زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز
آخر تحديث GMT 05:00:47
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

يتناول وحده يوميًا 20 كيلو غرامًا من القش ويحب الترحيب بالزوّار

"زولو" الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان "فولي فارم" في ويلز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زولو" الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان "فولي فارم" في ويلز

الزرافة زولو
لندن ـ كاتيا حداد

تعيش الزرافة "زولو" في حديقة حيوان Folly Farm في ساندرزفوت وتينبي في بيمبروكشاير، ويمكن القول أن زولو الزرافة الذكر هو الأطول بين الذكور الثلاثة الأخرى الذين يتواجدون معه في الحديقة، حيث يبلغ طول زولو 19 قدمًا وهو يزيد نحو 4 أقدام عن متوسط طول الزرافة، ما يجعله أطول مخلوق من نوعه، حيث يبلغ متوسط طول الزراف 15 قدمًا من الرأس إلى القدم.

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز

وعلى الرغم من كون زولو الأطول بين زملائه في الحديقة إلا أنه لا يوجد  وسيلة لقياس طول زولو الذي يبلغ عمره 1عام بدقة، إلا أن رأس زولو تستقر تحت الأبواب التي يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا ولذلك يمكن القول أن طول زولو يبلغ 19 قدمًا.
ويزن زولو 1.3 طن ويشير الحراس إلى أنه لا يوجد شئ يمكنهم فعله إذا لم يرغب زولو العملاق في التحرك، وعند نقل زولو إلى حديقة

Folly Farm من هولندا قبل خمس سنوات اندهش المتخصصون فى نقل الزراف من حجمه، ويقول حارس زولو في الحديقة "تيم مورفي" (39 عامًا): " نحن نحصل بانتظام على حراس للزراف من حدائق الحيوان الأخرى وكل من أتى إلينا تعجب من حجم زولو، ولم يشر أحد إلى رؤية زراف أطول منه لذلك نعتقد أنه الأطول، وفي الحياة البرية يجذب زولو انتباه الإناث عن بقية الذكور بسبب حجمه المؤثر، ولكن بسبب برنامج التربية في الاتحاد الأوروبى لا يتم وضع الزراف الذكور مع الإناث".

وبيّن مورفي أن " هناك تسع أنواع من الزراف ويبلغ متوسط طولهم 15 قدمًا، ويتميز زولو العملاق بطبيعة هادئة جدًا، ولاحظنا طوله عندما رأيناه يقف بجوار الأبواب ويعد هذا من أماكنه المفضلة، ونظرًا لوزن زولو الضخم فإنه إن لم يرد فعل شئ فإنه لن يفعله لأنه عملاق ولا يمكن نقله حيث يزن أكثر من 1.3 طن، ويحب زولو النظر برأسه من منصة العرض والترحيب بالزوار في هدوء، لكن الناس تندهش من حجمه عادة".

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز

وأفاد مورفي " ولدينا زراف أخر أصغر سنا في الحديقة منهم ريان وسيلان لكنهما عادة ما يتشاجران، وهناك زراف أخر مثل طهرقا وعمره 15 عامًا إلا أنهم لا يشبهون زولو الذي يتميز بالهدوء رغم ضخامة حجمه، لقد جلبت زولو بنفسي إلى الحديقة من أمستردام منذ أكثر من خمس سنوات ، وأخذناه من يوركاشير وعدنا به إلى ويلز حتى أنه رأى الكثير من البلاد في الطريق، وتعجب المتخصصون في نقل الزراف والحيوانات من كبر حجمه".

ويأكل زولو حوالي 20 كيلو غرامًا من القش نظرا لحجمه ويتطلب عناية كبيرة من حراسه، وأشار مورفي إلى أنه " يجلب الحراس عادة مزيدًا من كلأ البرسيم للزراف، فإنهم يحتاجون دوما للطعام حتى عند إغلاق الحديقة، ولذلك هناك شخص ما ليقوم على خدمتهم، ويتناول زولو وحده 20 كيلو غرامًا يوميًا من القش وبعدها 3 كيلو غرامات من الأعلاف، ويستطيع الأطفال الاقتراب من زولو العملاق وشوهد بعضهم يربت على رأسه أو أنفه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بأناقتها الساحرة في الإمارات

واشنطن - فلسطين اليوم
تألقت إيفانكا ترامب خلال زيارتها إلى الإمارات بعدد من الإطلالات الساحرة، إذ نجحت بخطف الأنظار على هامش مشاركتها في المنتدى العالمي للمرأة للعام 2020، وبدت إيفانكا ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة، في أحدث صورة نشرتها على صفحتها على إنستقرام. وقد إختارت للمناسبة التي وصفتها "بالليلة الساحرة" فستان ميدي من قماش الموسلين الدرابيه مع الكاب بألوان البنفسجي والوردي والكريمي والأخضر والأزرق. وقد حدّدت خصرها بحزام ذهبيّ، ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الرفعة الأنيقة، مع ماكياج سموكي ركّز على العيون والرموش الكثيفة. وكان لإيفانكا سلسلة من الإطلالات التي تميّزت بالرقيّ والأناقة، فلدى زيارتها جامع الشيخ زايد الأثري الكبير، أطلت بفستان طويل من علامة Layeur الإماراتية ويبلغ سعره 1000 دولار أميركي، تميّز باللونين الكح...المزيد

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 03:00 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تغيّب روندا روزي عن منافسات فنون القتال المختلطة

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday