الكيلة تؤكد ان المنحنى الوبائي لا يزال في صعود ومتعدد البؤر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكيلة تؤكد ان المنحنى الوبائي لا يزال في صعود ومتعدد البؤر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكيلة تؤكد ان المنحنى الوبائي لا يزال في صعود ومتعدد البؤر

وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة
رام الله ـ فلسطين اليوم

واصل منحنى الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد الارتفاع بعد وفاة مواطنيْن من بلدة الرام بمحافظة القدس وبيت عوا بمحافظة الخليل لترتفع الحصيلة إلى 56 حالة، فيما سُجلت 439 إصابة جديدة بالفيروس، غالبيتها بمحافظة الخليل،

وأُغلق مشفيان بمحافظتي سلفيت وجنين بعد الكشف عن إصابة طبيب ونزيل بالفيروس، في الوقت الذي شهدت فيه مختلف محافظات الضفة، أمس، التزاماً واسعاً بالإغلاق الشامل الذي سيمتد حتى السادسة من صباح غد الأحد، لكسر سلسلة انتشار الفيروس وفتح المجال أمام طواقم الطب الوقائي لحصر المخالطين بشكل أوسع.

جاء ذلك بالتزامن مع تحذير وزيرة الصحة د. مي الكيلة من أن المنحنى الوبائي في محافظات الضفة لا يزال في صعود، ومتعدد البؤر. وقالت الكيلة في تصريح، نشرته على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أمس، علينا بالتعايش والالتزام بالبروتوكول الصحي الوقائي في مختلف أنشطة الحياة.

وأعلنت وزارة الصحة الليلة الماضية، تسجيل وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظة الخليل. وقالت الوزارة في بيان لها، إن مواطنا (60 عاما) من بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، توفي متأثراً بإصابته بالفيروس.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان سابق من يوم أمس، وفاة مواطن يبلغ من العمر (77 عاماً) من بلدة الرام بمحافظة القدس في مستشفى هوغو تشافيز، شمال رام الله، متأثراً بإصابته بالفيروس. فيما سجلت الوزارة 439 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات النشطة منذ البدء برصد الوباء إلى 7334 حالة.

وبينت أن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 16 حالة، بينها 5 موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي. وعلى صعيد حالات التعافي، نوهت الوزارة بتسجيل 179 حالة تعافٍ جديدة، بينها 174 في محافظة الخليل، و5 في قطاع غزة، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 1666 حالة. وأشارت إلى أنها أجرت، أمس، 4246 فحصاً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس.

وفيما يتعلق بتوزيع الإصابات، أشارت إلى تسجيل 319 في محافظة الخليل بواقع: (155 في مدينة الخليل، 9 في بلدة حلحول، 1 في بلدة بيت أولا، 12 في بلدة يطا، 42 في بلدة بني نعيم، 12 في بلدة دورا، 4 في بلدة الظاهرية، 1 في بلدة بيت أمر، 2 في بلدة بيت كاحل، 14 في بلدة ترقوميا، 1 في بلدة سعير، 2 في مخيم العروب، 7 في مخيم الفوار، 1 في بلدة الشيوخ، 1 في بلدة نوبا، 2 في بلدة بيت عوا، 2 في بلدة خاراس، 51 في بلدة إذنا)، وفي محافظة القدس سجلت 87 إصابة، جميعها في مدينة القدس المحتلة.

فيما توزعت باقي الإصابات على باقي المحافظات الشمالية، وذلك على النحو الآتي: 5 إصابات في محافظة رام الله والبيرة، 4 إصابات في محافظة سلفيت، 4 إصابات في محافظة جنين، 7 إصابات في محافظة نابلس، 6 إصابات في محافظة أريحا والأغوار، 2 في محافظة قلقيلية، 5 إصابات في محافظة طوباس.

تزامن ذلك مع إغلاق مستشفيين في محافظتي سلفيت وجنين، بعد تأكيد إصابة طبيب بالفيروس والاشتباه بوجود إصابات أخرى. فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إغلاق أقسام في مستشفيي الشهيد ياسر عرفات في سلفيت ومستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين والحجر على المرضى المنومين والكوادر الطبية العاملة فيهما بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا داخلهما.

وأضافت الوزارة، إنه تم تشخيص إصابة طبيب في قسم الطوارئ بمستشفى سلفيت الحكومي، ومريض في قسم الباطني بمستشفى جنين الحكومي، حيث جرى نقله إلى المستشفى العسكري بنابلس لاستكمال العلاج. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إغلاق قسم الطوارئ في مستشفى جنين عدة ساعات لتعقيمه، أما المرضى المنومون والكوادر الطبية في قسم الباطني (رجالا ونساء) فسيتم أخذ عينات منهم للفحص وحجرهم داخل القسم لمدة 5 أيام ثم إعادة الفحص المخبري، بعد ذلك سيتم نقلهم للحجر لمدة 14 يوماً. وتابعت، إن الحالات التي تستدعي إدخالاً لقسم الباطني سيتم إدخالها إلى أقسام أخرى داخل المستشفى للعلاج.

وفيما يخص مستشفى سلفيت الحكومي فقد جرى إغلاق قسم الطوارئ ساعات عدة لغايات التعقيم، لافتة إلى أنه سيتم حجر المرضى المنومين والكوادر الطبية في قسم الباطني والجراحة داخل القسمين وأخذ عينات منهم للفحص، ثم سيعاد الفحص بعد 5 أيام، بعد ذلك سيجري إدخالهم للحجر لمدة 14 يوماً.

قد يهمك ايضا :

   الكيلة تؤكد ان الخليل أصبحت أكثر من نيويورك فيما يتعلق بنقل العدوى

   الكيلة تقول انه سيتم تزويد مستشفيات "كوفيد" في الخليل بالطواقم واللوازم الطبية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكيلة تؤكد ان المنحنى الوبائي لا يزال في صعود ومتعدد البؤر الكيلة تؤكد ان المنحنى الوبائي لا يزال في صعود ومتعدد البؤر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday