بهية الحريري تلتقي وفدا من فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية
آخر تحديث GMT 07:06:57
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

بهية الحريري تلتقي وفدا من فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بهية الحريري تلتقي وفدا من فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية

بهية الحريري
رام الله - فلسطين اليوم

التقت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً مشتركاً من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية بحضور ممثلين عن بعض القوى الاسلامية في المخيم كما حضر اللقاء رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف .

وتم خلال اللقاء  عرض للواقع المعيشي والاجتماعي في ظل الأزمة الاقتصادية في لبنان وانعكاسه على اللبنانيين والفلسطينيين .وجرى التداول بالأوضاع على صعيد المخيمات الفلسطينية ولا سيما مخيم عين الحلوة، ومختلف المواضيع التي تهم الوجود الفلسطيني داخل المخيمات وخارجها ، ومن ضمنها الأمن بكافة اشكاله الاجتماعي والمعيشي والصحي الى جانب الوضع الأمني بفهومه الفعلي  فضلاً عن الموضوع التربوي وخاصة موضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين في مدينة صيدا .

ونوهت الحريري بدور كافة الفصائل الفلسطينية وطنية واسلامية في حفظ الاستقرار داخل المخيمات وحرصهم الدائم على تحييدها عن اية صراعات او تجاذبات وعلى التركيز على القضية المركزية وهي فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني.  كما نوهت بتجربة مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات الناجحة في مواجهة جائحة كورونا . 

أبو العردات

واثر اللقاء تحدث امين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات فقال”هو لقاء في اطار التشاور المتواصل والمستمر مع النائب السيدة بهية الحريري. استعرضنا الاجراءات التي ااتخذت داخل المخيمات في مواجهة وباء كورونا ، بالتعاون مع وزارة الصحة للبنانية ومن خلال المؤسسات الفلسطينية والهيئة الفلسطينية الصحية العليا التي شكلت برئاسة مسؤول الصحة في الأنروا، وتكامل الجهد بين الفصائل ووزارة الصحة والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني حي كانت هناك 5 اصابات في مخيم الجليل شفيت الآن ، واليوم المخيمات بفضل الله عز وجل وبفضل الاجراءات التي انخدناها مجتمعين لدينا صفر اصابة ، والفحوصات التي اجريت مؤخرا في مخيم عين الحلوة والمية ومية والمخيمات جاءت نتائجها سلبية “.

واضاف”القضية الأخرى التي ناقشناها مع السيدة الحريري موضوع الأمن الاجتماعي والأمن الغذائي والامن بشكل عام . اليوم هناك بطالة عالية في لبنان  وهواجس تحكم الناس وهناك فقدان لبعض المواد وهناك خوف مسيطر على الناس . فكيف نطمئنهم ا.. بتكاتف الجهد . اتفقنا على القيام باتصالات مشتركة مع الانروا وان نرسل رسالة لسيادة الرئيس محمود عباس بهذا الموضوع والطلب من الدول المانحة والأشقاء العرب زيادة دعمهم للأنروا لتتمكن من القيام بواجباتها “.

وتابع” الموضوع المقلق هو ما ينتظر الناس من اوضاع صعبة على الصعيد المعيشي في ظل فقدان الليرة اللبنانية لحوالي 80% من قيمتها وتعرف اليوم معظم الفلسطينيين عمال مياومون ، ولا يوجد موظفون سوى في الأنروا او في منظمة التحرير يتقاضون رواتب.. اما باقي الفلسطينيين فهم عمال مياومون فقدوا عملهم وموظفون صغار ، صرف معظمهم ، ومن بقي فيالخدمة منهم يتقاضى  نصف او ربع راتب، وهذا الموضوع المخيف والذي ينذر بأوضاع صعبة وكارثة على المستوى الاجتماعي.  وكذلك موضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين الموجودين في صيدا حيث اتفقنا مع السيدة بهية ان تبذل جهدا بهذا الموضوع كالعادة “.

وقال” كما وضعناها  بصورة ما الت اليه الأوضاع داخل فلسطين من عملية الضم لأجزاء من الضفة ومخاطرها وما ستتركه من انعكاسات على المستوى الفلسطيني والعربي والاقليمي،  وشكرنا لها ولرئيس بلدية صيدا المهنددس محمد السعودي مبادرة البلدية تجاه الفلسطينيين ، حيث ان الفلسطيني في صيدا لم يشعر بالغربة وعندما وزعت مساعدات من بلدية صيدا هذه المبادرة الطيبة اعتبرت ان الفلسطيني المقيم في صيدا هو كالصياداوي ، هذه اثلجت صدر الناس والغت بعض التعابير العنصرية التي اصبحنا نسمعها في كل مكان من ناس لا نعتبر انهم يمثلون الصوت اللبناني الصحيح في التعامل مع الفلسطيني كأجنبي .. وان شاء الله سيبقى التواصل قائما من خلال وحدة الموقف الفلسطيني المجسدة اليوم في لبنان وكذلك الأمر التعاون مع كل مكونات الشعب الللبناني ومع الدولة اللبنانية من اجل ان يستمر الاستقرار في هذا البلد والأمن والسلم الأهلي داخل المخيمات وخارجها”..

وحول ما يرد من تقارير عن توقع مشاكل أمنية مصدرها بعض المخيمات الفلسطينية بالتزامن مع الأزمة الراهنة في لبنان قال ابو العردات “تناقشنا مع السيدة الحريري بهذا الموضوع ، وهذه المعلومات مضخمة بتقديري ولا تلامس الحقيقة. اليوم المخيمات الوضع فيها ممتاز يتخللها احيانا بعض الحوادث ، لكن لا قضايا سياسية . ومخيم عين الحلوة بالذات ينعم بالهدوء والامن والاستقرار بشكل جيد جدا. وانا تصلني كل محاضر جلسات الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية في المخيم وبالتالي لا خوف من ذلك، لأن كل هذه الأمور قيد المتابعة وتحت السيطرة وهناك تعاون بيننا وبين لبنان على كافة المستويات السياسية والأمنية. نطمئن اهلنا ان الفلسطينيين في هذا البلد هم عامل من عوامل الأمن والاستقرا ر وهذا الكلام اثبتناه بالتجربة خلال السنوات العشر الأخيرة “.

قد يهمك ايضاً :

عريقات يؤكد انه حال الضم نتنياهو سيتحمل جمع القمامة

قناة إسرائيلية تقول ان الرئيس عباس رفض تلقي مكالمة من بومبيو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بهية الحريري تلتقي وفدا من فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية بهية الحريري تلتقي وفدا من فصائل منظمة التحرير وتحالف القوى الفلسطينية



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 09:52 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى
 فلسطين اليوم - أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق

GMT 03:29 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تحتفل بقُرب انتهاء تصوير "مملكة إبليس"

GMT 15:26 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الينسون في علاج أمراض البرد والإنفلوانزا

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"تشيلسي" يُسيطر على موضة "البوت" في شتاء 2019

GMT 23:16 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحرس الملكي" السعودي يشارك في اليوم العالمي للسكري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday