المطران حنا يستقبل وفدًا من الحجاج المسيحيين من اليونان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يستقبل وفدًا من الحجاج المسيحيين من اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يستقبل وفدًا من الحجاج المسيحيين من اليونان

المطران عطا الله حنا
القدس - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الثلاثاء، وفدا من الحجاج الأرثوذكس الاتين من جزيرة رودس اليونانية يرافقهم عدد من الإباء الكهنة والرهبان والراهبات وقد استهل الوفد زيارته للأراضي المقدسة بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث ساروا في طريق الالام وصولا الى باحة كنيسة القيامة، وتجول الوفد برفقة المطران داخل الكنيسة.

وقال في كلمته ان زيارتكم لفلسطين الأرض المقدسة انما هي زيارة لبقعة مباركة من العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته للبشر، وهذه الزيارة هي عودة الى جذور الايمان وتأكيد على تعلقنا الروحي والوجداني بهذه الأرض التي منها انطلقت رسالة الايمان والتي فيها تمت كافة الاحداث الخلاصية المرتبطة بحياة السيد المسيح على الأرض.

واضاف "أما مدينة القدس فهي قبلتنا الأولى والوحيدة وهي حاضنة اهم مقدساتنا، انها المدينة التي تباركت وتقدست بحضور السيد المسيح وقديسيه ورسله وتلاميذه، انها المدينة التي تقدست وتباركت بكل ما قدمه المخلص للإنسانية وصولا الى القبر المقدس ونور القيامة الذي انسكب علينا من السماء لكي يبدد ظلمات هذا العالم".

وناشد المطران الكنائس المسيحية في مشارق الأرض ومغاربها بضرورة ان تلتفت الى مدينة القدس وما يحدث فيها، فالقدس امانة في اعناقنا ولا يجوز لاي جهة ان تترك مدينة القدس لوحدها تعاني ما تعانية في ظل الاحتلال وسياساته وممارساته وظلمه وقمعه.

وتابع "الاحتلال يستهدف مدينة القدس ويستهدف مقدساتها واوقافها المسيحية والإسلامية كما ان الفلسطينيين المقدسيين المسيحيين والمسلمين مستهدفون في مدينتهم وفي عاصمتهم ويراد لهم ان يتحولوا الى ضيوف في هذه المدينة المرتبطين بها والمتشبثين بهويتها والمتعلقين بمقدساتها ، هذه المدينة التي يُعتبر الفلسطينيون حُماتها وسدنة مقدساتها ولذلك فإن ندائي اوجهه الى جميع الكنائس في عالمنا بضرورة الا يتركوا مدينة القدس لوحدها تقارع جلاديها وصاليبها وقاهريها، القدس مدينة حزينة ومتألمة ومستهدفة اليوم اكثر من أي وقت مضى فكونوا الى جانبها وانحيازكم للقدس في محنتها هو انحياز لتاريخكم وتراثكم وايمانكم وعقيدتكم ذلك لان القدس بالنسبة الينا كانت وستبقى مدينة ايماننا وقبلتنا الأولى والوحيدة".
واضاف "لا نثق بسياسيي هذا العالم وفي مقدمتهم أمريكا التي تتحمل قسطا كبيرا من مسؤولية ما حل ببلادنا ومشرقنا، أمريكا وحلفائها هم الذين اوصلونا الى ما وصلنا اليه وهم سبب الكثير من الكوارث والحروب التي حلت بمنطقتنا والتي تركت دمارا هائلا وخرابا لا يمكن وصفه بالكلمات وكل هذا من اجل تمرير مشاريعهم ومصالحهم وترويج أسلحتهم الفتاكة على حساب شعوبنا الفقيرة والمنهكة والمستضعفة".

وتابع "ثقتنا هي بكل أولئك الذين يؤمنون بالقيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة ويقدسون الحياة البشرية والكرامة والحرية الإنسانية، فكونوا من هؤلاء، كونوا من أولئك الذين يناصرون قضايا العدالة والكرامة الإنسانية، كونوا من أولئك الذين يقولون لا لامريكا وللصهيونية وللماسونية وادواتها في عالمنا وفي مشرقنا، كونوا من أولئك الذين يرفضون الاحتلال والعنصرية والقمع والاضطهاد الممارس بحق شعبنا".

واضاف "ان انحيازكم للشعب الفلسطيني هو انحياز لقيم انجيلكم وايمانكم، هو انحياز للحق والعدالة هو انحياز لشعب مظلوم منكوب ومعذب يحق له ان يعيش بحرية وسلام في وطنه مثل باقي شعوب العالم".

واضاف "لن يتمكن المتآمرون من تصفية وجودنا ومن النيل من عدالة قضيتنا فالقضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية المسلمين ، انها قضية كل انسان حر في هذا العالم بغض النظر عن انتماءه الديني او العرقي او خلفيته الثقافية".

واختتم قائلا "لا للقهر والظلم والاستبداد والعنصرية، لا للاحتلال والاستعمار واستهداف مدينة القدس وهويتها وتاريخها وتراثها، فلنعمل معا وسويا نصرة لشعبنا ودفاعا عن القدس التي ستبقى بالنسبة الينا كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية رغما عن كل آلامها وجراحها ومعاناتها وما تتعرض له من سياسات ظالمة".

وقدم المطران للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما أجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يستقبل وفدًا من الحجاج المسيحيين من اليونان المطران حنا يستقبل وفدًا من الحجاج المسيحيين من اليونان



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تغير كبير بقيمة الليرة بعد سلسلة خطوات تركية

GMT 11:22 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

إضافة جديدة لدمج Dropbox مع Gmail

GMT 12:33 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

كبدة الدجاج بدبس الرومان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday