التوعية الجماهيرية
غزة – علياء بدر

اختتمت سلطة جودة البيئة الأسبوع الجاري في غزة وشركة "جوال" فعاليات المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التوعية الجماهيرية بالقضايا البيئية والتي استهدفت لجان الأحياء في ثلاث محافظات في قطاع غزة.

وحضر حفل الاختتام، رئيس سلطة جودة البيئة كنعان عبيد، والمدير العام لشركة الاتصالات الخلوية "جوال" في غزة يونس أبو سمرة، ولفيف من لجان الأحياء والمهتمين.

وأكد عبيد أهمية المحافظة على البيئة الفلسطينية وخصوصًا في قطاع غزة، مشددًا على أنَّ سلطة جودة البيئة هي المؤسسة الحكومية المسؤولية عن توجيه وتنظيم ومراقبة القضايا البيئية للحد من استنزاف وتلوث المصادر للبيئة.

وجدَّد تأكيده على أهمية تعزيز التنمية البيئية المستدامة وحماية المجتمع الفلسطيني بيئيا، والتي تشمل الحفاظ على مصادر البيئة المختلفة مثل المياه والتربة والهواء والمصادر الطبية والتنوع الحيوي، فضلًا عن منع المخاطر الصحية العامة المتعلقة بالقضايا البيئية والعمل على تعزيز ونشر الوعي.

ومن جانبه صرّح أبو سمرة بأنَّ قضية البيئة من القضايا الأساسية التي باتت تفرض نفسها على الصعيد الإنساني، لهذا أصبح الاهتمام بها من الأولويات التي تتفانى الدول المتقدمة في الحرص والارتقاء فيها، وتقديم كل ما من شأنه في دفع هذا المجال في الاتجاه الذي يحفظ سلامة البيئة.

وأضاف "شركة جوال تولي اهتمامًا ضخمًا حول هذه القضية على المستويين العام والخاص، حيث أطلقنا مشاريع عدة مشتركة بالتعاون مع سلطة جودة البيئة خلال الأعوام السابقة لتوعية ما يزيد عن 3 آلاف مواطن من قطاعات مختلفة كان أولها التعاون مع المؤسسات والجمعيات التي تعنى بموضوع البيئة وكذلك تم استهداف أئمة المساجد والوعاظ بالتعاون مع وزارة الأوقاف وأيضًا الصحافيين وطلبة كلية الصحافة في الجامعات الفلسطينية في القطاع.

وأبرز أبو سمرة توعية موظفي البلديات بالقضايا البيئية وكان آخرها توعية أعضاء لجان الأحياء وذلك بالعمل على توعية اكبر عدد ممكن من أعضاء لجان الأحياء في محافظات قطاع غزة عن القضايا البيئية، مشيرًا إلى أنَّ التوعية تشمل الحديث عن الإشعاع الصادر عن أبراج التقوية التي تقوم الشركة بتركيبها مما ساهم بتوصيل الرسالة العلمية الحقيقية من قبل ذوي الاختصاص إلى هذه القطاعات الهامة في المجتمع والتي تؤكد التزامنا بمعايير الأمان الموجودة بالمحطات الخلوية.

يُشار إلى أنَّ سلطة جودة البيئة تسعى إلى نشر الوعي البيئي من خلال التعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الخاصة.

وفي سياق متصل نفذت الإدارة العامة للتوعية البيئية في سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي دورة التربية البيئية في مديرية تعليم شمال غزة, حيث تهدف هذه الدورة إلى تزويد المعلمين و المعلمات المستفيدين من الدورة بالمعارف اللازمة لتعزيز المفاهيم البيئية لدى طلبة المدارس.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتوعية البيئية المهندس بهاء الدين الأغا، إلى أهمية هذا النوع من الدورات, و أثنى على التعاون المشترك والمستمر بين الوزارتين، لافتًا إلى أنَّ الدورة ستعمل على تخريج معلمين قادرين على إحداث التغير البيئي الايجابي في نفوس الطلبة.

بدوره نوّه مدير التعليم شمال غزة الأستاذ محمود أبو حصيرة، بضرورة الاهتمام بإكساب المعلمين المهارات اللازمة لتعديل توجهات الطلبة من الناحية البيئية, وأشار إلى طبيعة الوضع البيئي الذي تعيشه المدارس.

ومن جانبه، شكر مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم مازن الشرفا، سلطة جودة البيئية على اهتمامها بتطوير البيئة المدرسية, وأشار إلى برنامج الأندية البيئية والذي تنفذه سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بشكل دوري، لغرس حب البيئة في نفوس الطلبة.

 وقدّم رئيس قسم الصحة المدرسية مازن البطنيجي، عرضًا حول تعريف البيئة المدرسية وكيفية التعامل معها و ماهية عناصرها.

كما قدّمت مدربة دورة التربية البيئية رنا ادعيس، شرحًا تفصيليًا حول مفاهيم التربية البيئية، استمر ثلاث ساعات شملت خلالها مواضيع بيئية متنوعة من ضمنها: التربية البيئية, الأندية البيئية, المفاهيم البيئية, وتخلل الدورة نقاشات مثمرة المدربة و الفئة المستهدفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مشروع التوعية الجماهيرية للحد من استنزاف وتلوث المصادر البيئية اختتام مشروع التوعية الجماهيرية للحد من استنزاف وتلوث المصادر البيئية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday