صيدم يبحث مع وفد من جايكا تطوير المناهج التعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع وفد من "جايكا" تطوير المناهج التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع وفد من "جايكا" تطوير المناهج التعليمية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مع وفد خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) سبل التعاون المشترك؛ لتطوير المناهج في مبحثي الرياضيات والعلوم، وتوسيع آفاق العمل المستقبلي لتصميم مناهج تربوية عصرية تنسجم مع روح العصر الراهن وتلبي الاحتياجات.

وضم الوفد الياباني كلاً من مستشار التعليم في جايكا نيكشاتا نهريتو، ومستشار التعليم الأساسي نيركاوا كين، وممثلة جايكا في فلسطين يوكو سانتا، ومنسق البرامج رائد الحموري، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، ومدير عام المناهج العلمية ثروت زيد، والقائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأشاد صيدم بالشراكة والتعاون البناء بين الوزارة وجايكا، مؤكداً أهمية توظيف الإمكانات التربوية بغية الاستفادة من التجربة اليابانية في بناء المناهج التعليمية خاصة في مجالي العلوم والرياضيات.

وأوضح أن الوزارة مهتمة ببناء قدرات العاملين في تأليف المناهج والمعلمين والمشرفين ورفدهم بالمهارات المتخصصة، وتوسيع الشراكة مع الجانب الياباني من أجل ضمان المساهمة في خدمة المناهج الفلسطينية، مشدداً على أهمية إحداث نقلة نوعية في النظام التعليمي وإشراك المؤسسات الوطنية والدولية الشريكة في توجه الوزارة نحو التطوير المنشود.

من جانبه، بين نهريتو أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون الوثيق بين جايكا والوزارة، معرباً عن استعداده لتوظيف الخبرات والطاقات اليابانية من أجل تطوير المناهج التعليمية، مستعرضاً في الوقت ذاته، بعض النماذج من مناهج تعليم الرياضيات في اليابان؛ تأكيداً على أهمية الاطلاع على هذه النماذج وآليات الاستفادة منها.

كما أشار نهريتو إلى أهمية التركيز على محتوى المناهج بما يسهم في تحسين نوعية التعليم ومخرجاته، معرباً عن شكره لوزارة التربية وقيادتها على جهودها التطويرية ورغبتها الجادة لاستحداث وتطوير مناهج جديدة ومتميزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع وفد من جايكا تطوير المناهج التعليمية صيدم يبحث مع وفد من جايكا تطوير المناهج التعليمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday