أبو العينين العمل الأهلي رأس هرم التنمية المجتمعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو العينين العمل الأهلي رأس هرم التنمية المجتمعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو العينين العمل الأهلي رأس هرم التنمية المجتمعية

رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين
الرباط - فلسطين اليوم

 شارك رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين في المؤتمر العربي الثاني للتنمية المجتمعية، المنعقد في العاصمة المغربية الرباط، بتنظيم من المركز المغربي للتطوع والمواطنة، والاتحاد العربي للتطوع، وبمشاركة جامعة الدول العربية، وعدد من الدول الإسلامية، والمنظمات الدولية ذات العلاقة في مجالات التنمية المجتمعية والعمل الأهلي.

وفي كلمته أمام المؤتمر، نقل اللواء أبو العينين تحيات الرئيس محمود عباس للملك المغربي محمد السادس، وللشعب المغربي وللمشاركين.

وقال أبو العينين: "إن المحبة والقوة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، كما كل الدول العربية الشقيقة، التي تشكل سندا دائما للقضية الفلسطينية، وكان في الرباط لنا منعطف واساس في تكريس المنظمة وعلى أساس قرارات الجامعة العربية (...) مستذكرا خطاب الرئيس الراحل ياسر عرفات أمام الأمم المتحدة الذي حول المنظمة إلى جهة سياسية في المعادلة لا يمكن تجاوزها".

واستذكر أبو العينين، دور المغرب من خلال مواقف جلالة الملك الحسن الثاني الذي ترأس لجنة القدس المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي عام 1975 وجهوده في التصدي للمحاولات الإسرائيلية لتغيير معالم القدس والسيطرة عليها.

وتابع: "وما زالت الجهود الحثيثة من لجنة القدس لحماية المدينة المقدسة ومقدساتها، من خلال تعزيز صمود المقدسيين عبر المشاريع التي تنفذها على صعيد الصحة، والتعليم والإسكان والمرأة والفئات المهمشة، تشكل مفصلا مهما في ثبات أبناء شعبنا".

وتطرق أبو العينين إلى توقيع الملك محمد السادس نداء القدس مع البابا فرنسيس واعتبار المدينة المقدسة إرثا إنسانيا، والتركيز على الاحترام المتبادل والحوار، ما يعكس الاهتمام  بالقدس، وحرص المغرب على تقاسم المواقف المبدئية في المحافل الدولية، والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامية ودول عدم الانحياز.

ولفت أبو العينين إلى أن المغرب هي في طليعة الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير والدولة الفلسطينية والسلطة وهي من أول الدول التي بادرت إلى افتتاح سفارة فلسطين وتحتضن جالية فلسطينية نعتز بها، كما تخرج آلاف الطلبة الفلسطينيين من جامعاتها.

وقال أيضا اننا نبادلكم الاعتزاز بالمثل، وكذلك كافة الاشقاء في الدول العربية، ونحفظ لكم مواقفكم المشرفة على الدوام، بذات القدر الذي نفتخر بشعبنا وصموده على أرضه، هذا الشعب الذي تمرس على تحطيم كل المؤامرات التي تتعرض لها قضيته، واننا واثقون تماما إن شعبنا ومعه كل أحرار العالم سينتصرون على ما يسمى بصفقة القرن التصفوية.

واشار أبو العينين الى أن انعقاد المؤتمر العربي الثاني للتنمية المجتمعية، يأتي في الوقت المناسب نظرا لأهمية العمل المجتمعي وما يشكل من رأس هرم في التنمية وإرساء دعائم التقدم بين الأمم، وصياغة المستقبل والتعزيز الإيجابي الذي يسهم في تنمية المهارات حتى نستطيع التكيف والتماهي مع مهارات الحياة وتطوراتها.

وخاطب المشاركين قائلا "إننا نسعى إلى تأمين الخدمات وتكريس الخبرات وخلق فرص العمل للشباب من خلال الدعم المعنوي والنفسي وتوجيهها، ونمكنها من خلق آفاق جديدة".

وشدد على أن التنمية تتطلب منا استقرار الواقع العربي منطلقا من أهمية المفهوم الشمولي للتنمية على مختلف أصعدتها الاقتصادية والاجتماعية وغير ذلك، مع الأخذ باعتبار اولوياتنا واحتياجاتنا وتوجيه الجهود الرسمية والأهلية والقطاع الخاص نحو فئة الشباب، وتوفير الإمكانيات اللازمة لها.

وأضاف: "نتوجه من هذا المنبر المهم إلى الأمم المتحدة، بقول كلمتها فيما يتعرض له شعبنا، كما أتمنى من المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف إلى جانبنا أمام الغطرسة الإسرائيلية وانتهاكات الاحتلال المستمرة لأرضنا وشعبنا الذي يرزح تحت نير الاحتلال".

قد يهمك ايضا: 

أبو العينين يؤكد أن محاولات التوافق مع الجماعات المتشددة لن تجدي نفعًا

الاحتلال يمنع اللواء سلطان أبو العينين من السفر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو العينين العمل الأهلي رأس هرم التنمية المجتمعية أبو العينين العمل الأهلي رأس هرم التنمية المجتمعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday