صيدم يعلن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يعلن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يعلن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله - فلسطين اليوم

كشف صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاثنين في مدينة رام الله بالضفة الغربية حول ملف الانتخابات.

وقال صيدم في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن محور النقاش اليوم انصب حول الانتخابات القادمة، وآلية الإعداد السليم والقويم؛ من أجل أن تكون عملية انتخابية بمستوى عرس فلسطيني ديمقراطي خاصة بعد غياب الانتخابات لفترة طويلة.

وأضاف صيدم أن اللجنة راجعت التقارير التي قدمها رئيس الحكومة والأعضاء على اختلافهم فيما يتعلق بمآل الانتخابات وسبل التحضير لها والحوار الذي يدور بين الفصائل، ودور لجنة الانتخابات المركزية والزيارة المرتقبة لرئيسها حنا ناصر إلى قطاع غزة وحواره من الفصائل هناك.

وتابع إن اللجنة ناقشت المناخ الميداني من أجل الإعداد لهذه الانتخابات خاصة في القدس وغزة "حيث تواجهنا التحديات التي يتوقعها الجميع؛ جراء الوضع السياسي القائم". وفق حديثه الذي تابعته سوا.
 
وأردف القيادي في فتح قائلا : "الجميع يتحدث عن الانتخابات ويتغنى بها، لكن صندوق الاقتراع يجب أن نتعامل معه فلسطينيا ضمن المفهوم الذي تراه فتح".

ووفق صيدم، فإن المفهوم الذي تراه فتح يتمثل بأن "الطريق إلى الحكم لن يتأتى إلا عبر صندوق الاقتراع، وأن التنفيذ والخطوات العملية يجب أن تكون البرهان القاطع على التزام الفصائل بالعملية الديمقراطية".

وزاد قائلا : "نحن اليوم نريد في فتح أن نتخطى الحديث والشعارات نحو الفعل على الأرض والإعداد الجدي لإنجاح العملية الانتخابية، وأن يشارك قطاع غزة بكامل أركانه وفصائله بالعملية الانتخابية دون أدنى تعطيل وأي حجب لإرادة الشعب في صيانة مستقبله وصناعة قراره وانتخاب ممثليه عبر صندوق الاقتراع".
 
وذكر صيدم أن حركته تريد أن "يلتف العالم حولنا في حماية حقنا في الاقتراع بالقدس وإدارة العملية الانتخابية الديمقراطية دون أي تعطيلات إسرائيلية".

ولفت إلى حملة الاعتقالات الإسرائيلية في القدس بحق محافظ المدينة وأمناء سر أقاليم فتح، مبينا أن "ما قامت به إسرائيل اليوم يؤكد أنها لا تريد لشعبنا أن يقترع ويمارس حياته الديمقراطية أو أي نوع من السيادة بأي شكل من الأشكال".

وأكد أن إسرائيل تلعب دور المخرب كما درجت العادة من أجل إعطاب العملية الديمقراطية في فلسطين، منوها إلى أنها تحاول ترهيب القيادة وإحباط أي جهد سيادي فلسطيني في القدس.

وشدد عضو مركزية فتح على "خطورة هذه العملية"، موضحا أنها تستوجب "لملمة الشمل الفلسطيني التي لن تتحقق إلا من خلال عملية ديمقراطية تخرجنا من عنق الزجاجة". بحسب قوله.

يذكر أن المجلس الثوري لحركة فتح، عقد أمس، اجتماعا طارئا برام الله، ناقش خلاله التطورات الأخيرة سواء في موضوع الانتخابات، وبعض القضايا الداخلية التي لها علاقة بقرارات كانت قد اتخذتها اللجنة المركزية.

قد يهمك ايضاً:

وزارة الثقافة الفلسطينية تنظم ورشة عمل حول سبل إنقاذ الأرشيف الوطني

بسيسو يفتتح مؤتمر مئويّة شيخ المَصرفيين العرب "رفعت صِدقي النّمر"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يعلن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح صيدم يعلن تفاصيل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday