سقوط أمطار مصحوبة بعواصف على الأراضي الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع انتهاء الصيف فلكيًا وبدء الخريف

سقوط أمطار مصحوبة بعواصف على الأراضي الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سقوط أمطار مصحوبة بعواصف على الأراضي الفلسطينية

سقوط أمطار مصحوبة بعواصف
غزة – علياء بدر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية الرسمية، هبوب كتلة هوائية معتدلة رطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تؤدي إلى سقوط أمطار على مختلف المناطق ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، اعتبارا من صباح الاثنين.
ومن المتوقع وجود انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحوالي 3 درجات، في الوقت الذي تظل فيه الرياح نشطة والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وفي مساء الاثنين تضعف فرصة هطول الأمطار لتعاود الحرارة إلى الارتفاع صباح الثلاثاء والأربعاء.

وتوقع الراصد الجوي الإسرائيلي سقوط الأمطار على الأراضي المحتلة فجر الاثنين، قبل بدء موجة حر الثلاثاء. وسيكون المطر هو الأول في المنطقة هذا الموسم، بينما ستعود درجات الحرارة إلى الارتفاع عن معدلها السنوي.
وبيّن الموقع الفلكي الفلسطيني أن فصل الخريف سيبدأ فلكيا في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية، الأربعاء المقبل، إذ يحل الاعتدال الخريفي عندما تكون الشمس عمودية تماما على خط الاستواء في 23 أيلول/ سبتمبر من كل عام.

وينتهي في هذا الوقت فصل الصيف الذي استمر لمدة 93 يوما و ثلاثة أرباع اليوم ويبدأ الخريف، ويستمر حتى ال 22 كانون الأول/ديسبمبر المقبل. أي يستمر لمدة 89 يومًا و20 ساعة و28 دقيقة.
وأضاف مدير الموقع الفلكي داود الطروة أن الشمس تشرق يوم الاعتدال الخريفي في القدس في تمام الساعة 6:28 من الزاوية الشرقية تمامًا، ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في اليوم ذاته في تمام الساعة 6:35 في الزاوية الغربية تماما، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا من خلال مكان غروب الشمس، وبذلك يستمر الليل لمدة 11 ساعة و 53 دقيقة، وتكون مدة النهار 12 ساعة و 7 دقائق.

وبعد الاعتدال الخريفي مباشرة تتحرك الشمس في حركتها الظاهرية في السماء نحو الجنوب، وفي هذه الحالة يطول الليل ويقصر النهار، كما تغيب الشمس عن القطب الشمالي ويسود الظلام لمدة ستة شهور متواصلة وتظهر الشمس في القطب الجنوبي ويستمر النهار لمدة ستة شهور متواصلة أيضا، ثم تصبح الشمس عمودية تماما على مدار الجدي في 22 كانون الأول/ ديسمبر وهو يوم الانقلاب الشتوي حيث يكون الليل أطول ما يمكن خلال العام والنهار أقصر ما يمكن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط أمطار مصحوبة بعواصف على الأراضي الفلسطينية سقوط أمطار مصحوبة بعواصف على الأراضي الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday