القدس المفتوحة توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية

رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو
رام الله-فلسطين اليوم

وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية كل على حدة، وهي: "الهاشمية"، و"عمان العربية"، و"العلوم التطبيقية الخاصة"، وذلك لدى زيارته المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرا ايضا : رئيس "القدس المفتوحة" والملحق الثقافي التركي يبحثان سبل التعاون

وأفاد بيان صحفي صدر عن جامعة القدس المفتوحة، بأنه بموجب الاتفاقيات الثلاث سيجري تبادل أعضاء من الهيئات التدريسية، وتشجيع زيارات الوفود من الطلبة في المجالات الثقافية والرياضية والعلمية، كما يتوقع العمل على فتح تخصصات جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير حسب الحاجة.

وفي مجال البحث العلمي، تعمل الجامعات مع "القدس المفتوحة" على تنظيم المؤتمرات الدولية المحكمة، وتنظيم الحلقات الدراسية المتخصصة، وتبادل أوراق البحوث العلمية والدراسات والأطروحات، فضلا عن القيام بالبحوث العلمية المشتركة والتأليف المشترك.

وقال عمرو، "إن الاتفاقيات تهدف إلى تطوير التعاون الأكاديمي المشترك بين "القدس المفتوحة" والجامعات الثلاث"، مثنيا على الدعم الأخوي المنقطع النظير الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية، وفي مقدمتها دعم العاهل الاردني عبد الله الثاني للقضية الفلسطينية، مشددا على أهمية هذه الاتفاقيات في دعم مسيرة التعليم في البلدين الشقيقين.

واوضح عمرو إنه بموجب الاتفاقيات ستوجه الجامعات من خلال الكليات المتناظرة أو الهيئات واللجان التحضيرية، دعوات للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للمشاركة في المؤتمرات والحلقات الدراسية التي تعقدها، وستشجع الجامعات، الكليات للإفادة من أعضاء الهيئة التدريسية كممتحنين خارجيين، حسب الحاجة، وبما يتوافق والأنظمة النافذة لدى الجامعات.

وأشاد عمرو بسمعة الجامعات الأردنية، والتطور الذي وصل إليه التعليم العالي في المملكة. 

وعن الجامعة الهاشمية، وقع الاتفاقية رئيسها كمال الدين بني هاني، بحضور نائبي رئيس الجامعة الهاشمية علي الكرمي، وشاهر ربابعة. 

وذكر بني هاني، أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز التعاون القائم بين الجامعتين، مضيفا ان الجامعة الهاشمية تؤمن بالتشبيك مع الجامعات العربية الشقيقة، خاصة جامعات فلسطين، مشيرا إلى العلاقة الوطيدة التي تربط البلدين بعلاقة تاريخية حضارية تجمعها الوحدة والتلاحم الوطني.

وأضاف ان الجامعة الهاشمية تطرح مواد تعليمية عن القدس وتاريخها، ما يدل على اهتمام واضح من قبل المملكة الأردنية ومؤسساتها الوطنية بالقضية الفلسطينية.

كما قام الوفد بجولة داخل الحرم الجامعي شملت مشاريع الطاقة، ومحطة تحلية المياه، ومباني الجامعة ومرافقها.

وعن جامعة عمان العربية، وقع الاتفاقية رئيسها ماهر سليم، الذي أكد أن هذا التعاون يجسد الدعم الموصول الذي يلتزم به الأردن، وفي مقدمته دعم الوصي على المقدسات، الملك عبد الله الثاني، لضمان صمود الأشقاء الفلسطينيين ومؤسساتهم، لمواجهة ظروف الاحتلال القسرية التي تعيق عمل المؤسسات، وتعمل بشكل منهجي لتجهيل جيل كامل".

وقال "إن هذه الاتفاقية تضمن تبادل الخبرات وتنفيذ العديد من البحوث العلمية المشتركة والمحكمة، التي تخدم عملية التنمية في البلدين".

وعن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وقع الاتفاقية رئيسها محفوظ جودة، مؤكدا أهمية هذه الاتفاقية التي تفتح آفاق التعاون مع الجامعات الفلسطينية، وتعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين، وتنظيم البرامج والنشاطات العلمية المشتركة.

كما أشاد جودة بسمعة جامعة القدس المفتوحة وتميزها في البرامج والتخصصات التي تطرحها.

حضر توقيع الاتفاقيات الثلاث من جامعة القدس المفتوحة: نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سمير النجدي، ومدير فرع الجامعة في نابلس يوسف عواد، ومدير مكتب الجامعة في عمان رشدي القواسمة.

قد يهمك ايضا : محافظ قلقيلية يزور فرع جامعة القدس المفتوحة
                 عمرو يتحدث في الندوة الحوارية "القدس بين الاريخ والاديان"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية القدس المفتوحة توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday