حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان

أمال حمد وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

أعربت الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء في كلمتها ، عبر تقنية سكايب، عن بالغ أسفها لعدم تمكنها من الحضور والمشاركة في إحتفالية الذكرى الخمسين لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومرور 25 عاماً على مؤتمر نمو السكان والتنمية، والتي تُنظم بمناسبة اليوم العالمي للسكان، في قطاع غزة.، بسبب المعيقات التي يفرضها الإحتلال على الشعب الفلسطيني وعرقلته للتحرك بين شطري الوطن، والذي يجسد ما تعانيه المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني من عنجهية الإحتلال، حيث أصرت حمد على أن تكون دولة فلسطين حاضرة في فعاليات الشركاء بكافة السبل المتاحة والممكنة .

وأكدت د. حمد في كلمتها على أن الغطرسة والانتهاكات الإسرائيلية الحالية والمتصاعدة جعلت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني يخوض معركة الوجود وتقرير المصير على الأرض ، فالإعتداءات وخاصة في القدس الشريف، والحروب المتكررة على قطاع غزة الحبيب وتهويد وسرقة الاراضي بالضفة الفلسطينة، وقرصنة أموال المقاصة والاغلاق والحصار، هي حرب ديمغرافية لطمس الوجود الفلسطيني وتغيير لواقع المناطقة كلها.

وأشارت حمد الى استهداف برامج وعمل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ، والمؤسسات التعليمية ، وإستهداف الطواقم الطبية ، ومحاولة قتل أمل الشعب الفلسطيني في المستقبل لن يزيدنا إلا إصراراً على مواصلة البناء والتقدم . وثّمنت د. حمد دور صندوق الأمم المتحدة للسكان في تنفيذ العديد من التدخلات المميزة بفلسطين، وخصوصاً تمكين الشباب والنساء ومنع العنف القائم على النوع الإجتماعي.

وشدّدت د. حمد على إلتزام دولة فلسطين بصون كرامة المواطنين وتحقيق العدالة الإجتماعية، حيث صادقت على عدد من الإتفاقيات الدولية ذات العلاقة، كإتفاقية سيداو، والعهدين الدوليين للحقوق الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والثقافية، والإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ومنها: إتفاقية حقوق الطفل، والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن. وأضافت د. حمد بأن خطاب رئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية سطر معالم المرحلة المقبلة، حيث أشار إلى أن التمكين الإقتصادي للمرأة هو مدخل للتمكين الإجتماعي والسياسي، وبدأت الوزارة بترجمته على الأرض من خلال تدخلات تمكن النساء بسوق العمل، وإنشاء مشاريع مدرة للدخل، ريادية غير نمطية كتصميم الأزياء، والتصوير الفوتوغرافي، والبرمجة والحاسوب، لردم فجوة العرض والطلب بالسوق.

وإستعرضت د. حمد الآليات الحكومية في دولة فلسطين لحماية النساء من العنف، ومنها المرصد الوطني للعنف، ونظام التحويل الوطني، والتمكين في سوق العمل من خلال لجنة تشغيل النساء بالشراكة مع وزارة العمل، وتوفير شروط عمل لائقة، وضمان حقوق النساء العمالية والأجر المتساوي، وبيئة عمل خالية من التحرش، كما تعمل الوزارة بالتعاون التام مع الشركاء على برنامج إعداد قيادات شابة، ومراجعة المناهج من منظور النوع الإجتماعي، ورفع سن الزواج، كما وشكّلت مجلساً إستشارياً لقضايا المرأة وفعلت دور مراكز التواصل الإجتماعي المشكلة بكافة محافظات الوطن.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وزيرة المرأة الفلسطينية تبحث التمكين الاقتصادي للنساء مع "الأكشن إيد"

مذكرة تفاهم بين "فلسطين" وصندوق الأمم المتحدة للسكان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday