وصفة السردين المتبل للشيف آرولا تزيّن المائدة الرمضانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفة "السردين المتبل" للشيف آرولا تزيّن المائدة الرمضانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وصفة "السردين المتبل" للشيف آرولا تزيّن المائدة الرمضانية

السردين المتبل
مدريد- فلسطين اليوم

يقدم  الشيف الإسباني سيرجي آرولا وصفة شهية تزيِّن المائدة الرمضانية، وهي "السردين المتبل".
والمقادير:- 6 قطع "فيليه سردين"، 1500 مل من الماء، 400 مل من الخل الأبيض،50 غرام ملح، 3 غرام كافيار "موجول"، 30 غرام كريمة الطماطم "كوينيلِّي"، 1 قطعة خبز محمص "توست"، 10 غرام زيت الطماطم، 0.05 ضمة– بصل أخضر "سيبولينو"، 0.05 ضمة- عشبة "شيسو" الآسيوية للطهي.
وطريقة التحضير هي تنظيف السردين وجعله كشرائح فيليه، ثم انقعيه لـ3 ساعات في مزيج من الماء، الخل والملح، وابقيه مع الزيت في الثلاجة، ثم وضع 6 قطع في صحن واضيفِ زيت الطماطم وقليل من كريمة الطماطم "الكوينيلي" في كل زاوية من فيليه السردين، وضعِ القليل من الكافيار في منتصف وعلى سطح الخبز المحمص والمقطع لثلاث قطع صغيرة، ثم اضيفِ البصل الأخضر في المنتصف وقليل من برعم عشبة "شيسو" الآسيوية للطهي.
يعد "سيرجي آرولا" من أمهر الطهاة الإسبانيين، وهو من مواليد برشلونة، وبدأ عشقه واهتمامه بالمطبخ مبكرًا، وفي العام 1985 انضم الى مدرسة الضيافة والمطاعم في برشلونة ليدرس أسرار عالم الطهي, متابعًا هوايته المفضلة الموسيقى, فحرص على أن يكون عضوًا فاعلًا في فريق "لوس كانجوروز" الموسيقي الذي حقق شهرة وجماهيرية كبيرة في إسبانيا نهاية الثمانينات.  
وبدأ "سيرجي آرولا" حياته العملية وهو لا يزال على مقاعد الدراسة, فعمل في المطعم  البرشلوني العريق (لا رام) ثم انضم العام 1995 إلى فريق عمل الشيف (فيران آندريا) أحد أفضل الطهاة في العالم وذلك في مطعم (تالييا مار) الشهير.
فاز " آرولا" بجائزة (فيتوريا للأطباق المميزة) ليكون بذلك أول شيف من خارج إقليم الباسفيك يفوز بهذه الجائزة العالية المعايير، بعد أن ترك "سيرجي" العمل لدى مطعم (إيل بولي), وقرر الانتقال للعيش في باريس ليعمل ويتعلم من الشيف الفرنسي العالمي (بيير جاجنيير) الذي عرف بأطباقه التي تحتوي مكونات من مطابخ مختلفة.
ولم ينتظر "سيرجي آرولا" طويلاً حتى افتتح أول مطعم خاص به مطلقًا عليه اسم (لا بروشيه) وذلك في العام 1997 في مدريد, بعد مضي عام على افتتاح (لا بروشيه)، ومُنح أول نجمة من دليل ميشلان, ثم انتقل المطعم  العام 2000 إلى فندق (أوكسيدنتال ميجيل آنجيل) في مدريد تحت اسم (لا بروشيه. سيرجي آرولا).
و تمكن "سيرجي" وبمساعدة زوجته (سارة فورت) من نيل نجمة أخرى من دليل ميشلان لمطعم (لا بروشيه ) العام 2000, وفي العام 2003 حاز "آرولا" جائزة الذواقة الوطنية كأفضل شيف في إسبانيا للعام المذكور، ليفتتح في مدريد مطعم رئيسي جديد تحت اسم (سيرجي آرولا جاسترو).
وغادر "سيرجي" مطعم لا بروشيه  العام 2008, و سرعان ما نال المطعم نجمتين من دليل ميشلان بعد أشهر قليلة من افتتاحه.
مسيرة نجاح وإبداع طويلة جعلت منه أحد أهم طهاة المطبخ الإسباني، ومطاعم "سيرجي آرولا" منتشرة الآن حول العالم في كل من: ساو باولو, إسطنبول,  فيربير السويسرية, مومباسا في كينيا, مومباي, وصولًا إلى وطنه الأم في كلٍ من مدريد برشلونة وإيبيزا.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفة السردين المتبل للشيف آرولا تزيّن المائدة الرمضانية وصفة السردين المتبل للشيف آرولا تزيّن المائدة الرمضانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday