القيادي البطش حديقة العودة شرق غزة رمزاً للحياة ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القيادي البطش حديقة العودة شرق غزة رمزاً للحياة ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القيادي البطش حديقة العودة شرق غزة رمزاً للحياة ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى

رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة القيادي خالد البطش
غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة القيادي خالد البطش ، اليوم الأحد ، ان الهيئة الوطنية تفتتح حديقة العودة من على أرض مخيم العودة "ملكة" شرق مدينة غزة كرمز للحياة في المناطق التي أراد الاحتلال أن يقتل فيها أبناء الشعب الفلسطيني ، ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى

وأوضح الشيخ البطش خلال افتتاح حديقة العودة بحضور ثلة من القيادات الوطنية واعضاء الهيئة الوطنية العليا والعشائر، ان الهيئة ستعقد اجتماعاتها الأسبوعية في هذ الحديقة بعد إقامة مقر خاص ، لنؤكد على استمرارنا في مسيرات العودة وكسر الحصار .
 
وبين البطش:" مسيرات العودة تحولت الي مشروع حياة وسننقل التجربة الي كافة محافظات القطاع كرمز للحياة ووفاء لدماء الشهداء والجرحى والتأكيد على المضي في حمل الهم الوطني" .

وقال البطش " اليوم نلتقي في ساحة من ساحات المواجهة مع العدو ساحة العودة لنؤكد على حقنا في العودة وكسر الحصار الظالم ، ولتجديد التأكيد أن المعركة مع العدو لن تنتهي الإ بإستعادة الحق الفلسطيني  المظلوم .

وتابع الشيخ البطش :" رسالتنا اليوم للعالم ان شعبنا في غزة مصمم على الحياة ولنقول للمحتل انت اردت ان تقتلنا هنا في ساحة العودة شرق غزة ، ولكن هذا لم يمنعنا من فكرة الثبات والمواصلة ، لنأتي من بين الاشلاء الممزقة لنثبت للعدو إننا صامدون ونستطيع الاستمرار للحياة وسنزع لكل شهيد شجرة ".

ووجه التحية في نهاية حديثة لسلطة الاراضي ولبلدية غزة ولكافة المجهولين في الميدان والذين واصلوا العمل حتى تقام هذه الحديقة التي تدل على الحياة .

وكانت الهيئة الوطنية العليا اعلنت أن مساحة الأرض التي أقيمت عليها الحديقة كانت عبارة عن تجمع للركام ومخلفات البيوت التي دمرها الاحتلال خلال العدوان على غزة.

وبينت أنها سعت إلى إقامة الحديقة على تلك المساحة، بهدف تعمير تلك المنطقة وتشجيع الأهالي على إصلاح وزراعة الأراضي هناك، موضحة أن الحديقة مفتوحة للأهالي، بهدف تشجيعهم للتوجه للمناطق الشرقية وإعادة إحيائها.

ولفتت إلى أنه تمت زراعة الحديقة بعشرات الأشجار الخضراء وتوفير أماكن جلوس عائلية وخاصة، كما تم إنشاء المرافق اللازمة في المكان، وتضم الحديقة مكتبا لعمل الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار .

وقالت الهيئة إنه في حال توفر الإمكانات اللازمة ستسعى لإقامة سلسة من الحدائق والمشاريع الحيوية المماثلة في باقي المخيمات الخمسة في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

ونوهت إلى أن المنطقة التي أقيمت عليها حديقة العودة تكتسب أهمية خاصة، كما باقي المناطق الشرقية للقطاع، كونها تشهد تجمعات المتظاهرين كل يوم الجمعة في إطار مسيرات العودة التي بدأت منذ أكثر من 78 أسبوعا.

وأضافت "كما تكتسب المنطقة التي أقيمت عليها الحديقة أهميتها، كون الاحتلال يعتبرها من المناطق المحظورة التي يمنع الاقتراب منها أو تجمع الفلسطينيين عندها، لقربها من السياج، الأمر الذي يمثل تحديًا لقوات الاحتلال، وإثباتا لحق الفلسطينيين في التوجه لأراضيهم والاستفادة منها رغم أنف جيش العدو".

قد يهمك أيضًا 

 نتنياهو يقيل وزيري العدل والتعليم المنتميان إلى حزب "اليمين الجديد" 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادي البطش حديقة العودة شرق غزة رمزاً للحياة ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى القيادي البطش حديقة العودة شرق غزة رمزاً للحياة ووفاءً لدماء الشهداء والجرحى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday