إيهود باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيهود باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيهود باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

عرض إيهود باراك، رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، والرجل القوي في المعارضة الإسرائيلية حاليا، تصوّره للحل مع الفلسطينيين، وذلك في حديث إذاعي الثلاثاء.

وقال باراك إن ما تحتاج إسرائيل فعله هو تسوية إقليمية شاملة، مشيرا إلى "وقوع حدث لا يتكرر كثيرا، وهو وجود مصلحة مشتركة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن، في الحد من النفوذ الإيراني، ومحاربة الإرهاب الإسلامي المتطرف"، على حد تعبيره.

ورأى باراك، المُرشّح في تحالف "المُعسكر الديمقراطي" اليساري، لانتخابات الكنيست التي ستجري الأسبوع المقبل، أنه "من المستحيل التوصل إلى تسوية شاملة، دون الدخول في مفاوضات مباشرة مع السلطة الفلسطينية، تهدف إلى حل الدولتين"، وأضاف باراك أن الهدف من تلك المفاوضات وإقامة الدولتين، هو "وضع حدود لإسرائيل، بحيث تكون هناك أغلبية يهودية كبيرة جدا تستمر لأجيال، وتحتفظ بموجبها إسرائيل بالكتل الاستيطانية". وعلى الرغم من مرور 70 عاما على قيامها، لم تحدد إسرائيل بشكل رسمي حدودها بعد وفق "i24NEWS".

وتابع باراك (77 عاما) "سيكون داخل الحدود الإسرائيلية 83% من المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية. وخارج تلك الحدود، ستكون الدولة الفلسطينية. ولا مانع من إخلاء بعض المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بموجب هذه التسوية. وعندها، سنسن قانونا في الكنيست، لاستيعاب المُستوطنين الذين بقوا داخل حدود الدولة الفلسطينية، ونعوّضهم عن عقاراتهم التي سيتركونها". وأردف يقول "سيكون لنا مشكلة مع 8000 مستوطن مُتطرف، سيرفضون ترك منازلهم بأي حال من الأحوال، هؤلاء يجب أن يقرروا".

أما في حال دخول المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وعدم التوصل إلى اتفاق يضمن هذه الرؤية، فقال باراك "عندها سنأخذ زمام المبادرة، ونتخذ خطوة أحادية الجانب، نرسم فيها الحدود بدعم أميركي، ونعلن أننا لا نمتلك أي طلبات سيادية على الأراضي المُتبقية، التي تصل نسبتها إلى أكثر من 90٪ من إجمال الأراضي".

وشدد باراك على "استمرارية السيطرة الأمنية الإسرائيلية على كامل الضفة الغربية، حتى نهر الأردن". وانتقد باراك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قائلا، إنه "يُبرم صفقة مظلمة وغير مكتوبة مع حركة حماس، ويُهمل سكان جنوب إسرائيل، لكي يُضعف السلطة الفلسطينية فقط". واتهم باراك نتنياهو بأنه "يريد حماس، لأنه من الواضح له، أنه لا يمكن فعل شيء معهم".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فضيحة إبستين تتدحرج إلى لبّ المعركة الانتخابية الإسرائيلية

"العليا الإسرائيلية" تُقرّ ترشيح القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست المقبلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيهود باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيهود باراك يكشف عن رؤيته لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday