أبو ردينة يقول ان اللواء الرجوب يتولى ملف فعاليات مواجهة الضم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو ردينة يقول ان اللواء الرجوب يتولى ملف فعاليات مواجهة "الضم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو ردينة يقول ان اللواء الرجوب يتولى ملف فعاليات مواجهة "الضم"

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
رام الله - فلسطين اليوم

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الجمعة، إن اللجنة المركزية لحركة فتح في حالة انعقاد دائم بسبب الأوضاع الحالية، سواء فيما يتعلق بسياسة الضم الإسرائيلية، أو فيما يتعلق بانتشار وباء كورونا في العالم وفلسطين.

وأضاف أبو ردينة أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية، مساء اليوم الجمعة، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بحث مخططات الضم الإسرائيلية، مؤكدًا أن هذا الموضوع مبدأي بالنسبة للقيادة الفلسطينية، "وعلى أميركا وإسرائيل أن تفهما تماما أن رسالة الشعب الفلسطيني واضحة: لن نقبل بضم سنتمتر واحد، وإما إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإما لن يكون هناك أمن وسلام واستقرار في المنطقة".

وتابع: "نرفض الحديث عن موضوع عرض الخرائط إلا على طاولة المفاوضات، إذا توفّرت الشروط الأساسية، مفاوضات على أساس الشرعية الفلسطينية والدولية، وقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، التي تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وليس على أساس خطة ترمب ومشاريع الضم الإسرائيلية".

وأوضح أن اللجنة المركزية قررت استمرار الفعاليات الشعبية وعلى كافة المستويات وفي كل المناطق لمواجهة مخططات الضم الإسرائيلية، مشيراً إلى أن اللجنة كلّفت أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، وعدد من أعضائها لمتابعة هذا الملف.

ولفت إلى أن الرجوب سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل في مقر وزارة الإعلام للحديث عن الفعالية المركزية التي ستقام في أريحا لرفض سياسة الضم والمخططات الإسرائيلية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدا أن اللجان المختلفة المنبثقة عن اللجنة المركزية ستتحرك في كافة المناطق وعلى كافة المستويات وعلى قلب رجل واحد تماما كما وقفت في السابق وأفشلت جميع المخططات والمؤامرات.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيقف وقفة واحدة خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة سياسة الضم، والمشاريع المجزأة، ومحاولة إقامة دويلة في غزة، ومحاولة الالتفاف على المبادئ الوطنية الفلسطينية، فإما سلام قائم على العدل والشرعية الفلسطينية والعربية والدولية، وإما لن يكون هناك سلام لأحد.

وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ولقائه بالرئيس، قال أبو ردينة إن اللقاء حمل رسالة واضحة من العاهل الأردني الملك عبد الله لأخيه الرئيس محمود عباس، مفادها أننا في خندق واحد ومواجهة واحدة ومعركة واحدة ضد الضم، وسنقف موحّدين وسننسق مواقفنا على مدار الساعة مع الأردن ومصر وسائر الدول العربية، مؤكدًا أن الموقف الفلسطيني والأردني واحد وموحّد وثابت والتنسيق دائم على مدار الساعة، وأن السياسة الفلسطينية الأردنية متفاهمة على كل صغيرة وكبيرة ويجب إسقاط سياسة الضم ويجب الحفاظ على الأراضي  الفلسطينية والشرعية الفلسطينية والعربية.

وقال أبو ردينة إن اللجنة المركزية والرئيس محمود عباس وجهوا التحية لكافة دول العالم التي أعلنت رفضها الواضح لمخططات الضم، موضحًا أن هناك إجماع دولي يتبلور يوما بعد يوم لرفض هذه المخططات، وآخرها اعتماد مجلس حقوق الإنسان في جنيف، قرار فلسطين حول المساءلة وضمانها وإحقاق العدالة، بعد تصويت أغلبية الدول الأعضاء لصالح مشروع القرار الذي قدمته دولة فلسطين.

وأضاف أن اللجنة المركزية وجهت أيضا تحية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وتحية للأخت المناضلة أم جبر وشاح والتي تعرضت لاعتداء مدان ومستنكر ومرفوض بالأمس، موضحا أن الرئيس واللجنة المركزية عبّروا عن تضامنهم ووقوفهم الكامل إلى جانب أبناء شعبنا في القطاع.

وأوضح أبو ردينة أن الاجتماع بحث أيضا سبل مواجهة وباء كورونا، وضرورة اتخاذ الإجراءات كافة لمحاصرة انتشاره بعد إزدياد حالات الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة، لافتا إلى أن لجنة الطوارئ العليا ستجتمع غدا لترفع التوصيات اللازمة لاتخاذ قرارات تتعلق بالإجراءات الضرورية.

قد يهمك ايضاً :

دولـة يُطلع سفير نيكاراغوا على أوضاع مدينة بيتونيا

الصالح يطلع على احتياجات المغير ودوما والطيبة من المشاريع التطويرية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ردينة يقول ان اللواء الرجوب يتولى ملف فعاليات مواجهة الضم أبو ردينة يقول ان اللواء الرجوب يتولى ملف فعاليات مواجهة الضم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday